أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادر مطلعة، أن مصطافي شاطئ الصخيرات تفاجؤوا حوالي الساعة الخامسة من عشية أمس السبت، بظهور زورق كبير من نوع "فانتوم" بمحركين، رسا على بعد مسافة قريبة من الشاطئ سالف الذكر.

وفور إخطارها بالحادث، تضيف مصادر الجريدة، استنفرت مصالح الدرك الملكي بمعية السلطات المحلية بمدينة الصخيرات عناصرها، مشيرة إلى أنه تم فتح تحقيق قضائي حول ملابسات هذا الموضوع بناء على تعليمات للنيابة العامة المختصة، قبل أن تقوم مصالح البحرية الملكية صبيحة اليوم الأحد بحجز القارب المطاطي سالف الذكر.

في ذات السياق، رجحت مصادر "أخبارنا" أن تكون إحدى العصابات المتخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات قد تخلت عن قاربها المشار إليه أعلاه في عرض البحر، إثر افتضاح أمرها، بسبب عمليات الرصد والمراقبة المكثفة والدورية التي تقوم بها عناصر خفر السواحل المغربية، مشيرة إلى أن قارب الـ"فونطوم" عثر عليه وهو خال تماما من أي مخدرات ولا يجود على متنه أي شخص.

كما أوضحت ذات المصادر أن حادثا مشابها شهده ساحل مدينة بوزنيقة المجاورة، وهي العملية التي تم توثيقها عبر مقاطع فيديو وصور، أظهرت قاربا من نوع "فونطوم" بأربع محركات، وهو يخترق شاطئا محليا، مشيرة إلى أنه لولا الألطاف الإلهية لتسبب في دهس عدد من المصطافين، قبل أن تؤكد أن القارب لم يتوقف إلا بعد أن بلغ رمال الشاطئ.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن رجال الدرك بمدينة بوزنيقة، تمكنوا على إثر هذا الحادث من توقيف شخصين كانا على متن القارب، أحدهما أجنبي، موضحة أنه تم فتح تحقيق في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل معرفة كافة الحيثيات.

 

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

مقاتلات أمريكية بريطانية تغير على مواقع للحوثيين وسط اليمن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

شنت مقاتلات أمريكية بريطانية في وقت مبكر اليوم الأحد، ثلاث غارات جوية على محافظة إب وسط اليمن.

وجاءت الغارات الجوية، التي استهدفت منطقة ميتم شرقي محافظة إب، بعد حوالي ساعتين من إعلان متحدث الحوثيين يحيى سريع أنهم أسقطوا طائرة أمريكية مسيّرة من طراز ((إم كيو 9)) فوق محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وأضاف سريع أن الطائرة المسيّرة كانت “تقوم بأعمال عدائية” عندما تم اعتراضها، في ثامن عملية إسقاط لطائرة تقوم بها الجماعة المسلحة، “انتصاراً لمظلوميةِ الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي-البريطاني على اليمن”.

 

 

مقالات مشابهة

  • شواطئ الإسكندرية خالية من المواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • تطورات جديدة في قضية العصابة التي أرعبت ساكنة الصخيرات وتسببت في إصابات خطيرة لعشرات المواطنين
  • الفيتوري: حان الوقت لإلغاء اتفاق الصخيرات
  • بوريل: مصر تقوم بدور هام كدعامة أساسية للاستقرار بالمنطقة
  • ضبط عدد من المتسولين في منطقة الرياض .. فيديو
  • جنازة ترسل 30 شخصا للمستعجلات بإقليم شفشاون
  • خفر السواحل يعترض 64 مهاجرا في طريقهم إلى أوروبا
  • مقاتلات أمريكية بريطانية تغير على مواقع للحوثيين وسط اليمن
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج
  • الأمم المتحدة: إسرائيل تقوم بحملة تجويع في قطاع غزة