نزح عشرات الآلاف من الفلسطينيين من الأحياء الشرقية لخان يونس جنوبي قطاع غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

أيام مصيرية| تفاصيل تحذير نتنياهو لـ حكومته عاجل| مصطفى مدبولي يتفقد أعمال تطوير مدخل المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام

وفي سياق متصل، قال خليل أبو كرش، المختص بالشأن الإسرائيلي، إن الولايات المتحدة تمتلك أدوات تمكنها من التأثير على القرار الإسرائيلي، ومن بينها إمكانية الذهاب إلى مجلس الأمن لإصدار قرار بوقف الحرب، مشيرا إلى أن حجم الدعم والمساعدة التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل في جميع المستويات يضعها في موقف يسمح لها بلعب دور فاعل في منع اندلاع مواجهة شاملة أو حرب إقليمية.

وأضاف "أبوكرش"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية" أن الحماية العسكرية والسياسية التي توفرها واشنطن لإسرائيل على مختلف الأصعدة تجعلها قادرة على التأثير بقوة، متسائلا حول ما إذا كانت الولايات المتحدة ستقرر وقف الحرب أو الاتجاه نحو صفقة تعيد الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل اندلاع الحرب، وفقًا للاشتراطات التي يضعها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة القاهرة الإخبارية الولايات المتحدة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنة كريات شمونة

تحدث أحمد سنجاب مراسل قناة القاهرة الإخبارية من لبنان، عن تطورات الأحداث في الجبهة اللبنانية، مشيرًا الى أنّها ما زالت جبهة رئيسية من حيث الاشتباك ووتيرة الأحداث، خاصة بعد استهداف جيش الإحتلال الإسرائيلي المدنيين، وبعد العملية التي نفذتها إسرائيل أمس، حيث استهدفت فريقا للدفاع المدني يعمل على إطفاء حرائق اشتعلت بسبب عدوان إسرائيلي على الجنوب اللبناني، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

الحدود اللبنانية 

وأضاف: «هذا الأمر ربما كان تطورًا لافتًا في الجبهة الجنوبية أمس، ربما هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي عاملين في الدفاع المدني أو فرق الإسعاف، لكن هذه أول مرة تحدث بعد الهدوء النسبي الذي شهدته الحدود اللبنانية الجنوبية على مدار الأيام القليلة الماضية، ما أدى إلى اشتعال التوتر مرة أخرى بشكل كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية».

كريات شمونة 

وتابع: «على مدار الساعات الأولى من صباح اليوم كانت هناك عشرات الصواريخ التي أُطلقت من الجنوب اللبناني باتجاه مستعمرات كريات شمونة، وصافرات الإنذار لم تتوقف طوال الساعات الأولى من صباح اليوم». 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • القاهرة تدين مجزرة إسرائيل بحق الفلسطينيين في مواصي خان يونس  
  • مصر تدين قصف خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض اللقطات الأولى من مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يزعم استهدافه مركز قيادة لحماس في خان يونس
  • مجزرة بشعة.. قصف إسرائيلي يستهدف خيام النازحين في خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعترض قافلة للأمم المتحدة شمالي غزة
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنة كريات شمونة
  • «القاهرة الإخبارية»: تكدس عدد كبير من الفلسطينيين في معبر الكرامة بعد إغلاقه