سرايا - تشعر إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالقلق من مواجهة أوكرانيا "انتقاما قاسيا" من روسيا بسبب هجوم القوات المسلحة الأوكرانية على منطقة كورسك.


جاء ذلك وفقا لما نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر في البيت الأبيض، حيث تابعت: "يخشى المسؤولون الأمريكيون من قيام روسيا بضربة واسعة النطاق على البنية التحتية الحيوية بأوكرانيا ردا على عملية كييف (المحفوفة بالمخاطر)"، حيث تكمن مخاطر الغزو الأوكراني في منطقة كورسك في أن القوات المسلحة الأوكرانية تواصل خسارة مواقعها بشكل مطرد في جميع قطاعات جبهة العملية العسكرية الخاصة، حسبما أوضحت "وول ستريت جورنال".




وبحسب الصحيفة، فإن الهدف النهائي للهجوم على منطقة كورسك لا يزال غير واضح، لأن القوات الأوكرانية تعاني من نقص شديد في الأفراد والأسلحة، فيما تواجه قوات كييف "صعوبة في صد التقدم الروسي". وقال ضابط من اللواء الأوكراني المتمركز في تشاسوف يار بجمهورية دونيتسك الشعبية، إنه يشك في مدى صواب الهجوم على منطقة كورسك، ولا يرى أي تغييرات في جزئه من قطاع الجبهة، حيث تواصل القوات الروسية تقدمها.


ويعتبر الخبراء العسكريون الذين قابلتهم الصحيفة خطوات أوكرانيا في منطقة الحدود الروسية غير منطقية من وجهة نظر التكتيكات القتالية، بالنظر إلى إخفاقات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أخرى. ويفسر المحللون أسباب الهجوم الأوكراني على منطقة كورسك برغبة كييف في جذب انتباه الولايات المتحدة قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر 2024.

إقرأ أيضاً : الجيش "الإسرائيلي" يعلن مناطق واسعة في غلاف غزة مناطق عسكرية مغلقة إقرأ أيضاً : رئيس الأركان "الإسرائيلي" يفكر بإنشاء فرقة عسكرية على الحدود الأردنيةإقرأ أيضاً : روسيا .. ابتكار طريقة للتنبؤ المبكر بالتوهجات الشمسية

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: على منطقة کورسک

إقرأ أيضاً:

الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك

قال سيرجي شويجو، سكرتير مجلس الأمن الروسي، اليوم الثلاثاء، إنه لن تتم أي مفاوضات مع الإرهابيين (نظام كييف) حتى يتم دحرهم من مقاطعة كورسك الروسية، وفقًا لما أوردته"سبوتنيك".

روسيا تتصدى لهجوم كبير بالمسيرات الأوكرانية على موسكو توقعات بتعافي السياحة المتبادلة بين روسيا والصين بنسبة 50%


وقال شويجو، في مقابلة على قناة "روسيا 24": "لم ولن نقم بأي مفاوضات مع الإرهابيين، وإلى أن نطردهم من أراضينا، فإننا بطبيعة الحال لن نجري أي مفاوضات معهم".
وأضاف ،"الرغبة في تنفيذ الإرهاب النووي ضد محطة كورسك للطاقة النووية هي أعلى مستوى من الإرهاب كانت لدى الإرهابيين الأوكرانيين، وكانت هناك رغبة وإصرار على الانتقال إلى هناك والاستيلاء على محطة كورسك للطاقة النووية، لكن لحسن الحظ، لم ينجح هذا.
وفي صباح يوم 6 أغسطس الماضي، شنّت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجوماً على الأراضي الروسية، بهدف الاستيلاء على أراض في مقاطعة كورسك الحدودية.
وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري جيراسيموف، إنه تم وقف تقدم القوات المعادية إلى عمق الأراضي الروسية؛ مؤكداً أن العملية في مقاطعة كورسك ستكتمل بهزيمة العدو، والوصول إلى حدود الدولة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأوكرانية: كييف قد تقطع العلاقات مع طهران إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب معنا
  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • وحدات أوكرانية تطلق النار على بعضها البعض وتفسح المجال لقوات روسية بالتقدم في كورسك
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك
  • ‏السلطات الأوكرانية: روسيا تشن هجوما بطائرات مسيرة على كييف
  • مستهدفة منشآت الطاقة.. روسيا تشن هجمات جوية على العاصمة كييف
  • رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر