مسقط - الرؤية

تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة من عقد تسوية ودية بين مؤسسة تجارية ومستهلك، قضت بإرجاع المؤسسة مبلغًا وقدره (3535) ريالا عمانيا للمستهلك، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها المديرية في الحفاظ على حقوق المستهلكين وحمايتها. تتلخص التفاصيل في تلقي المديرية شكوى من أحد المستهلكين تفيد اتفاقه مع إحدى ورش الألومنيوم بالمحافظة على تفصيل وتركيب نوافذ لمنزله، إلا أن المؤسسة ظلت تماطل في تنفيذ الخدمة، وتخلفت عن التسليم في المدة المتفق عليها بالعقد المبرم بينهما؛ وهو ما دفعه لتقديم شكواه للمديرية، التي بادرت باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشكوى، حيث تم بحث الشكوى واستدعاء الطرفين، والتوصل إلى عقد تسوية ودية بينهما قضى باسترجاع المستهلك للمبلغ الذي دفعه للمؤسسة لعدم التزامها بتقديم الخدمة التي طلبها في الوقت المحدد، وإلغاء العقد المتفق عليه.

وتؤكد هيئة حماية المستهلك ممثلة في مختلف مديرياتها وإداراتها بأنها ماضية في تأدية رسالتها في حماية المستهلك وإرجاع حقوقه بكافة الطرق المتاحة، وتهيب بالمزودين بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح والنظم المعمول بها فيما يتعلق بحماية المستهلك تجنبًا للمساءلة القانونية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وادى دجلة يطلق أكبر بطولة للبراعم في مصر بمشاركة أكثر من 4 آلاف لاعب

 


بعد نجاحات المواسم الماضية، انطلق الموسم الثالث من بطولة أكاديميات وادى دجلةSuper league   بمشاركة أكثر من 4 آلاف لاعب في الفئة العمرية من 7 حتى 15 سنة، يمارسون 14 رياضة مختلفة (فردية وجماعية) للمنافسة على جوائز البطولة، وذلك بهدف تحفيز النشء على الانتظام في ممارسة الرياضة، وتنمية روح المنافسة بين لاعبي الأكاديميات، مما ينعكس على تطوير مستواهم الفني والبدني.

يأتي ذلك ضمن جهود إدارة أندية وادى دجلة، في تطوير الرياضة المصرية من خلال دعم تنظيم مسابقات محلية على أعلى مستوى لمنح الفرصة للمواهب لإظهار قدراتهم، وتعزيز خبراتهم في المنافسات لإعداد أبطال للمستقبل، وكذلك في ضوء حرص إدارة "وادى دجلة" على تنفيذ أنشطة متطورة لبناء شخصية البراعم والناشئين وتحسين القدرات الذهنية والمهارات الأساسية والبدنية للاعبين.

حارس برشلونة السابق: فيكتور فالديز يستحق التكريم في برشلونة البطاقة الدولية تصل.. أرون بوبيندزا لاعبًا رسميًا في الزمالك

وتعد بطولة ال Super league، هي الأولى من نوعها في مصر من حيث عدد الرياضات المشاركة، وكذلك عدد اللاعبين، وتطبيق كل قواعد البطولات الرسمية، بهدف تشجيع البراعم على ممارسة الرياضة التي تتناسب مع قدراتهم ويفضلونها، وتنمية روح المنافسة وتحقيق الفوز بين الصغار، وشهدت النسخة الثانية إقبالًا من اللاعبين فاق التوقعات للتقدم للمشاركة بالبطولة.

ويشهد الموسم الثالث من بطولة أكاديميات وادى دجلة مشاركة أكثر من 4 آلاف لاعب من 14 أكاديمية من فروع النادي التسعة يمارسون رياضات جماعية وفردية متنوعة وهي: كرة القدم، وكرة الطائرة، وكرة السلة، والتنس، والجودو، والكاراتيه، والتايكوندو، والإسكواش، والسباحة، والجمباز الفني، والباتيناج السرعة، والباتيناج الفني، والجمباز الإيقاعي، وأكاديمية السباحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن أندية وادى دجلة، قد نجحت منذ تأسيسها في عام 2002، في تحقيق إنجازات عديدة سواء على مستوى التوسع في عدد الأندية لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية وأسيوط ودمياط، أو على مستوى تقديم مستوى رياضي متميز حيث يقدم النادي 22 رياضة مختلفة وأكبر عدد من الملاعب من بينهم ملاعب الإسكواش وكرة والقدم والتنس بالإضافة إلى حمامات السباحة.

مقالات مشابهة

  • بعيو: كلما صرخ المرجفون أكثر أدركنا أننا نسير على الطريق الصحيح
  • نصر البوسعيدي: مواقف إضافية وتوزيع أكثر من 10 آلاف قميص للجماهير
  • خطة حكومية لبناء أكثر من مليون وحدة سكنية في بغداد والمحافظات
  • وادى دجلة يطلق أكبر بطولة للبراعم في مصر بمشاركة أكثر من 4 آلاف لاعب
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • استرجاع 5550 ريالا لمستهلك بشمال الباطنة
  • كيف يحمي جهاز حماية المستهلك المواطنين من الغش التجارى؟.. القانون يجيب
  • قبول أكثر من 64 ألف متدرب ومتدربة في الكليات التقنية والمعاهد بالفصل الأول الحالي
  • المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال توضح بشأن تداول صورة لحجرة دراسية مهترئة
  • بالتسوية الودية..  استرجاع 7870 ريال لمستهلك في شمال الشرقية