علقت الإعلامية لما جبريل، المتحدثة باسم مهرجان العلمين الجديدة، على زيارة الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة إلى مدينة العلمين الجديدة، موضحة أن هذه الزيارة كانت مليئة بالدعم ومبهجة، مؤكدة أن وزارة الثقافة شكلت جزءا مفتوحا من الكرنفال الموجود داخل مهرجان العلمين الجديدة، وكانت هناك لافتة لطيفة خلال زيارة وزير الثقافة أمس لمدينة العلمين وهي “فتيات أهل مصر”.

 

وأوضحت “جبريل”، خلال تقديم برنامج “صباح العلمين”، المُذاع عبر شاشة “الحياة”، أن فتيات أهل مصر من أبرز نشاطات وزارة الثقافة، منوهة بأنه هناك أكثر من 100 فتاة من محافظات مختلفة حضرن فاعليات العلمين، مضيفة: “الفتيات قدمن عرضا مبهرا في مسرح الرومان، كان مليئا بالبهجة والفرح، وهدفه الرئيسي هو التبادل والتكاملية للفتيات الحدوديات وكيف يمكنهن الاستفادة من هذا الملتقى الكبير”.

 

ونوهت بأنه ستقام فعالية من أجمل الفعاليات وهي دوري أبطال الساحل للسيدات الموهوبات في كرة القدم، والذي يبدأ يوم الخميس 15 من أغسطس الجاري، موضحة أنه يأتي ذلك لدعم كل الفئات في الرياضة أو الفن، مؤكدة أن لدينا منصات لدعم كل الشباب وجميع النشاطات، وأن مسرح الرومان يعمل على تقديم فرق جديدة مصرية يوما تلو الآخر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين الجديدة العلمين مهرجان العلمين الجديدة الثقافة الإعلامية لما جبريل فتيات أهل مصر

إقرأ أيضاً:

أونروا: الظروف التي نعمل بها في غزة مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب إعلام أونروا، إن منظمة الأونروا استهدفت سياسيا وميدانيا من قبل جيش الاحتلال، نتيجة محاولته لتعطيل نقل التحديات في قطاع غزة القائمة حتى الآن، فضلا عن مناداة المنظمة ومطالباتها لتسهيل عمل المنظمات الأممية، لأنها تدير الاستجابة الإنسانية وتقديمها لخدمات منقذة للحياة.

عروسة كفر الدوار: "اتخنقنا على البدلة وبوكيه الورد.. ونفسيتنا زفت" "اتفضحت".. أول تعليق لعريس كفر الدوار: "حصل خلاف وكنت ماسك إيدها"

وأضافت حمدان، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه الخدمات تتمثل في الصحة والبيئة وتوزيع مواد غذائية وإغاثية، لافتة إلى أن الظروف التي تعمل بها الأونروا مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة، حيث أصبحت فكرة تقديم الاستجابة الإنسانية أو الخدمات الإغاثية من أكثر المهام صعوبة داخل قطاع غزة على موظفي الأونروا للعديد من الأسباب.

وتابعت: «أول هذه الأسباب استمرار الحرب منذ أشهر، والدمار الذي حل بقطاع غزة، بالإضافة إلى ما لحق للأونروا ومنشآتها من أضرار»، لافتة إلى أن هناك 19 منشأة للأونروا والقطاع دُمرت جزئيا وكليا، فضلا عن عمليات الإخلاء المستمرة خلال شهر أغسطس، موضحة أن تم إصدار 16 أمر إخلاء في مناطق ضيقة، التي أدت إلى تأكل المساحة الإنسانية وتقديم الخدمات.

 

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • أونروا: الظروف التي نعمل بها في غزة مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة
  • انطلاق مهرجان الثقافة والفنون الثالث في قضاء عقرة بإقليم كوردستان (صور)
  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • تأليف أمجد أبو العلا.. تقديم العرض المغربي فطائر التفاح على مسرح الفلكي ضمن عروض مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي
  • السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)
  • مطروح تستقبل أطفال المحافظات الحدودية في أسبوع جديد بـ«أهل مصر»
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم «المجد» في المنصورة الجديدة
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم "المجد" في المنصورة الجديدة
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين