السومرية نيوز- فن وثقافة

كشفت تقارير إسبانية وكولومبية مقربة من نجمة الغناء العالمية شاكيرا، وحبيبها السابق لاعب كرة القدم جيرارد بيكيه، عن تصالحهما وانتهاء الحرب القضائية التي كانت دائرة بينهما خلال الأشهر الأخيرة. وذكرت صحيفة "vanitatis" الكولومبية أنه بعد شهور من الخلافات والعلاقة السيئة، استقرت الأحوال بين الشريكين السابقين وعاد الهدوء لحياتهما، على الأقل فيما يتعلق بطفليهما ميلان وساشا.



ونقلت الصحيفة عن مقربين من شاكيرا وبيكيه قولهم إن الطرفين "ملتزمان باتفاق الانفصال، ولم يعد هناك أي نقاش أو مشكلة".

من جهته، أشار موقع "إنفوبي" الإسباني في نسخته الكولومبية إلى أن "رياح السلام بدأت تهب بين بيكيه وشاكيرا مجددًا، بعدما عاشا معركة قضائية ضارية بسبب اتفاقية الانفصال وحضانة طفليهما، خلال الأشهر الماضية".

وأضاف الموقع أن "الفنانة الكولومبية أرادت دائمًا ألا يكتشف طفلاها أن كلارا شيا صديقة بيكيه الجديدة هي السبب في انفصالهما، وحاولت دوماً إخفاء أنها كانت سبب الانفصال".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%

قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الهدف من إعادة هيكلة مرحلة التعليم الثانوي، هو إتاحة الفرصة للمعلم ليؤدي عملية تعليمية جيدة داخل الفصل، بعدد ساعات معتمدة للمواد الأساسية، وأن يكون لديه الفرصة والوقت لتدريس المحتوى، وكذلك تنمية مهارات الطلاب، والعمل على حل المشكلات والانتهاء من المنهج في الوقت المخصص.

وأكد وزير التعليم، خلال لقاء موسع مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية وأهم ملامح المرحلة المقبلة، أهمية توافر المهارات لدى الطلاب من خلال طرق التدريس وتعلم القيادة، واستغلال المعامل المتواجدة بمدارس المرحلة الثانوية من خلال إتاحة الوقت للمعلم.

وأضاف أنّ قرار إعادة هيكلة الثانوية العامة تم من خلال دراسة أجراها المركز القومي للبحوث التربوية، ومن خلال مختصين تربويين على نظام التعليم في أهم 20 دولة في العالم، مؤكدا أنّ أقصى دولة في العالم تدرس من 6 إلى 8 مواد خلال العام الدراسي.

وأضاف الوزير أن نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت ما بين 10 إلى 20%، والوزارة تسعى جاهدة لانتظام حضور الطلاب خلال العام الدراسي الجديد من خلال عدد من الآليات من بينها نظام أعمال السنة والتقييمات والأنشطة التي سيتم تطبيقها في مراحل النقل، والتي تستهدف في الأساس مصلحة الطالب وتطوير قدراته ومهاراته وانتظام العملية التعليمية داخل المدارس.

كما تحدث الوزير عن إعادة تطبيق نظام أعمال السنة بنسبة 40% كجزء من التقييم العام للطلاب، مشيرًا إلى أن هذا النظام سيجعل الحضور أمرًا حتميًا، ويعد محفزا لانتظام الطالب في المدرسة، لحرص الطالب على النجاح.

مقالات مشابهة

  • والي الخرطوم .. خطوة استباقية قبيل انتهاء الحرب لتجهيز الخطط والمشاريع
  • اعلان هام لكافة المقاولين والموردين بصنعاء
  • ما هو موعد اعلان نتائج الدبلوم الدور الثاني عمان وكيفية الاستعلام عنها؟
  • شهادة صادمة : كارثة الغواصة "تيتان" كانت "حتمية"
  • كيف كانت الأكاديميا شريك مباشر في جرائم الحرب في غزة؟
  • وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%
  • صور غير لائقة.. شاكيرا تتعرض لموقف محرج أثناء حفلها في ميامي | مالقصة؟
  • تقرير رسمي: أكثر من ألفي أسرة نزحت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري
  • جينفير لوبيز تتصدر التريند بعد لقائها بـ بن أفليك للمرة الأولى بعد الانفصال (صور)
  • شاكيرا تتعرض لموقف محرج خلال حفلها في ميامي وتغادر المسرح سريعًا