الأسبوع:
2024-09-10@16:32:12 GMT

لأسباب رقابية.. حقيقة منع فيلم «الملحد» من العرض

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

لأسباب رقابية.. حقيقة منع فيلم «الملحد» من العرض

أثار المخرج محمد العدل، الجدل حول حقيقة منع أحدث أعماله فيلم «الملحد»، بطولة الفنان أحمد حاتم، وذلك بعد أن تم تأجيل طرحه بدور العرض السينمائي، حيث كان من المقرر طرحه يوم 14 أغسطس، وذلك بعد هجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيلم مطالبين بمنع عرضه بسبب قصته المثيرة للجدل.

وشارك محمد العدل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشور، وكتب: «المنع مش هو الحل».

ماندو العدل

واعتبر الجمهور هذا المنشور أن المخرج تلقى قرارا بمنع عرض الفيلم وليس تأجيل كما أعلن المنتج أحمد السبكي.

تعليق المنتج أحمد السبكي على هجوم مرتضى منصور

وكان المستشار مرتضي منصور، قد رفع قضية وقف وسحب تراخيص على المنتج أحمد السبكي بسبب فيلم «الملحد» والذي من المقرر طرحه في يوم 14 أغسطس الجاري.

فيلم الملحد

وعلق المنتج السينمائي أحمد السبكي على دعوة المستشار مرتضى منصور بوقف وسحب تراخيص فيلم الـ «الملحد» وقال:« فين الواقعة عشان يرفعوا قضية هو إحنا عملنا إيه ومرتضى منصور صاحبنا واللي عايز يقوله براحته، وأتحدى أي حد، لو مرتضى شاف برومو الفيلم من الأساس عشان يرفع قضية ويحاربنا».

وتابع أحمد السبكي:« الرقابة مش هتوافق على أي حاجة فيها غلط والناس هتشكرني، بس هما للأسف الناس مش صابرة والجدل ده كله على إبراهيم عيسي والناس مفيش أي مواضيع بتكلم فيها غير الفيلم».

فيلم الملحد فيلم الملحد

يتناول الفيلم قضية مهمة وشائكة ظهرت مؤخرًا وأصبحت حديث السوشيال ميديا والمنصات بين الشباب، وهي التطرف الديني والإلحاد.

ويشارك في بطولة فيلم الملحد نخبة من نجوم الفن أبرزهم الفنان أحمد حاتم ومحمود حميدة وحسين فهمي وصابرين وشيرين رضا ونجلاء بدر وتارا عماد، والعمل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج محمد العدل، إنتاج أحمد السبكي.

اقرأ أيضاًقبل عرضه بساعات.. إنذار لـ وزير الثقافة لتغيير اسم فيلم الملحد

24 أغسطس.. مجلس الدولة ينظر أولى جلسات وقف فيلم الملحد

بعد المطالبة بمنعه.. تأجيل العرض الخاص لفيلم «الملحد»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المخرج ماندو العدل المخرج محمد العدل تأجيل عرض فيلم الملحد فيلم الملحد ماندو العدل محمد العدل فیلم الملحد أحمد السبکی

إقرأ أيضاً:

اليوم..عزاء والد المنتج طارق الجنايني بمسجد الشرطة بالشيخ زايد

يستقبل المنتج طارق الجنايني، اليوم الأحد، عزاء والده بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، بعد صلاة المغرب،  الذي رحل عن عالمنا يوم الأربعاء الماضي  وذلك حسبما أعلن في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وفاة والد طارق الجنايني

 


حيث كتب "الجنايني" في المنشور:" يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي.. توفى إلى رحمة الله والدي الغالي الحاج يحيى الجنايني، سيتم تشييع الجنازة غدًا الخميس 5 سبتمبر بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن في مقابر العائلة بـ6 أكتوبر، طريق الواحات وسيقام العزاء إن شاء الله يوم الأحد 8 سبتمبر بعد صلاة المغرب في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد إنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ".

 


جنازة والد طارق الجنايني


وتم تشييع جنازة والد المنتج طارق الجنايني، اليوم الخميس، بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وحرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور تشييع الجنازة، ومن أبرزهم: أشرف زكي، أحمد داود، صبري فواز، والفنان أحمد طارق نور والفنان محمد فراج والفنان هشام ماجد، وغيرهم.


آخر أعمال منتج طارق الجنايني


ويذكر أن آخر أعمال المنتج طارق الجنايني الفنية، هو فيلم "الحريفة" بطولة الفنان نور النبوي، والذي تم عرضه في شهر يناير الماضي، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا.

 


أبطال وصناع فيلم "الحريفة"


وشارك في بطولة فيلم "الحريفة" عدد كبير من الفنانين، أبرزهم: نور النبوى، أحمد غزى، كزبرة، نور إيهاب، خالد الذهبى، عبد الرحمن محمد، سليم الترك ونجم الكرة السابق أحمد حسام ميدو، وآخرون من النجوم، مع ظهور خاص لبيومي فؤاد وشريف الدسوقي، والفيلم من تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد.

مقالات مشابهة

  • غدا.. دور العرض السينمائية تستقبل فيلم «عاشق» لـ أحمد حاتم
  • رمضان ٢٠٢٥ .. سامح حسين يتعاقد على مسلسل "برمودا"
  • أشرف زكي يكشف لـ"الوفد" خبايا أزمة إيقاف السبكي ويحسم قراره النهائي بعد المداولة
  • رمضان ٢٠٢٥.. تعاقد سامح حسين علي مسلسل " برمودا " مع السبكي
  • «أكسيوس»: إسرائيل تضغط على جنوب أفريقيا لعدم المضي قدما في قضية محكمة العدل
  • إيقاف أحمد السبكي.. أشرف زكي يعلن الحرب بتهديد شديد اللهجة (ما القصة؟)
  • اليوم..عزاء والد المنتج طارق الجنايني بمسجد الشرطة بالشيخ زايد
  • مسروق من «عيشة هباب».. تفاصيل أزمة فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة»
  • بهذه الطريقة أحمد السبكي يروج لفيلم عاشق.. تعرف على التفاصيل
  • محمد البزاوي يروي موقف طريف جمعه بـ أحمد السبكي في فيلم «ساعة ونص»