نفذ ديوان المظالم ممثلًا في وحدة الشراكات والتعاون الدولي، البرنامج التدريبي القانوني لعدد من منسوبيه في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية بالتعاون مع كلية القانون بجامعة كيس ويسترن ريسيرف، ضمن برامج تفعيل مذكرة التعاون الموقعة منتصف 2022 بين ديوان المظالم والجامعة، في جانبها التدريبي والتطويري وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وتضمن البرنامج التدريبي الذي استمر لشهر, دراسة القانون الإداري والدولي والإجراءات الجزائية والقانون التجاري، إضافة إلى زيارة المتدربين لعدد من المقار ذات الطابع القانوني في مدينة كليفلاند كالمحكمة الفيدرالية ومحاكم البلدية.

وكان ديوان المظالم في ذات السياق من التعاون مع الجامعة قد نظّم خلال الفترة من 24 يونيو إلى 4 يوليو البرنامج التدريبي في اللغة الإنجليزية القانونية بمدينة الرياض في سبيل تنمية مهارات التحليل والبحث والكتابة في مصطلحات الممارسات والحوارات القانونية، ضمن سعي ديوان المظالم الدؤوب لتفعيل شراكاته النوعية مع المنظمات الأكاديمية العالمية في تنمية مدارك ومهارات كوادره القضائية والإدارية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ديوان المظالم أخبار السعودية أخر أخبار السعودية جامعة كيس ويسترن الأمريكية دیوان المظالم

إقرأ أيضاً:

لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني

المناطق_الرياض

بعد نجاح الموسم الأول أطلقت جمعية المودة للتنمية الأسرية الموسم الثاني من برنامج “تحدي غرس القيم”، الذي يُعنى بصناعة الأفلام القصيرة القيمية، عبر منصة العائلة. يستهدف البرنامج طلاب المرحلة الجامعية لتعزيز القيم الأسرية وإبراز روح التحدي بين الطلاب والطالبات.

يتضمن البرنامج مراحل متعددة تبدأ بالتسجيل في المسابقة، ثم حضور دورة تدريبية مجانية عن غرس القيم الأسرية، تليها دورة تدريبية متخصصة في صناعة الأفلام القصيرة لمدة ثلاثة أيام، تحت إشراف مخرج محترف. وسيقوم الطلاب بتشكيل فرق من خمسة أفراد لصناعة فيلم قيمي قصير، ليتم عرضه على لجنة التحكيم. ومن ثم تكريم ستة فرق فائزة في الحفل الختامي ، مع الإعلان عن النتائج عبر موقع المنصة ومنصات التواصل الاجتماعي.

أخبار قد تهمك بقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي 10 سبتمبر 2024 - 5:20 مساءً هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة 10 سبتمبر 2024 - 5:18 مساءً

وأوضح مدير عام الجمعية، الأستاذ محمد بن علي آل رضي، أن البرنامج يتميز بتقديم جوائز مالية للفائزين حيث يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على 25,000 ريال، والمركز الثاني على 20,000 ريال، والمركز الثالث على 17,000 ريال، والرابع على 15,000 ريال، والخامس على 13,000 ريال، وأخيرًا المركز السادس على 10,000 ريال. وستُعرض الفيديوهات عبر عدة منصات، بالإضافة إلى منح 40 ساعة تطوعية لكل طالب مشارك.

ويشارك في البرنامج سبع جامعات سعودية، منها جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة جدة، جامعة دار الحكمة، كلية جدة العالمية، جامعة عفت، جامعة الأعمال والتكنولوجيا، وجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز.

وأفاد آل رضي أن “الجمعية تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تعزيز دور الشباب أسرياً ومجتمعياً، للوصول إلى جيل واعٍ بدوره ومسؤولياته تجاه أسرته ومجتمعه”. حيث تقدم الجمعية دعمًا إرشاديًا وتوعويًا ودورات تدريبية مجانية، إضافة إلى التدريب الميداني لطلاب الجامعات. كما أصدرت الجمعية أربعة إصدارات علمية لدعم احتياجات الشباب، مستفادًا منها 3939 شابًا وفتاة في برامج الاستعداد الزواجي ومعايير اختيار شريك الحياة، و648 مستفيدًا من برامج تعزيز القيم.

وأختتم آل رضي بأن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود “جمعية المودة” لتعزيز دور القطاعات غير الربحية في المملكة، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحسين جودة الحياة لجميع أفراد المجتمع، وتمكين الشباب بشكل أكبر لتشجيعهم على المشاركة في الحياة الاجتماعية وتمكينهم فيها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 5:24 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي المنطقة الشرقية10 سبتمبر 2024 - 5:01 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء جمعية رائد لتمكين القيادات الشبابية أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 4:42 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يقدم التعازي للدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي أهم الاخبار10 سبتمبر 2024 - 4:29 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 4:09 مساءًطيران ناس الناقل الجوي الرسمي لنادي الهلال ضمن عقد رعاية يمتد لأربعة مواسم أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 3:59 مساءًوزير الخارجية يشارك في اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ 16210 سبتمبر 2024 - 5:01 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء جمعية رائد لتمكين القيادات الشبابية10 سبتمبر 2024 - 4:42 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يقدم التعازي للدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي10 سبتمبر 2024 - 4:29 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء10 سبتمبر 2024 - 4:09 مساءًطيران ناس الناقل الجوي الرسمي لنادي الهلال ضمن عقد رعاية يمتد لأربعة مواسم10 سبتمبر 2024 - 3:59 مساءًوزير الخارجية يشارك في اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ 162 بقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي بقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي في ظفار لتعزيز استدامة الاستثمارات الحكومية
  • انطلاق برنامج قادة الذكاء الاصطناعي في جامعة العقبة بالأردن
  • لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني
  • توقيع اتفاقية بين "هيئة المياه" و"ديوان المظالم".. هذه أهدافها
  • برنامج تدريبي لمدراء المدارس حول إدارة المخاطر والحالات الطارئة 
  • "التربية" تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لمشروع "أصدقاء الطريق"
  • برنامج تدريبي لإدارة المخاطر بمدارس البريمي
  • تنظيم برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بمشاركة 16 دولة
  • معهد إعداد القادة واتحاد الجامعات العربية ينظمان برنامجًا تدريبيًا حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي