كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إجراء تعديل بقائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بعد قرار وزارة التربية والتعليم، بإضافة درجتين لسؤال بالفيزياء رقم 2024 لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي وذلك بعد الانتهاء من تعديل نتيجة الثانوية العامة.

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنه جار الآن تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 وإعلانها مرة أخرى على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بعد تعديل الدرجات للطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت إضافة درجتين لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم بمادة الفيزياء واعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب، الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم، مؤكدة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الاجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية و التعليم التعليم الفني الثانوية العامة الثانویة العامة 2024 التربیة والتعلیم إضافة درجتین

إقرأ أيضاً:

اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024

ينتظر العديد من الأهالي والأسر إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الثلاثاء، عن نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني، بعد استكمال أعمال التصحيح ورصد الدرجات. أدى امتحانات الدور الثاني نحو 98 ألف طالب وطالبة.

توقيت ظهور النتيجة

ستكون نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني متاحة عبر المواقع الرسمية بعد اعتمادها من وزارة التربية والتعليم. يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم برقم الجلوس، حيث ستظهر الدرجات والنسبة المئوية التي حصلوا عليها في امتحانات الدورين الأول والثاني.

الاختبارات النهائية

انتهت امتحانات الثانوية العامة لهذا العام يوم الثلاثاء 3 سبتمبر، حيث شملت امتحانات مواد الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، والاستاتيكا لطلاب علمي رياضيات، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

فتح موقع التنسيق الإلكتروني

أعلن مكتب التنسيق عن فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول، بالإضافة إلى المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، لتدوين رغباتهم من يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس 12 سبتمبر 2024. يتوقع أن يصل عدد الطلاب في هذه المرحلة إلى نحو 100 ألف و561 طالبًا في الشعبة العلمية و20 ألف و967 طالبًا في الشعبة الأدبية، بحد أدنى 50 درجة وبنسبة مئوية 50%.

تأجيل إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة

أكد مكتب التنسيق أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم تأجيل إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني، ثم سيتم إعلان نتيجة الترشيحات بالكامل.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • "لو مجموعك 50%".. قائمة كليات متاحة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • عبر بوابة الأسبوع.. خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • بدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الجديد 2025.. بيان مهم من وزارة التربية والتعليم
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم