نظمت الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة، برئاسة محمد الشريف دورة "مزاولة التصدير"ودورة “مزاولة الاستيراد ”، وذلك بالتعاون مع الإتحاد العام للغرف التجارية لعدد 41 مصدر و22 مستورد بمحافظة البحيرة.

وإجتاز المتدربين الامتحان والحصول علي الشهادة التى  تمكنهم من الحصول علي البطاقة التصديرية والاستيرادية. 

وأعرب محمد الشريف رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالبحيرة، عن سعادته بتحقيق الدورات نسبة نجاح مذهلة بلغت 100% ،مما يدل على كفاءة الدورات وفعالية محتواها التدريبي، مشيرًا إلى أن هذا النجاح يثبت إلتزام الغرفة التجارية بالبحيرة، بتقديم برامج تدريبية عالية الجودة تلبي إحتياجات مختلف قطاعات الأعمال في المحافظة، وتساهم في تعزيز قدرات المصدرين والمستوردين، ودعمهم بمهارات حديثة تساعدهم على النجاح في مجال التجارة الخارجية وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

وأوضح  الشريف، أن تنظيم دورات "الاستيراد والتصدير" يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للغرفة التجارية بالبحيرة والتى تهدف إلى تعزيز قدرات المصدرين و المُستوردين ودعم المجتمع التجاري في المحافظة. كما تساهم هذه الدورات في تلبية احتياجات السوق المحلي من السلع والخدمات، وتحفيز النمو الاقتصادي.

وأشاد المتدربون على جودة الدورات التدريبية مؤكدين على أنها قد زودتهم بالمهارات اللازمة فى مجالات التصدير والإستيراد،مشيدين بكفاءة المدربين وخبرتهم الواسعة في مجال التجارة الخارجية، وسهولة التفاعل معهم من خلال منصة زووم.

وبناء على حرص الغرفة التجارية بالبحيرة على تلبية إحتياجات مختلف قطاعات الأعمال في المحافظة، أعلن محمد الشريف رئيس مجلس الادارة عن تنظيم دورات جديدة "اون لاين" في مجالى الإستيراد والتصدير خلال الشهر الحالى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تجارية البحيرة تدرب ومستورد علي مزاولة المهنة التجاریة بالبحیرة الغرفة التجاریة

إقرأ أيضاً:

إصابة 11 شخصًا إثر تصادم "سيارة وتروسيكل" بالبحيرة (أسماء)

 

شهد طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي بنطاق مركز أبو المطامير أمام قرية اللحوم بمحافظة البحيرة، وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل ودراجة بخارية "تروسيكل"، أسفر الحادث عن إصابة 11 شخصًا بكسور وكدمات وسحجات متفرقة بأنحاء الجسد، وتم نقل المصابين لمستشفى أبو المطامير العام، لتلقي العلاج اللازم، وحرر محضر بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مركز شرطة أبوالمطامير، يفيد وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل ودراجة بخارية "تروسيكل" بالطريق الرابط بين الصحراوى ومركز أبو المطامير بجوار قرية اللحوم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف لموقع البلاغ، وتم نقل مصابي الحادث لمستشفي أبوالمطامير العام لتلقي العلاج اللازم.

بالفحص تبين إصابة كلا من، "أحمد سعيد الحلو" 11 عاما، مصاب بإشتباه كسر بالساق اليمنى، "يوسف أبو زيد مجاهد" 11 عاما، مصاب بجرح قطعى بالرقبه وإشتباه ما بعد الارتجاج، "حماده أحمد حماده" 30 عاما، مصاب بإشتباه ما بعد الإرتجاج، "محمد السباعى محمد رخا" 41 عاما، مصاب بإشتباه ما بعد الارتجاج وإشتباه كسر بالذراع الأيمن، "زياد محمد مظهر محمود" 10 سنوات، مصاب بإشتباه كسر بالقدم اليمنى واشتباه نزيف بالبطن، "إبراهيم عبد النبى عبد السلام" 10 سنوات، مصاب بإشتباه كسر بالذراع الأيمن.

كما أصيب كلا من، "أحمد زين على السيد" 40 عاما، مصاب بإشتباه كسر بالحوض، "عبده السيد عبده محمد" 47 عاما، مصاب بإشتباه كسر بالساق اليمنى، "عبد اللاه تامر عبده" 13 عاما، مصاب بإشتباه كسر بالساق اليسرى وكدمات متفرقه بالجسم، "محمد تامر عبده عبد اللاه" 15 عاما، مصاب بإشتباه كسر بالعمود الفقرى وإشتباه ما بعد الارتجاج، "محمد محمد الزين" 13 عاما، مصاب بكدمه شديده بالظهر، وجاري تقديم الخدمات الطبية والفحوصات اللازمة للمصابين.

مقالات مشابهة

  • إصابة 11 شخصًا إثر تصادم "سيارة وتروسيكل" بالبحيرة (أسماء)
  • المطارات والمواني الإسرائيلية: إعادة فتح معبر اللنبي أمام المسافرين.. واستمرار إغلاقه أمام الحركة التجارية
  • رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة يتفقد معرض أهلا مدارس
  • «الأطباء البيطريين»: إتاحة الدفع الإلكتروني لرسوم امتحان مزاولة المهنة حتى 14 سبتمبر
  • الغرفة التجارية: معارض عودة المدارس ثمرة التعاون مع الأجهزة التنفيذية لصالح المواطن
  • طرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بالأسياح
  • توقيع اتفاقيات تجارية ضمن مبادرة "الامتياز التجاري" في "الغرفة"
  • سفيرنا في نيودلهي بحث تعزيز التبادلات التجارية مع الهند
  • بتخفيضات تصل لـ30%.. افتتاح 13 معرضًا «أهلا مدارس» بالبحيرة
  • عوض يدشن حملة نظافة بمدينة صعدة في إطار التهيئة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف