سجون الاحتلال - صفا

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، من انفجار حقيقي قد تشهده السجون والمعتقلات الإسرائيلية، جراء سياسة اللامبالاة تجاه مطالب الأسرى الإداريين.

وقالت الهيئة في بيان وصل وكالة "صفا": إن الارتفاع المتصاعد في أعداد المعتقلين الإداريين الجدد وقرارات التجديد التي أصبحت أقرب على التلقائية، مؤشر واضح على أن التعليمات السياسية والعسكرية تعطي ما يسموا بضباط المخابرات الإسرائيليين الحرية المطلقة في التفنن بتحقيق العقاب الجماعي لهؤلاء المعتقلين ولذويهم، بالإضافة إلى التهديد الدائم لكافة الأسرى المحررين ومناضلي الشعب الفلسطيني ونشطائه كهدف رئيسي مثل هذا النوع من الاعتقال".

وأضافت "اليوم يخوض خمسة أسرى إداريين إضراباً مفتوحاً عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري، ومن المفترض أن تلتحق غداً الخميس دفعة جديدة بهذا الإضراب قد يتجاوز العدد الخمسة عشر، وستتضاعف الأعداد تدريجياً خلال الأيام القادمة".

وبينت أن الأسرى الإداريين مستمرين في برنامجهم التصعيدي تجاه إدارة السجون، حيث ينفذون خطوات احتجاجية يومية تتمثل في إرجاع وجبات الطعام ومقاطعة العيادات والامتناع عن الأدوية وإغلاق الأقسام والغرف.

وطالبت الهيئة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والإنسانية، التحرك الفوري والقيام بمهامها الإنسانية والأخلاقية بوضع حد لهذا التطرف العنصري، وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري المخالفة بشكلها ومضمونها لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الهيئة السجون الإداريين

إقرأ أيضاً:

استمرار انخفاض درجات الحرارة.. ما أماكن سقوط الأمطار اليوم؟

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار الانخفاض في درجات الحرارة، اليوم، إذ يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا، على أن يكون حارًا رطبًا نهارا، متوقعة تكوّن شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

نشاط للرياح على بعض الشواطئ اليوم

وأكد خبراء الأرصاد، في بان صادر عن الهيئة، أنّ الرياح تنشط على بعض شواطئ مطروح، والعلمين، والإسكندرية، وبلطيم، على أن تكون سرعة الرياح بين 40:50 كيلومترا / ساعة، وارتفاع الموج 1.5 : 2.5 متر.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة اليوم على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

متوسط نسبة الرطوبة

وتكون نسبة الرطوبة على القاهرة والوجه البحري 75 - 80 ليلا و30-35 نهارا، على أن تكون نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية 85-90 ليلا، و45-50 نهارا، وتكون نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30-35 ليلا، و15-20 نهارا، على أن تكون الرطوبة بنسبة بين 50-55 ليلا، و20-25 نهارا على شمال الصعيد.

وجاءت درجات الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحرى 34، وعلى السواحل الشمالية 31.

مقالات مشابهة

  • التحقيق كشف مفاجئات.. عدد المعتقلين بـ شبكة الابتزاز في ذي قار يرتفع إلى 6 متهمين - عاجل
  • الأردن يُعلن تسلم جثمان ماهر الجازي منفذ هجوم معبر اللنبي ويكشف وضع الإفراج عن المعتقلين الآخرين
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي
  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • تفاصيل طقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة.. ما أماكن سقوط الأمطار اليوم؟
  • مشاجرة البتاوين.. الأمن العراقي يزيد غلة المعتقلين السوريين
  • السوداني: لا يمكن للدولة العراقية أن تستمر في سياسة التعيين بالقطاع الحكومي