أكد أحمد العمدة تاجر أعلاف وصاحب مزرعة، استقرار أسعار العلف في السوق المحلية منذ نحو شهر، بعد أن تراجعت الأسعار بشكل كبير ألفي جنيه للطن، موضحًا: «كل أنواع الأعلاف متوفرة والأسعار مستقرة لكافة الأصناف وحركة البيع والشراء جيدة».

«العمدة»: استقرار أسعار الأعلاف في السوق المحلي بسبب الوفرة

وأرجع «العمدة»، في تصريحاته لـ«الوطن»، استقرار أسعار الأعلاف في السوق المحلي، إلى توافر الخامات بشكل كبير بجانب أن شهري يوليو وأغسطس يتميزا بعدم ارتفاع كبير على الأعلاف من مربي الدواجن لارتفاع درجات الحرارة.

أسعار أعلاف الدواجن والماشية

-سعر الأعلاف للدواجن مستقر عند 21 ألف جنيه للطن.

-سعر الأعلاف للمواشي مستقر عند 15 ألف جنيه للطن.

استخدام الأعلاف البديلة

يلجأ بعض مربي الطيور، إلى استخدام الأعلاف البديلة لرخص سعرها مقارنة بالأعلاف المصنعة، فيما تعد الأخيرة مصدر الغذاء الرئيسي للدواجن والماشية، والتي تمدها بالطاقة، لاحتوائها على عناصر التغذية الرئيسية والهامة لصحة الطيور والحيوانات، مثل «البروتينات» و«الفيتامينات» و«الأملاح المعدنية».

أنواع الأعلاف البديلة

أما الأعلاف البديلة فتتميز بانخفاض التكاليف وهي مفيدة للمزارع التي ترغب في تخفيض تكاليف التشغيل، وأبرز أنواع الأعلاف البديلة:

-الأزولا، الأفضل كبديل لأعلاف البط.

-الشعير.

-الذرة الرفيعة.

-الشوفان، لتربية وتسمين الكتاكيت.

-مخلفات المطاحن أو كسر القمح: الأفضل لتربية الكتاكيت وتسمين البط.

-مخلفات المكرونة.

-قشور الخضروات.

-مخلفات مصانع البسكويت، التي تحتوي على بدائل للذرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الأعلاف سعر طن العلف علف الدواجن علف الماشية استقرار أسعار الأعلاف الأزولا أسعار أعلاف الدواجن استقرار أسعار فی السوق

إقرأ أيضاً:

مهرجان سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب يواصل فعالياته وسط إقبال جماهيري كبير

 

يواصل سوق الجبيل في مدينة الشارقة، فعاليات مهرجان سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب، الذي يستمر حتى نهاية سبتمبر الجاري، وسط إقبال جماهيري واسع من مقيمين وزوار إمارة الشارقة، إذ يعد المهرجان فرصة مثالية أمام زوار السوق للتعرف على أنواع الرطب المتنوعة التي تشتهر بها الإمارات، بالإضافة إلى دعم المزارعين المحليين وتعزيز الصناعات الزراعية المرتبطة بإنتاج الرطب.
ويقدم المهرجان تجربة فريدة للزوار، في تقديم منتجات الرطب وأشكالها وأنواعها المختلفة، بما يتيح لهم فرصة تذوق وشراء أجود أنواع الرطب، مما يجعله وجهة مفضلة للعائلات والزوار من داخل وخارج الدولة.
وقال المهندس عبدالله الشامسي، مدير أسواق مدينة الشارقة: “نحن سعداء بالنجاح الكبير الذي حققه مهرجان الرطب للعام التاسع على التوالي، الذي يعكس أهمية الرطب في ثقافتنا وتراثنا، ودور سوق الجبيل في دعم المزارعين المحليين، وتشجيع ودعم الاقتصاد المحلي، بما ينشط الحركة الاقتصادية في إمارة الشارقة، ونتطلع إلى تقديم المزيد من الفعاليات والمهرجانات التي تلبي توقعات الزوار وتساهم في إثراء تجربتهم لسوق الجبيل”.
وأكد الشامسي، على ضرورة زيارة المهرجان الذي يستمر حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري، والتعرف على أنواع الرطب والتمور الإماراتية وفوائدها الصحية والغذائية وطرق إنتاجها والأنواع الغذائية العديدة التي تدخل في صناعتها.
ويعرض المهرجان مختلف أنواع الرطب والتي تجدد بشكل دوري من حيث الأنواع، بما يلبي مختلف رغبات الزوار ومنها اللؤلؤ خلاص وبمعان جبري هلالي وغيرها الكثير من مختلف أنواع الرطب.
والجدير بالذكر أن سوق الجبيل، هو إحدى المشاريع التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة.


مقالات مشابهة

  • أسعار الأسمنت في الأسواق المحلية اليوم الثلاثاء
  • مهرجان سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب يواصل فعالياته وسط إقبال جماهيري كبير
  • 4 أنواع تبدأ من 16 جنيها.. استقرار أسعار المانجو في سوق العبور اليوم
  • حديد عز بـ 41500 جنيه.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 10 - 9 - 2024
  • أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه
  • استقرار الدولار: تأثيراته على السوق اليوم 9 سبتمبر 2024
  • أسعار الذهب اليوم 9 سبتمبر 2024: استقرار في الأسواق المحلية والعالمية
  • 50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • استقرار الدولار أمام الجنيه المصري وسط ترقب تحركات السوق المستقبلية
  • استقرار أسعار الذهب اليوم في الأسواق المصرية بعد تراجع كبير منذ بداية سبتمبر