أصيب شخص إثر اصطدام سيارة مسرعة به أثناء عبوره الطريق فى منطقة الحوامدية، وتم نقل المصاب إلى المستشفى، وتحرير محضر بالواقعة.

تلقت غرفة إدارة النجدة بالجيزة بلاغا من الخدمات الأمنية أعلى الطريق فى منطقة الحوامدية، مفاده وجود مصادمة ومصاب.

وعلى الفور انتقل رجال الإسعاف لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أنه أثناء عبور شخص للطريق صدمته سيارة مسرعة، ما أسفر عن إصابته بكسور وكدمات، وتم نقله إلى المستشفى، وتم تفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة، لضبط مالك السيارة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة.

حبس عصام صاصا 6 أشهر بتهمة تعاطي المخدرات 

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، بمعاقبة مطرب المهرجانات عصام صاصا، 6 أشهر مع الشغل في اتهامه بتعاطي المواد المخدرة، وانقضاء الدعوى الجنائية في قضية القتل الخطأ والتسبب في وفاة سائق عقب دهسه بسيارته.

وكانت نيابة العمرانية أحالت عصام صاصا للمحاكمة الجنائية لاتهامه بتعاطي المواد المخدرة والقتل الخطأ والتسبب في وفاة سائق عقب دهسه بسيارته.

أصدرت نيابة العمرانية في وقت سابق قرارًا بضبط وإحضار عصام صاصا، مطرب المهرجانات، في واقعة اتهامه بدهس أحد الأشخاص أعلى الطريق الدائرى بالطالبية.

جاء القرار عقب ورود تقرير مصلحة الطب الشرعي بشأن إيجابية تعاطي عصام صاصا للمواد المخدرة وقت قيادته لسيارته، أثناء حادث دهس المجني عليه وقتله عن طريق الخطأ.

كشف تقرير الطب الشرعي الخاص بمطرب المهرجانات عصام صاصا ثبوت تعاطيه المواد المخدرة، حيث تسلمت جهات التحقيق المختصة تقرير تحليل المخدرات الخاص بالمطرب عصام صاصا بعد أخذ عينة من دمائه لتحليلها.

وثبت بتقرير الطب الشرعي الخاص بالمطرب عصام صاصا، ظهور آثار لمخدر الحشيش وكذا الترامادول، وأيضا مشتقات الميثامفيتامين وعليه قررت النيابة ضبطه وإحضاره في قضية دهس شاب أعلى الطريق الدائري، بعد ثبوت القيادة تحت تأثير المخدر.

القبض على مدير شركة للعمالة بالخارج في الجيزة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج .

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل قيام (المدير المسئول عن شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج "بدون ترخيص" - كائنة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة) بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على تسهيل سفرهم للعمل بالخارج .. فضلاً عن قيامه بالترويج لنشاطه على شبكة "الإنترنت" ومواقع التواصل الاجتماعى.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطه ، وعثر بداخل الشركة على (جوازات سفر لعدد من راغبى السفر للعمل بالخارج – صور ضوئية لتأشيرات وعقود عمل بإحدى الدول – 2 أكلاشيه "تحمل إسم الشركة" – دفتر إيصالات استلام مبالغ نقدية).

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه على النحو المشار إليه بالاشتراك مع مالك الشركة "متواجد حالياً خارج البلاد".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيارة حادث إصابة شخص الجيزة تصادم عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

بمناسبة المولد النبوي.. شرح الشفاعة النبوية في ضوء البشارات الإلهية

قدم الدكتور علي شمس الدين، الباحث الشرعي بالأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، شرحًا مفصلًا حول فضيلة الشفاعة النبوية، تزامننًا مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، مستندًا إلى البشارات الإلهية الواردة في الكتاب والسنة. 

تناول الدكتور شمس الدين في حديثه أهمية الشفاعة النبوية وكيف أن النبي صلى الله عليه وسلم سيكون شفيعًا لأمته يوم القيامة، مما يعزز إيمان المؤمنين ويقينهم برحمة الله.

الشفاعة النبوية

أوضح الدكتور شمس الدين أن الشفاعة النبوية هي إحدى النعم الكبرى التي خص بها الله سبحانه وتعالى نبيه محمدًا صلى الله عليه وسلم، وهي تعبير عن محبة الله ورحمته بعباده المؤمنين. 

فقد وعد الله المؤمنين بشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، وهو ما يزيد من يقينهم برحمة الله ويدفعهم إلى مزيد من الإيمان والعمل الصالح.

البشارات الإلهية للمؤمنين

في حديثه، أشار الدكتور شمس الدين إلى بشارات الله للمؤمنين كما وردت في كتابه الكريم، حيث قال: "وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِندَ رَبِّهِمْ"، مما يعني أن المؤمنين الذين قدموا عملًا صالحًا لهم منزلة رفيعة عند الله. 

قدم الصدق يشير إلى المكانة الرفيعة التي سيحظى بها المؤمنون في يوم القيامة، حيث سيتم تقديمهم في الحشر ويدخلون الجنة بفضل الله ورحمته.

النبي صلى الله عليه وسلم كشفيع للأمة

وأشار الدكتور شمس الدين إلى بعض الأحاديث النبوية التي تؤكد أن النبي صلى الله عليه وسلم سيكون شفيعًا لأمته يوم القيامة. 

ففي حديثه، قال النبي صلى الله عليه وسلم: "نَحْنُ الآخِرُونَ السَّابِقُونَ يَومَ القِيَامَةِ". 

وهذا يعكس فضل النبي صلى الله عليه وسلم ومكانته الكبيرة عند الله، حيث سيكون هو الشفيع الذي يسأل الله أن يغفر لأمته ويدخلهم الجنة.

تفسير العلماء للشفاعة النبوية

تناول الدكتور شمس الدين أيضًا بعض أقوال العلماء في تفسير الشفاعة النبوية. فقد قال سهل بن عبدالله: "هي سابقة رحمة أودعها الله في محمد صلى الله عليه وسلم"، مما يعني أن الشفاعة هي نعمة خاصة منحها الله للنبي صلى الله عليه وسلم كرحمة لأمته. وقال قتادة والحسن وزيد رضي الله عنهم: "قدم الصدق سيدنا محمد يشفع لهم"، مشيرين إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم سيشفع لأمته يوم القيامة بفضل الله ورحمته. 

كما أشار الحكيم الترمذي رضي الله عنه إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم هو "إمام الصادقين والصديقين، الشفيع المطاع والسائل المجاب"، مؤكدًا على مكانته الخاصة وعظمته في الشفاعة.

مقالات مشابهة

  • زوجة عصام صاصا تكشف حقيقة طلب خلوة شرعية في السجن
  • بيعبر الطريق.. تفاصيل إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق في الطالبية
  • أنقذته من الموت..أسترالي يقطع آلاف الكيلومترات ليشكر متبرعة
  • تفاصيل إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق في العجوزة
  • مصرع شخصين فى حادث انقلاب سيارة نقل على الطريق الأوسطى
  • بمناسبة المولد النبوي.. شرح الشفاعة النبوية في ضوء البشارات الإلهية
  • ماذا قالت «الجنايات» في حيثيات حبس «صاصا» بعد دهس مواطن تحت تأثير المخدر؟
  • تحليل عصام صاصا يثبت تعاطيه 4 أنواع من المخدرات.. تفاصيل
  • حدث وأنت نائم| حيثيات حكم حبس «عصام صاصا».. وجريمة قتل بالحي الراقي
  • 4 أصناف ضمن جدول المخدرات.. ننشر حيثيات حكم حبس «عصام صاصا»