أفاد مدير جهاز الإسعاف والطوارئ فرع الكفرة “إبراهيم بالحسن” بإخراج 26 حالة من مستشفى المدينة جراء هطول الأمطار بغزارة وخروجه عن الخدمة.

وأضاف “بالحسن” في تصريحات خاصة للأحرار، أنهم نقلوا هذه الحالات إلى مستشفى الهواري القروي وبعض المصحات الأخرى، قائلا إنهم سجلوا إصابات طفيفة بين المواطنين جراء الأمطار التي تسببت في انهيار العديد من المنازل.

وأشار مدير جهاز الإسعاف والطوارئ إلى أنهم في حالة تأهب واستعداد لأي طارئ يحدث، وفق تعبيره.

كميات كبيرة

من جهته، أكد الناطق باسم مركز الأرصاد الجوية محيي الدين علي للأحرار أنهم سجلوا 46 مليمترا من كميات الأمطار في الكفرة، مؤكدا أنها نسبة لم تسجل منذ 70 سنة بالمدينة، وفق قوله.

تضرر منازل

كما كشف عميد بلدية الكفرة عبد الرحمن عقوب عن تضرر بعض منازل المواطنين جراء غزارة الأمطار قائلا إن عددا من العائلات نزحوا إلى المدارس.

وأضاف عقوب للأحرار، أن هناك أكثر من 700 عائلة لاجئة من السودان موجودون حاليا في العراء، مضيفا أنهم يواجهون نقصا في سيارات سحب المياه.

خروج المستشفى عن الخدمة

وأكد الناطق باسم بلدية الكفرة عبدالله سليمان خروج مستشفى المدينة عن الخدمة بسبب دخول كميات كبيرة من مياه الأمطار على الطابق الأرضي.

وأضاف سليمان للأحرار، الأحد، أن كافة المرضى نقلوا من المستشفى، وجرى توزيعهم على عيادات ومراكز صحية أخرى، مبينا أن الأمطار والرياح القوية بالكفرة تسببت في خسائر مادية بممتلكات المواطنين.

تضرر شبكة الكهرباء

من جانبه، أكد الناطق باسم بلدية الكفرة عبدالله سليمان للأحرار: أن شبكة الكهرباء تضررت بشكل كبير جراء الأمطار غير المسبوقة على المدينة.

وقال سليمان للأحرار، إن مدينة الكفرة لا تحتمل كميات غزيرة من الأمطار، مطالبا بتعاون الحكومة معهم وبشكل عاجل.

كما طالب الناطق باسم البلدية بتخصيص خط جوي مباشر من طرابلس وبنغازي لدعم القطاع الصحي وشبكة الكهرباء في الكفرة.

انهيار منزل وحوادث سير

وأكد مدير جهاز الإسعاف والطوارئ الكفرة إبراهيم بالحسن انهيار منزل يقطنه لاجئون من السودان بسبب الأمطار والرياح.

وأضاف بالحسن للأحرار أن انهيار المنزل تسبب في إصابة 3 أطفال نقلوا إلى مستشفى الهوارئ القروي نتيجة لتعرضهم لإصابات متوسطة.

من جهته أفاد الناطق باسم مستشفى الشهيد عطية الكاسح بالكفرة محمد بوشليف، للأحرار، بإصابة عدد من المواطنين بسبب حوادث سير نتيجة لانعدام الرؤية في الطرق.

تحركات حكومية

من جهته، وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” جميع الوزارات والهيئات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى وتسخير الإمكانيات والتجهيزات اللازمة، للانتقال بها إلى بلدية الكفرة.

ودعا “الدبيبة” في منشور له عبر منصة إكس، جميع الأجهزة إلى تقديم الدعم للمواطنين في الكفرة، جراء الأمطار الغزيرة التي تسببت في السيول وأضرت بعدد من الممتلكات العامة والخاصة.

بدوره، وجه وزير الصحة رمضان أبوجناح مركز طب الطوارئ والدعم، وجهاز الإسعاف والطوارئ، بالتوجه فورًا إلى الكفرة للاستجابة للوضع الصحي بالبلدية بعد تعرضها السيول.

تحذير الأرصاد الجوية

وتوقع الناطق باسم مركز الأرصاد الجوية، محيي الدين علي، في حديثه مع ليبيا الأحرار؛ استمرار تساقط الأمطار الغزيرة على المناطق الجنوبية الشرقية خلال يومي الأحد والاثنين، مؤكدا أنها ستتسبب في جريان الأودية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية أمس الأحد، من تكاثر السحب الرعدية وهطول الأمطار على مناطق الجنوب الشرقي مشيرا في الوقت ذاته إلى أنها قد تتسبب في جريان بعض الأودية المحلية، داعية جميع المواطنين لأحذ الحيطة والحذر .

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

الكفرةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الكفرة رئيسي

إقرأ أيضاً:

تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن تساقط أمطار رعدية غزيرة على أغلب ولايات الوطن اليوم مرفوقة بحبات البرد.

ورفعت مصالح الأرصاد الجوية درجة اليقظة باللون الأحمر جراء تساقط أمطار رعدية جد غزيرة مرفوقة بحبات البرد على ولايات تندوف، بشار وبني عباس. وستتساقط الأمطار على هذه الولايات إلى غاية منتصف النهار أين تتعدى 50 ملم محليا.

كما حذّرت ذات المصالح، في نشرية خاصة من تساقط أمطار جد غزيرة على ولايات تندوف، بني عباس، بشار، النعامة والبيض. اولاد جلال، باتنة، بسكرة، والمغير. أين ستتراوح كميات الأمطار مابين 30 إلى 50 ملم وتصل إلى 70 ملم محليا.

وفي تنبيه أيضا لذات المصالح، حذّرت من تساقط أمطار رعدية على ولايات الجزائر العاصمة، سيدي بلعباس، سوق اهراس، تيبازة، واد سوف. تيسمسيلت. بومرداس، البليدة، المدية، تيزي وزو، الأغواط، عين الدفلى، الشلف. سعيدة، الجلفة، تلمسان، غليزان، معسكر، تيارت، ميلة، أم البواقي، البويرة، قسنطينة، خنشلة، سطيف، تبسة، برج بوعريريج، المسيلة، بجاية، غرداية، تقرت، الوادي، برج باجي مختار، تمنراست و إن قزام.

كما أن تساقط الأمطار الرعدية سيكون بداية من الساعة التاسعة من صبيحة اليوم لتستمر إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية
  • المقطري: 500 بلاغ عن تضرر منازل في صنعاء القديمة نتيجة الأمطار الغزيرة
  • 11 حالة وفاة و9 مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي تعرفها عدة أقاليم بالمغرب
  • المولد النبوي… موسمٌ سنوي لمزيد من ابتزاز المواطنين وإخضاعهم! (تقرير خاص)
  • بالصور.. أمطار غزيرة بولاية سناو
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية
  • وزارة الطاقة والبنية التحتية: إنجاز مشروع مبنى دفاع مدني حتا في 2025
  • أمطار غزيرة تغمر شوارع ورزازات المغربية والسلطات تتدخل لإخلاء المناطق المتضررة
  • قطرات قليلة من التساقطات تفضح مسؤولي طانطان وتعري هشاشة البنية التحتية