شاركت جمعية الأورمان، مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف فى تنظيم قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد (320) مريض ضمن المرضى غير القادرين من أهالى قريتي الشنطور ودشاشه بمركز سمسطا فى محافظة بني سويف.

وقامت القافلة على مدار يوم كامل بمستشفى بني سويف الجامعى وتضمنت الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر - عيون - أعصاب - عظام - مخ وأعصاب - سمعيات - جراحة عامه - أطفال - باطنة - مسالك).

وأكد عبد الحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ببني سويف، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

مشيدًا بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكداً علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

من جانبه اوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الاورمان، أن الجمعية بمحافظة بني سويف نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف الأورمان اخبار بني سويف

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تطلق 36 قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين

اطلع عادل النجار محافظ الجيزة على جهود مديرية الطب البيطري في تنفيذ عدد من القوافل البيطرية المجانية الشاملة بجميع مدن ومراكز المحافظة، تزامناً مع الاحتفال بعيد الفلاح المصري وتنظيم عدد من القوافل العلاجية الشاملة وذلك لمدة 3 أيام متتالية، استمراراً لجهود محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة الزراعة والهيئة العامة للطب البيطرى في تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها.

تنمية الثروة الحيوانية

وأشار محافظ الجيزة إلى أنَّه تمّ إطلاق 36 قافلة بيطرية مجانية شاملة بجميع قرى المحافظة قدمت خدماتها للمربين، مؤكداً اهتمام المحافظه بتنمية الثروة الحيوانية من خلال تقديم جميع أوجه الرعاية البيطرية لها ومساعده المربين ودعمهم بكافة السبل.

وأشار علاء عبدالعال مدير مديرية الطب البيطري أنَّ القوافل العلاجية تمّ تنظيمها في جميع قرى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة تطلق ٣٦ قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين
  • محافظة الجيزة تطلق 36 قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين
  • قافلة جامعة المنيا توقع الكشف الطبي على 684 حالة بأبو قرقاص
  • الكشف على 1392 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1370 مواطناً في قافلة مجانية ببني سويف
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة علاجية مجانية بكوم الدربي بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضاً خلال قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربى فى الدقهلية