تعمل الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي على النهوض بالمجتمع على كافة الأصعدة، ومن أبرز تلك الجهود هو إطلاق الحوار الوطني كمنصة حوارية تجمع مختلف القوى السياسية لمناقشة كل القضايا التي تمس المواطنين بشفافية ووضوح ووضع الحلول لها، إلى جانب مبادرة «حياة كريمة» التي تستهدف النهوض بالريف المصري، فضلا عن «التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي»، الذي صار مظلة جامعة للمجتمع المدني لتعزيز الشراكة مع الدولة في توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين الأكثر احتياجا.

وخلال الفترة الماضية أسهم الحوار الوطني في تعزيز الثقة بين المواطن والدولة، وهذا يؤكد على حرص القيادة السياسية على تحقيق الشفافية والاستماع إلى آراء جميع الأطياف، كما أن مناقشات الحوار لقضايا مثل الحبس الاحتياطي ومنظومة الدعم، وغيرها من القضايا الجماهيرية المهمة، تمثل خطوة إيجابية نحو تعزيز الاستقرار ودعم الدولة المصرية في مواجهة التحديات المختلفة.

كما أن إطلاق الرئيس السيسي لمبادرة «حياة كريمة» والتي تحولت إلى مشروع قومي، استطاعت أن تحدث فارق كبير في الريف المصري وتطويره وتنميته، منذ انطلاقها في 2019، وتحولها لمشروع قومي أظهر نموذجا فريدا من الشراكة بين المؤسسات والجهات الحكومية والقطاع الخاص والاتحادات والهيئات الممثلة للمجتمع المدني والعمل الأهلي من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى الأكثر فقرًا، وعملت المبادرة على النهوض وتطوير أكثر من 4500 قرية، منها قرى لم تشهد تطويرا من قبل حيث إنها لمست وركزت على الطبقات الفقيرة، وقد حققت إنجازات ملموسة على أرض الواقع في جميع المحافظات، حيث تحولت إلى مجتمعات متطورة في جميع الخدمات كالصحة والتعليم والاتصالات والغاز الطبيعي والكهرباء والصرف الصحي ومياه الشرب.

إلى جانب المجهودات الكبيرة التي يقوم بها التحالف الوطني في دعم المشروعات الصغيرة مثل إنشاء ورش حرفية في بعض المحافظات، وقيادته للحملات التوعية ضد مختلف القضايا في شتى ربوع الجمهورية، حيث لم يتوقف دور التحالف على تقديم المساعدة للأسر الأكثر احتياجا في كل محافظات مصر، بل لعب دورا تاريخيا في دعم القضية الفلسطينية وأشقائنا الفلسطينيين منذ اندلاع الحرب الغاشمة التي شنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأصبح التحالف الوطني شريكًا فاعلًا مع الدولة المصرية فيما تقوم به من خطط تنموية، وقد عززت المبادرة من تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الشاملة، ونجح التحالف بجدارة في مساندة كل الفئات داخل المجتمع وقدم لها الرعاية اللازمة، وكانت المرأة المصرية من ضمن الفئات التي منحها اهتمامه وتصدرت أولوياته، كما جاءت حملة التحالف التي اطلقها تحت شعار «إيد واحدة»، لتبرز دور التحالف في تعزيز التكاتف المجتمعي وتقديم يد العون لمن هم في أمس الحاجة إليه.

هذه الجهود المجتمعية التي أطلقت بإرادة سياسية خالصة وبتكامل بين الحكومة والمجتمع المدني تعكس رؤية مصر الطموحة نحو بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة لجميع مواطنيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطني القضية الفلسطينية الريف المصري

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني

استقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بمقر الهيئة الإنجيلية، المهندس خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني، ومارجريت صاروفيم، نائب وزيرة التضامن الالجتماعي، والوفد المرافق، الذي ضم حاتم متولي، عضو اللجنة التأسيسية للتحالف الوطني، ومروة لبده، عضو الأمانة الفنية.

كما شارك في اللقاء من الهيئة القبطية الإنجيلية كل من األستاذ ممتاز جرجس، نائب رئيس الهيئة، واألستاذ باسم بديع، رئيس قطاع الشؤون المالية، ورفيق ناجي، مدير المواقع التنموية بالوجه البحري، وماجدة رمزي، قائم بأعمال مدير التنمية الريفية الشاملة بالوجه البحري، وماجد بولس، نائب مدير التنمية الريفية بالهيئة اإلنجيلية.

رحب الدكتور القس أندريه زكي بالضيوف، معربًا عن تقديره الكبير لدور التحالف الوطني فيدعم مسيرة التنمية المستدامة في مصر. وأشار إلى أن "التحالف الوطني يمثل دعامة قويةللنهوض بالخدمات المجتمعية وتحقيق التنمية الشاملة التي تستهدف كل فئات المجتمع، خاصةالفئات األكثر احتياجًا". كما أشاد بالعمل المثمر والمستمر في مبادرة "ازرع"، التي تهدف إلىتحقيق مصالح الشعب المصري.

من جانبه، أكد المهندس خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني، على "الدورالبارز الذي تلعبه الهيئة القبطية اإلنجيلية من خالل مبادرة ازرع، التي تهدف إلى تعزيز األمنالغذائي وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة". وأشار إلى أن "هذا التعاون يرسخ مبدأ الشراكةبين المؤسسات الوطنية لخدمة المجتمع وتنميته".

كما أضافت األستاذة مارجريت صاروفيم، نائب وزيرة التضامن االجتماعي، أن "وزارةالتضامن تولي اهتمامًا خاصًا بنشاط التحالف الوطني والهيئة القبطية اإلنجيلية، نظرا ً لدورهماالفعّال في تنفيذ مشروعات تنموية تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين، وتعزيز التكافلالمجتمعي بما يتماشى مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة"

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزع 1000 كرتونة غذائية ضمن «إيد واحدة» في بني سويف
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني مظلة مؤثرة وحدت جهود المجتمع المدني
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • مدبولي: جامعة باديا تعكس رؤية الدولة في عملية البناء والتنمية مع القطاع الخاص
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • الحكومة العراقية تدعو القوى السياسية والسلطات الدستورية للتحلي بالمسئولية
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني