ضربت حرائق الغابات 3 دول هي اليونان والجزائر والولايات المتحدة الأمريكية في 3 قارات مختلفة وسط محاولات إطفاء مستمرة، حفاظا على الأرواح وعلى البيئة، في الوقت الذي ضربت الفيضانات السودان واليمن وسط سقوط حالات وفاة.

رئيس الوزراء اليوناني يقطع إجازته بسبب الحرائق

أحدث الحرائق كان في اليونان قريبا من العاصمة إثينا حيث يكافح رجال الإطفاء في البلد الأوروبي الذي اندلع فيه 33 حريقا من أصل 40 مساء أمس الأحد، مما دفع رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس لقطع عطلته والعودة لأثينا للتعامل مع الأزمة، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأجلت اليونان سكان 8 قرى حفاظا على أرواحهم وسط استمرار اندلاع الحرائق بسبب درجات الحرارة المرتفعة فيما نشرت السلطات أكثر من 400 عنصر إطفاء و110 عربات و29 طائرة ومروحية لمكافحة الحرائق.

حرائق في الجزائر

وفي الجزائر، لم يكن الوضع أفضل من اليونان، إذ اندلعت حرائق من الجمعة حتى مساء الأحد في منطقتي تيزي وزو وبجاية بمنطقة القبائل شمال شرق البلاد وسط إجلاء العشرات من السكان، وحركات السلطات أكثر من 800 إطفائي و187 عربة و7 طائرات لمكافحة الحرائق، وفقا لصحيفة «النهار» الجزائرية.

رابع أكبر حريق في تاريخ كاليفورانيا

ووقع في ولاية كاليفورانيا ثالث أكبر ولاية بأمريكا من حيث المساحة، حريق مطلع أغسطس الجاري والذي كان رابع أكبر حريق في تاريخ البلاد وتم تدمير أكثر من 560 مبنى ومنزل على مدار 11 يوم مستمر من الحرائق فيما تم إجلاء 4 آلاف شخص من مسكنه.

فيضانات في اليمن والسودان

وشهدت اليمن فيضانات وأمطارا غزيرة قتلت 14 شخصا في فيضانات تضرب البلاد منذ مارس الماضي ولكن زادت شدتها الصيف الحالي، بينما تضررت 7179 أسرة نازحة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وفي السودان قتلت الأمطار الغزيرة 17 شخص في مدينة أبو حمد شمال شرق البلاد قبل 5 أيام، فيما ذكر المركز الاتحادي لعمليات الطوارئ في السودان، أن الأمطار والفيضانات قتلت 32 شخص من 7 يوليو في 7 ولايات من أصل 18 ولاية في البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليمن فيضانات حرائق السودان

إقرأ أيضاً:

أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات

أصدرت السلطات الأمريكية أمس الأحد، أوامر بإجلاء إلزامي لأكثر من 5000 شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات الشديدة التي امتدت على مساحة تقدر بـ 17 ألف فدان، وخرجت عن السيطرة جنوب الولاية.
وأفاد الدفاع المدني في الولاية بأن طواقمه لم تتمكن من احتواء الحريق الذي يهدد أكثر من 8000 مبنى، حتى صباح الأحد، كما أن الحرارة المستمرة تزيد من مخاطر نشوب حرائق جديدة.
أخبار متعلقة روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسكتحقيق تقدم في المفاوضات الأمريكية الصينية بشأن المناخ

مقالات مشابهة

  • العلم الفلسطيني يرفرف فوق أكبر جسور ولاية نيويورك الأمريكية
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار
  • خروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخص
  • حرائق تجتاح كاليفورنيا ونيفادا.. حالة طوارئ وفرار الآلاف وسط تحذيرات الخبراء
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • تاكونيت.. أكثر المناطق تضرراً من الفيضانات بإقليم زاكورة
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • حريق غابات هائل في وسط ألمانيا