ليبيا- أكد تقرير اقتصادي نشره موقع “ليغ إت” الإخباري النيجيري الناطق بالإنجليزية إطاحة ليبيا بنيجيريا واحتلالها مكانتها المرموقة في المجالات النفطية.

التقرير الذي تابعتها وترجمت المقتضب المرتبط منه بالسياق الليبي صحيفة المرصد أكد حلول ليبيا في صدارة الدول الـ10 الإفريقية ذات الاحتياطات النفطية الكبيرة المكتشفة بـ50 مليار برميل فضلا عن احتلالها المرتبة الـ79 عالميا من بين 145 دولة في وت جاءت فيه نيجيريا الـ2 أفريقيا بـ37 مليارا.

ووفقا للتقرير احتلت كل من الجزائر وأنغولا والسودان وجنوب السودان ومصر وجمهورية الكونغو وأوغندا والغابون بالتتابع المراكز الـ8 الأخرى.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

سينر يعزّز الصدارة في «تصنيف التنس»

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مورجان تُسدل الستار على «النجومية 14» سابالينكا تطارد التاريخ من «رحم المعاناة»!


عزّز الإيطالي يانيك سينر موقعه في صدارة التصنيف العالمي للرجال، بعد فوزه بلقبه الكبير الثاني في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى، في حين كان الألماني ألكسندر زفيريف الأكثر تقدماً، وبات ثانياً، رغم خروجه من ربع النهائي.
كما سجّل الأميركي تايلور فريتس، الذي حلّ وصيفاً لسينر، أكبر القفزات، حيث شقّ طريقه إلى المراكز العشرة الأوائل، وأصبح سابعاً، متقدماً خمس مراتب.
وكذلك، تقدم البريطاني جاك درايبر الذي حقّق مفاجأة كبيرة، ببلوغه نصف النهائي، خمسة مراكز، وبات يحتل المركز العشرين عالمياً.
وفيما بقي الإسباني كارلوس ألكاراز ثالثاً، رغم خروجه المبكر في فلاشينج ميدوز، تراجع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي ودّع من الدور الثالث، مركزين وأصبح رابعاً، وهو الأسوأ له منذ يناير 2023، عندما كان يحتل المركز الخامس.
كذلك، تقدم الأميركي فرانسيس تيافو، الذي وصل إلى دور الأربعة 4 مراكز، ليصبح في المركز الـ 16.
ولدى السيدات، حافظت البولندية إيجا شفيونتيك على صدارة التصنيف، رغم خروجها المبكر في فلاشينج ميدوز، متقدمة دائماً على البيلاروسية أرينا سابالينكا المتوجة باللقب.
وتقدمت منافستها في النهائي الأميركية جيسيكا بيجولا ثلاثة مراكز وأصبحت ثالثة، فيما تقدمت مواطنتها إيما نافارو التي بلغت نصف النهائي 4 مراكز وباتت ثامنة.
وسجلت الأميركية الأخرى كوكو جوف أكبر تراجع، بعد إخفاقها في الدفاع عن لقبها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وباتت سادسة، بتراجعها ثلاثة مراكز.

مقالات مشابهة

  • دي دبليو: العثور على 6 جثث لمهاجرين غير شرعيين قادمين من ليبيا قبالة صقلية
  • غازيت دوفار: لهذه الأسباب.. أزمة ليبيا تتجاوز حاليًا قدرة أنقرة على المعالجة
  • “المحاربون” يراهنون على تعزيز الصدارة
  • موعد مباراة ليبيا ضد بنين والقنوات الناقلة في تصفيات أمم إفريقيا
  • قوات الدعم السريع نهبت أدوية من الإمدادات الطبية بالخرطوم تقدر قيمتها بـ521 مليون دولار منذ بدء الحرب
  • استطلاع: حزب الليكود يعود الى الصدارة
  • يونيسيف: حصلنا على مليون و750 ألف دولار لمساعدة أطفال سودانيين في ليبيا
  • سينر يعزّز الصدارة في «تصنيف التنس»
  • ميدل إيست مونيتور: هذه أبعاد الزيارة الأخيرة لـ قالن إلى ليبيا
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا لتتجاوز 200 ألف برميل يوميا خلال أسبوع