أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف بجمهورية السودان الدكتور أسامة حسن محمد أحمد، أن مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القران الكريم وتلاوته وتفسيره التي تقام حالياً بمكة المكرمة تعد من المسابقات القرآنية العريقة في دول العالم الإسلامي، ويشارك فيها العديد من حفظة القران الكريم، ويتسابقون في فروعها المختلفة حفظاً وتفسيراً وترتيلاً، مشيداً باهتمام قيادة المملكة بكتاب الله عز وجل وتكريم أهله.


جاء ذلك في تصريح لمعاليه بمناسبة انطلاق التصفيات النهائية للمسابقة الدولية في دورتها الـ 44 والتي تنظمها حالياً وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- .

وقال الدكتور أسامة أحمد: "نثمن غالياً وعالياً نحن في وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الدور الكبير للمملكة في رعاية المسابقات القرآنية، وتوفير الأجواء الروحانية في هذه البلدة الكريمة التي هي مهبط الوحي الأمين، وقبلة المسلمين ويتنافسون في حفظ كتاب الله الكريم، الذي هو المنهج الرباني في دول العالم الإسلامي".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

12 مشاركة يتنافسن باليوم الثاني لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن

دبي: «الخليج»

استمر التنافس في اليوم الثاني لفعاليات مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثامنة، التي تقام على مسرح ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي بمشاركة 12 متسابقة.

وتنافس أمام لجنة التحكيم 6 متسابقات في الفترة الصباحية هن: أسماء بنت عبد الرزاق شلبي من تونس وتحفظ برواية قالون، ومريم حبيب من نيجيريا، فاتي حسن راشد من كينيا، سمية حداد من فرنسا، سلوى سلسبيلة من إندونيسيا، وخديجة أحمد من الكاميرون.

في ما شاركت 6 متسابقات في الفترة المسائية هن: عائشة جاخورة من جنوب إفريقيا، آلاء كوشة من سوريا، علا بحيري من إيطاليا، فردوسة خليل من إثيوبيا، رابعة مطر من جمهورية القمر المتحدة، ومريم كيا من ساحل العاج.

وتتشارك اليوم الاثنين 12 متسابقة، هن: منية أحمد الصغير القاضي من ليبيا وتحفظ برواية قالون، في ما تتسابق في الحفظ برواية حفص عن عاصم كلٌ من: فاطمة بنت جالو من السنغال، آدم حواء بلدي من غينيا كوناكري، ضي بنت محمد الحبسية من عُمان، صفية محمد من السويد، وفاطمة ساني من غامبيا، ومريم بشير من سيراليون، أفنان رشاد من اليمن، عرفة أول من إيرلندا، سعدين بانو من الهند، فاطمة براسوت من تايلاند، وأم كلثوم باه من غينيا بيساو.

وقالت المتسابقة أسماء بنت عبد الرزاق شلبي: إنها بدأت حفظ القرآن الكريم بعمر السادسة وختمته في التاسعة عشرة، وأن هذه هي المسابقة الدولية الثانية التي تشارك فيها، ولفتت إلى أنّ مسابقة الشيخة فاطمة كانت حلماً بالنسبة لها، وكانت تشاهدها على اليوتيوب، واجتهدت كثيراً للمشاركة فيها».

أما المتسابقة سمية حداد ممثلة فرنسا، وذات الأصول المغربية، وهي طالبة في السنة الأولى من التعليم الثانوي، قالت: إنها بدأت حفظ القرآن في سن السابعة، وختمته في سنة واحدة، وأوضحت أن هذه أول مسابقة قرآنية تشارك فيها وشجعها حبها للإمارات.

في ما ذكرت الحافظة أسماء دوكوري ممثلة مالي، والتي بدأت حفظ القرآن في التاسعة وختمته في سن السادسة عشرة: إنها طالبة في السنة الثانية بكلية القرآن، شاركت في مسابقات محلية كثيرة في بلدها، وكانت تحصل فيها على مراكز متقدمة، إلا أنها لم تشارك في مسابقات دولية.

مقالات مشابهة

  • كرتي رئيساً للتيار الإسلامي العريض بالسودان
  • مختتما زيارته إلى الأردن.. العبسي التقى كبير مستشاري الملك عبد الله للشؤون الدينية
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • 12 مشاركة يتنافسن باليوم الثاني لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • 12 متسابقة في اليوم الثاني من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم
  • منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرعًا بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع ومتبرعة بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز لـ 200 متبرع بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم