يمن مونيتور/قسم الأخبار

شهدت عدة محافظات يمنية خلال الساعات الماضية ليلة عصيبة جراء هطول أمطار رعدية غزيرة صاحبها صواعق رعدية لم يشهدها السكان من قبل.

وخلفت الأمطار أضرار واسعة أكثرها بمحافظتي شبوة ومأرب الواقعات شرق اليمن وفيهما هطلت أمطار غزيرة مصحوبة بحبات برد كبيرة وصواعق رعدية مخيفة.

وقال سكان محليون بمحافظة شبوة إن الأمطار كانت غزيرة بمديرية بيحان مؤكدين أنها كانت مصحوبة بصواعق رعدية تسببت في اشتعال النيران في أشجار النخيل بعد أن ضربت جذورها.

وفي محافظة مأرب (شمالي شرق)، قال مراسل “يمن مونيتور، إن الصواعق الرعدية التي صاحبت الأمطار والعواصف الرعدية، صباح الأحد، تسببت في إحراق أشجار برتقال وتضرر منازل ونفوق 7 مواشي في منطقة “الجبول” بضواحي المدينة.

وبمحافظة حجة أكد مصدر محلي أن صاعقة رعدية أودت بحياة المواطن “فؤاد علي  محمد  مقدام”، في قرية “الوعلية” بمديرية المفتاح.

وأضافت المصادر ذاتها أن صاعقة رعدية أخرى ضربت قرية في مديرية المحابشة المجاورة وأودت بحياة المواطن “أحمد علي عبدالله الأسدي”.

إلى ذلك، تسبب صاعقة رعدية، بمحافظة الجوف (شمالي شرق)، مساء الأحد، في إحراق مزرعة نخيل في مديرية الحزم مركز المحافظة.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الصواعق المطر المناخ النازحين اليمن شبوة مارب

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية غزيرة وبرد بداية من الواحدة زوالا على 39 ولاية

حذرت نشرية خاصة للأرصاد الجوية من استمرار تساقط أمطار رعدية جد غزيرة محليا. بكميات تتعدى 50 ملم و تكون مرفوقة بتساقط لحبات البرد إلى غاية الساعة التاسعة ليلا من نهار اليوم الأحد.

وتتعلق الولايات المعنية بكل من تندوف، بني عباس، بشار، النعامة، البيض، سيدي بلعباس، سعيدة، تيارت، الجلفة، والأغواط.

وحذرت نشرية خاصة ثانية للأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية غزيرة محليا. بكميات تتعدى 30 ملم وتكون مرفوقة بتساقط لحبات البرد. بداية من الساعة الواحدة بعد زوال اليوم لتستمر إلى غاية الساعة الثامنة ليلا من نهار اليوم الأحد.

وتتعلق الولايات المعنية بكل من تيسمسيلت، عين الدفلى، المدية، البويرة، المسيلة، البليدة، تيبازة، الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو وبجاية.

كما حذرت نشرية خاصة ثالثة من تساقط أمطار رعدية غزيرة محليا. بكميات تتعدى 40 ملم وتكون مرفوقة بتساقط لحبات البرد. بداية من الساعة الثالثة بعد زوال اليوم الأحد لتستمر إلى غاية الساعة الواحدة من صبيحة يوم غد الإثنين.

وتتعلق الولايات المعنية بكل من جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سطيف، برج بوعريريج. بسكرة، باتنة، أم البواقي، خنشلة، سوق أهراس، تبسة، المغير، أولاد جلال والوادي.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يُحذّر من أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات اليوم
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة بمناطق مختلفة
  • أمطار رعدية غزيرة على 7 ولايات اليوم
  • فيضانات المغرب.. تفاصيل ليلة مُرعبة عاشها سكان أمْطضي (صور)
  • بالصور.. أمطار غزيرة بولاية سناو
  • أمطار رعدية غزيرة وبرد بداية من الواحدة زوالا على 39 ولاية
  • سيول وأمطار طوفانية تقطع الطرقات وتحاصر عائلات بأكملها بعدة ولايات
  • مرفوقة ببرد.. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات
  • الأحد.. توقعات بأمطار رعدية غزيرة في عدة مناطق بالسودان