أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، تدمير 18 مسيرة أوكرانية في أربع مقاطعات روسية.

روسيا تخلي أجزاء من منطقة بيلجورود بسبب نشاط للقوات الأوكرانية روسيا تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة فورونيج

وذكرت الوزارة ـ في بيان نقله موقع "روسيا اليوم" - أنه خلال الليلة الماضية دمرت دفاعاتها الجوية المناوبة 18 مسيرة أوكرانية، بينها 11 مسيرة فوق كورسك، و5 فوق بيلجورود واثنتان فوق فورونيج.

 

وفي السياق نفسه ..أفاد حاكم مقاطعة روستوف بجنوب روسيا "فاسيلي جولوبيف" بتحييد 4 مسيرات أوكرانية في أجواء المقاطعة، موضحا أن قوات الدفاع الجوي تمكنت باستخدام وسائل الحرب الإلكترونية، من تحييد وتدمير 4 طائرات بدون طيار في جنوب غرب روستوف، دون وقوع إصابات.

 

وفيما يخص الأسلحة المستخدمة في العملية العسكرية الخاصة ..أعلنت شركة"كلاشينكوف" الروسية أنها أجرت اختبارات ناجحة على مدافع "لوتس" ذاتية الحركة خلال العملية العسكرية الخاصة.

 

و قال رئيس الشركة، "آلان لوشنيكوف " إن مدافع لوتس ذاتية الحركة التي طوّرت للجيش الروسي اجتازت أكثر من 130 نوعا من الاختبارات، بما فيها اختبارات إطلاق النار، واختبارات الحركة، واختبارات التحمل في مختلف الظروف المناخية"، مشيرا إلى أن مدافع "لوتس" الجديدة موجودة بحوزة القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة، وما تزال قيد الاختبار .

 

وصممت المدافع الجديدة لتحل محل مدافع Nona الموجودة بحوزة الجيش الروسي منذ ثمانينيات القرن الماضي، و تتمتع بمدى إطلاق نار أكبر بمرة ونصف مقارنة بمدافع Nona-SM، ومجهزة بذخائر متشظية شديدة الانفجار.

 

وتسلمت وزارة الدفاع الروسية دفعة جديدة من مقاتلات "سو- 30 إس إم 2" المحدثة.

 

وذكر موقع "روسيا اليوم" أن تلك الطائرات صُنعت في مصنع (إركوتسك) للطائرات في شرق روسيا، حيث أدخلت في تصميم مقاتلة (سو-30) من جيل (4++) تعديلات ملحوظة، وطرأت تلك التعديلات بالدرجة الأولى على قسم محرك الطائرة الذي حل محله محرك أقوى جديد باتجاه متغير لقوة الدفع، ويمكّن المحرك الجديد الطائرة من القيام بمناورات جريئة على ارتفاع منخفض بسرعة بطيئة، وقد ازداد كذلك عمر خدمة هذا المحرك".

 

وأضاف الموقع أن "التعديلات أُجريت مع الأخذ في الاعتبار خبرة العملية العسكرية الخاصة، وصار بمقدور المقاتلات المحدثة مكافحة كل أنواع طائرات العدو في الجو، بما في ذلك مقاتلات (إف – 16) الأمريكية التي تسلم سلاح الجو الأوكراني مؤخرا أول دفعة منها، وتدميرها على مسافة عدة مئات من الكيلومترات".

 

يذكر أن مقاتلات "سو- 30 إس إم" تعتبر طائرات متعددة المهام وتستخدم في الوقت الراهن لمرافقة الطائرات الاستراتيجية ومكافحة الزوارق الانتحارية في البحر الأسود لتوجيه ضربات إلى الأهداف البرية وتدمير طائرات العدو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موسكو مسيرة أوكرانية مقاطعات روسية وزارة الدفاع الروسية العملیة العسکریة الخاصة مسیرة أوکرانیة

إقرأ أيضاً:

صافرات الإنذار تدوي في ٥ مقاطعات أوكرانية

كشفت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية عن إطلاق صافرات الإنذار في 5 مقاطعات أوكرانية، محذرة من ضربات جوية روسية،  وفقا ل"روسيا اليوم". 

أوكرانيا تعبر عن قلقها من تقارير عن احتمال نقل صواريخ باليستية إيرانية إلى روسيا روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية

وأشارت الخريطة إلى أنه تم إطلاق صافرات الإنذار في مقاطعات خاركوف ودونيبروبتروفسك وتشيرنيغيف وسومي وبولتافا.

وأوضح مصدر عسكري،  أن القصف الروسي للمعهد العسكري الأوكراني للاتصالات في مدينة بولتافا يوم الثلاثاء الماضي إلى أدى الى مقتل وجرح نحو ٥٠٠ عسكري متخصص في القوات الأوكرانية، بينهم مرتزقة من دول أوروبية. 

وبدأت القوات الروسية شن هجمات على البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الأوكراني على جسر القرم، وتستهدف الضربات الروسية منذ ذلك الحين منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية في 9 مقاطعات
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • مقتل امرأة بضواحي موسكو وتدمير 73 مسيرة أوكرانية
  • سنتكوم تعلن تدمير 3 مسيران ونظامين صاروخين بمناطق الحوثيين
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك
  • صافرات الإنذار تدوي في ٥ مقاطعات أوكرانية