قال مصطفى عز العرب، معاون وزير الشباب والرياضة للتنمية المجتمعية، إن الدكتور أشرف صبحي وجه بأهمية دعم وتمكين الشباب وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لذلك يرجى العمل على تطوير ودعم الشاب المصري نفسيا وعقليا ومهاراتيا، مشيرا إلى أن ممارسة الرياضة تعد جزاء من تمكين الشباب التي تعمل عليه وزارة الشباب والرياضة.

 اليوم العالمي للشباب

وأضاف «عز العرب»، خلال حوراه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهبة حسين عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «نحتفل اليوم باليوم العالمي للشباب والذي يأتي تحت عنوان «مسارات الرقمنة في طريقها للتنمية المستدامة»، فالرقمنة حاليا تقود العالم».

 فرص العمل الحالية والمستقبلية 

وأكد، أن فرص العمل الحالية والمستقبلية ستكون مرتبطة بالرقمنة والمهارات الرقمية المختلفة، مشيرا إلى أن وزارة الشباب والرياضة أدركت هذا الأمر مبكرا منذ عام 2018، إذ أجرت حصر لما يُسمى بـ«مهن المستقبل» والتي يفوق عددها 50 مهنة، وبدأت الوزارة بتدريب الشباب على تلك المجالات المرتبطة بالديجيتال والذكاء الاصطناعي، بداية من مهارات استخدام الكمبيوتر وصولا إلى مراحل متقدمة في البرمجة وصياغة وتصميم البرامج وكيفية العمل كـ«freelancer».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة تمكين الشباب الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي الدكتور أشرف صبحي الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا

أطمأن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال اتصال هاتفي ببعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، على كافة أعضاء البعثة، في إطار الاستعداد لمواجهة منتخب بوتسوانا، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، والمقرر إقامتها بالمغرب.

وتابع وزير الشباب والرياضة مع رئيس بعثة المنتخب إيهاب الكومى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، كافة الاستعدادات والترتيبات لمباراة المنتخب أمام منتخب بوتسوانا، وذلك بعد أزمة التأجيل التي تواجهها المباراة، بسبب تأخر عودة الفريق المضيف إلى بلاده بسبب أزمة في الطيران، ومطالبة المنتخب البوتسواني من الاتحاد الأفريقي تأجيل مباراته أمام منتخب مصر لمدة 24 ساعة فقط، من أجل منح اللاعبين راحة من رحلة الطيران والاستعداد للمواجهة المقبلة، وهو ما رفضه المنتخب الوطني.

وأكد أشرف صبحي حرصه على المتابعة بشكل لحظي كل المستجدات الخاصة بالمنتخب مع السفير أحمد الفاضلي سفير جمهورية مصر العربية لدي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو، والعمل على توفير كافة سبل الراحة والدعم للبعثة المصرية، وضمان سلامة وأمان اللاعبين والإداريين وكافة أعضاء البعثة، وكذالك كافة الأمور اللوجستية التي تخص البعثة، وبالتوفيق الكامل مع الإتحاد المصري لكرة القدم.

وتحدث وزير الشباب والرياضة حول حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والرعاية للمنتخبات الوطنية المختلفة التي تخوض غمار المنافسات في مختلف البطولات، ومواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والاتحاد على مستوى دعم كافة المنتخبات وتذليل العقبات وحل كافة الأمور على الفور.

جدير بالذكر أن منتخب مصر حقق الفوز على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة الماضي باستاد القاهرة الدولى، في الجولة الأولى بـ التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم كلاً من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

مقالات مشابهة

  • «الشباب و صناعة المستقبل» ندوة بمجمع إعلام الجمرك بالإسكندرية
  • «الشباب وصناعة المستقبل» ندوة توعوية ضمن حملة «إيد في إيد هننجح» بحي الجمرك
  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا
  • البحر الأحمر تستعد لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف خالية بحزمة رواتب جذابة.. اعرف الشروط
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية