الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأثنين، أهمية الإسراع في إكمال باقي مداخل العاصمة بغداد، فيما بين سبب تأخر انجاز مشروع ماء النهروان.

وقال السوداني خلال افتتاحه ثلاثة مشاريع في بغداد، إن "انجاز هذه المشاريع بالعمل وبهمة وروح الفريق الواحد"، مستدركا بالقول: "مطلوب منا أن نكمل إنجاز باقي المشاريع ومنها فك الاختناقات في بغداد".

وأضاف: " منذ اليوم الأول لمباشرة الحكومة أعمالها أكدنا على أهمية مداخل العاصمة بغداد"، مؤكداً أهمية " الإسراع في إكمال باقي مداخل العاصمة بغداد".

ولفت رئيس الوزراء الى، ان "مشروع ماء النهروان مهم وخضع مرتين إلى الإحالة بسبب التلكؤ والمشكلات"، مؤكداً أن "هدف الحكومة يتمثل بإكمال البنى التحتية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في محافظة صعدة

الوحدة نيوز/ افتتح نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، ووزيرا المالية عبدالجبار أحمد محمد، والنقل والأشغال العامة محمد قحيم، ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم، عدداً من المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة صعدة.

حيث افتتح المداني وعبدالجبار وقحيم وعوض ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبد الرحمن الحضرمي، ثمانية مشاريع في مجالات الطرق والمياه والتعليم والخدمات والزراعة، بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية ومبادرات مجتمعية وكذا فرع هيئة الموارد المائية بالمحافظة.

شملت المشاريع التي تم افتتاحها 26 مشروعاً في مجال الطرق تتمثل في مسح وشق وتوسعة ورصف في عدد من المديريات بطول 70.32 كيلو متر ضمن برنامج التدخل المباشر لتوسيع وتحسين جودة خدمة الطرق الريفية “مسح، توسعة، رصف، حماية”.

كما تم افتتاح 25 مشروعاً في مجال المياه، تتضمن حفر 23 بئرا أنبوبية وبئر يدوية مع سبعة خزانات مياه وتسع غرف ضخ مع مشروع ضخ تجريبي وتوريد وتركيب تسع منظومة طاقة شمسية، وكذا افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الطاقة المتجددة بهيئة المستشفى الجمهوري بصعدة.

وافتتح المداني وعبدالجبار وقحيم وعوض، مشروع استكمال وترميم وتأثيث ثلاث مدارس ضمن برنامج التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية في مجال التعليم، وكذا مشروع إنشاء مستشفى مران “وحدات جاهزة”، في مديرية حيدان ضمن برنامج التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية للقطاع الصحي.

وافتتحوا مشروع المساهمة في ترميم منشأتين خدميتين ضمن التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية في المجال الخدمي، ومشروع إزالة الصخور الآيلة للسقوط في مديرية رازح ضمن التدخل المباشر لتعزيز البنية التحتية في مجال الطوارئ، إضافة إلى مشروع زراعي يتمثل في إنشاء حاجز عثارب في مديرية حيدان.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية المبادرات الصحية المتنوعة للفئات الأولى بالرعاية
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد المضي في إنجاز مشروع الربط الكهربائي مع العراق
  • الإعمار: خدمات الطرق والبنى التحتية ببغداد ليست مسؤوليتنا ومشاريعنا تخضع للفحوصات - عاجل
  • افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في صعدة
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في محافظة صعدة
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • تكثيف الدوريات والتحريات ورفع الجهوزية الأمنية على مداخل العاصمة صنعاء
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده