رام الله - صفا أكد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الاثنين، أن ادارة سجن "الرملة" تواصل التضييق على المعتقلين، متجاهلة وضعهم الصحي الذي يستوجب رعاية حثيثة. وأوضح أن إدارة السجن تتعمد استخدام إصاباتهم وأمراضهم كسلاح لتعذيبهم وقتلهم ببطء. وقال محامي الهيئة الذي زار "مستشفى سجن الرملة" الأحد، إن الأسير جهاد برقان (36 عامًا) من القدس المحتلة، معرض لفقدان نظره في أية لحظة، لعدم منحه الحقن التي كان يتلقاها بشكل دوري سابقًا لعلاج عينيه، إلى جانب معاناته من مرض السكري ومشاكل بالكلى.

وأضاف أنه نتيجة للإهمال الطبي المتعمد وحرمان المعتقل برقان من أدويته، فقد تعرض لتدهور صحي حاد، نقل على أثره الى مستشفى العفولة لمدة 6 أيام، ثم أعيد إلى "مستشفى الرملة". وأشار إلى أنه رغم محاولات برقان لطلب تلقي العلاج، إلا أن رد السجان الدائم له كان "نحن نقدم لك العلاج عندما تشرف على الموت فقط". ولفت إلى أن المعتقل برقان تعرض أيضًا، للضرب الشديد على يد وحدات القمع والسجانين مرات كثيرة، كان آخرها في سجن "جلبوع"، حيث قام أحد الجنود بضربه على وجهه وهو على الأرض، مما تسبب في كسر أسنانه الأمامية. واعتقل برقان بتاريخ 14 آب/ أغسطس 2023.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أسرى إهمال طبي تعذيب

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الفصل في طلب مضيفة الطيران التونسية قاتلة طفلتها برد هيئة المحكمة

تفصل محكمة استئناف القاهرة والمنعقدة بدار القضاء العالي، صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 10 سبتمبر 2024، في طلب دفاع مضيفة طيران المتهمة بقتل ابنتها في منطقة القاهرة الجديدة برد هيئة المحكمة.

وطلب دفاع مضيفة الطيران من المحكمة عرض موكلته على لجنة خارج مستشفى العباسية، وقال الدفاع خلال جلسة المحكمة إنه لن يترك موكلته حتى تظهر الحقيقة، وإنه فى حال رفض طلبه سيقوم برد الدائرة، وأضاف أن اللجنة المشكلة من مستشفى العباسية والتى قامت بعمل التقريرقالت إن المتهمة سليمة ومتماسكة، هى نفس اللجنة التى قامت بعمل التقرير عن قضية هناء المتهمة بقتل نجلها بالشرقية.

وفي ذلك الوقت طالب الدفاع بعرض المتهمة على لجنة من خارج مستشفى العباسية، والتى قالت في تقريرها إن المتهمة مريضة وغير مسئولة عن الفعل الإجرامي.

وأكد الدفاع أنه يطعن على تقرير مستشفى العباسية بالتزوير فيما طلبت مضيفة الطيران المتهمة بقتل نجلتها من المحامين أنها لا تريد مرافعة ولكنها بحاجة إلى العرض على الطب النفسي.

كانت النيابة العامة قررت إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات لاتهامها بقتل ابنتها، وكشفت التحقيقات أن المتهمة زعمت أنها تلقت إيحاءً بارتكاب الجريمة، ثم حاولت إنهاء حياتها تنفيذا لأوامر هذا الإيحاء.

اقرأ أيضاًحالة المرور.. كثافات متحركة أعلى الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة

ضبط بقالين هربا طن ونصف سكر وزيت مدعم للسوق السوداء بالبحيرة

اليوم.. استكمال إعادة محاكمة متهم في خلية السويس الإرهابية

مقالات مشابهة

  • عاجل.. رفض طلب دفاع مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها برد هيئة المحكمة
  • هيئة الأسرى: معتقلو "جلبوع" يعيشون ظروفًا اعتقالية صعبة
  • اليوم.. الفصل في طلب مضيفة الطيران التونسية قاتلة طفلتها برد هيئة المحكمة
  • هيئة مستشفى 26 سبتمبر في متنة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • وزير الصحة يشيد بجهود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • بيان مهم من هيئة محامي المسيرية
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقترح الصفقة الذي تجري صياغته قد يعرض غدا أو خلال أيام
  • وظائف شاغرة في مستشفى الملك خالد
  • عاجل | القسام تبث تسجيلا يحذر من المصير الذي ينتظر باقي الأسرى الإسرائيليين تحت عنوان إفراج بصفقة…أم قتل بقصف