رفضت السلطة الفلسطينية مقترحا إسرائيليا لفتح مشروط لمعبر رفح، وفقا لما ذكره مصدر خاص لسكاي نيوز عربية اليوم الاثنين.

وقال المصدر لسكاي نيوز عربية إن "إسرائيل تقترح فتح معبر رفح بإدارة أشخاص مدنيين لا يرتبطون بأجهزة الأمن الفلسطينية".

وأضاف مصدر أن المقترح الإسرائيلي يمنع رفع العلم الفلسطيني في معبر رفح وعلى الحدود، مضيفا أن إسرائيل تصر على البقاء في محيط المعبر ومحور فيلادلفيا والتدخل للتفتيش والاستجواب.

وأشار المصدر، في تصريحه لسكاي نيوز عربية أن السلطة الفلسطينية ترفض المقترح وتتمسك باتفاق 2005 لتشغيل معبر رفح وتطالب بانسحاب إسرائيلي كامل من المعبر.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات معبر رفح أجهزة الأمن الفلسطينية العلم الفلسطيني إسرائيل محور فيلادلفيا أخبار فلسطين أخبار غزة قطاع غزة معبر رفح فتح معبر رفح السلطة الفلسطينية القوات الإسرائيلية معبر رفح أجهزة الأمن الفلسطينية العلم الفلسطيني إسرائيل محور فيلادلفيا أخبار فلسطين معبر رفح

إقرأ أيضاً:

حدث طارئ.. مصدر يكشف عن حجب الامريكان لنظام الـ GPS غربي الأنبار - عاجل

بغداد اليوم - الأنبار 

كشف مصدر أمني مطلع، اليوم الثلاثاء (10 أيلول 2024)، عن قيام القوات الأمريكية بحجب نظام التموضع العالمي أو ما يعرف بـ" GPS"، بسبب "حدث طارئ" غرب محافظة الأنبار.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" نظام الـ "GPS شهد حجبًا مؤقتًا قبل يومين في محيط قاعدة عين الأسد غرب محافظة الأنبار والمناطق القريبة منها، وهو اجراء اتخذته القوات الامريكية من خلال الادوات الفنية التي تمتلكها لأمر طارى قد يكون تدريبًا او الاشتباه بخطر ما".

واضاف، ان" نظام الـ"GPS" مهم جدًا في الطلعات الجوية لمختلف المهام وحجبه بشكل مستمر ليس من صلاحية  القوات الأمريكية المتمركزة في عين الأسد، مؤكدًا إن" جزءًا ليس قليلًا من طلعات الطيران الحربي العراقي تتركز في مناطق غرب الأنبار ضمن مهام تعقب خلايا داعش الارهابي".

واشار المصدر الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته، إلى أنه" لايمكن التهكن بالاسباب وراء حجب GPS ولكن كل المؤشرات تدلل بانها أسباب أمنية". 

وكشف مصدر امني في محافظة الانبار، يوم الاحد (8 أيلول 2024)، ان القوات الامريكية حجبت خدمة "الجي بي اس" عن الطيران العراقي في بعض مناطق غربي الانبار.

وقال المصدر، ان "القوات الامريكية المتمركزة داخل قاعدة عين الاسد بناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار، حجبت خدمة الجي بي اس عن الطيران العراقي وعطلت اجهزة الرصد في مناطق مختلفة من صحراء الانبار الغربية القريبة من مبنى القاعدة وصولا الى مناطق ذات بعد استراتيجي للقوات الامريكية ".

واضاف المصدر ان "القوات الامريكية الزمت القيادات الامنية بإشعارها قبيل تنفيذ اي ضربة جوية تستهدف تحركات المجاميع الارهابية في المناطق الغربية".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، يوم الاحد (8 أيلول 2024)، تنفيذ عملية إنزال لقوة محمولة جوا في صحراء الانبار على احدى الاوكار التي كان يستخدمها عناصر "داعش".

وذكرت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، انه" استمراراً للعمليات الاستباقية لمطاردة ما تبقى من فلول ومفارز داعش الارهابية المهزومة وبعمل ومتابعة استخبارية دقيقة من قبل جهاز مكافحة الارهاب وبتخطيط ومتابعة من قيادة العمليات المشتركة، بإشراف نائب قائد العمليات المشتركة من داخل خلية الاستهداف، وبالساعة 400 من فجر اليوم نفذ جهاز مكافحة الارهاب وبعملية مشتركة مع جهاز المخابرات الوطني العراقي وبأسناد من طيران الجيش والقوة الجوية، عملية إنزال لقوة محمولة جوا في صحراء الانبار على احدى الاوكار التي كان يستخدمها عناصر داعش.

وأضاف البيان، ان العملية أسفرت عن العثور على مبرزات فنية مهمة واجهزة وهواتف وحواسيب وسجلات اخفاها عناصر عصابات داعش الإرهابية في هذا الوكر.

وتأتي هذه العملية النوعية من خلال عمل ونضج استخباري كبير للأجهزة الامنية واستخدام التكنولوجيا والمعدات الفنية والحصول على نتائج مهمة جدا تعود الى اماكن واسماء وتحركات مفارز داعش الخائبة التي تلفظ أنفاسها الأخيرة بفعل العمل الاستباقي الأمني المكثف، بحسب البيان.

 

مقالات مشابهة

  • حدث طارئ.. مصدر يكشف عن حجب الامريكان لنظام الـ GPS غربي الأنبار
  • مصر توافق على زيارة عباس لغزة عبر رفح .. و (إسرائيل) ترفض
  • حدث طارئ.. مصدر يكشف عن حجب الامريكان لنظام الـ GPS غربي الأنبار - عاجل
  • مصدر حكومي: «المالية» ستفتح حوارا مجتمعيا لمناقشة تحديات منظومة الضرائب
  • مصدر رفيع المستوى:لا يوجد أي حوادث وقعت على الحدود المصرية الإسرائيلية
  • مصدر يزف بشرى سارة بشأن التصالح على مخالفات البناء
  • مصر ترفض طلبا أميركيا إسرائيليا لعقد جولة جديدة من مفاوضات غزة
  • مصدر يكشف حقيقة سقوط مصعد في مبنى محافظة صلاح الدين
  • الجازي واجه قناصاً إسرائيلياً وتلقى 20 رصاصة / تفاصيل جديدة
  • مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة