حذر رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق من "مغبة التمادي في رمي النفايات في مناطق طرابلسية مجاورة لمحيطها من الجهات الجنوبية والشرقية والشمالية الشرقية، وتعمد حرقها، الأمر الذي يشوه البيئة ويلحق أضرارا صحية بالمواطنين الطرابلسين وبالسائقين".
 

ووجه يمق في بيان، صرخة لوزير البيئة ومحافظ الشمال، مطالبا ب"اتخاذ إجراءات سريعة رادعة بحق كل من له علاقة برمي هذه النفايات على مداخل ومحيط طرابلس واشعالها من وقت لآخر، لما لها من مضاعفات خطيرة".




وأشار إلى أن" سكان البلديات المجاورة ينقلون نفاياتهم بسيارتهم ويرمونها في مستوعبات طرابلس". 

ولفت الى ان" مصدر هذه النفايات هو البلديات المحيطة بطرابلس الفيحاء، وهي ليس لديها مستوعبات، ولا تتمكن من لم النفايات من شوارعها لعدم وجود مكب نفايات، لاسيما بلديات الكورة، رأسمسقا ومجدليا".


وتمنى على وزير البيئة "تنفيذ ما وعدنا به خلال اللقاء معه بخصوص هذه المشكلة التي تضر البيئة وتلحق أضرارا صحية كبيرة بالناس وأهل طرابلس، وهذا أمر مرفوض وغير مقبول ويتطلب إجراءات سريعة رادعة، وهذا الأمر ينطبق على من يقومون خفية في حرق اسلاك نفايات في السقي الشمالي في طرابلس، وكان  الوزير قد وعد بحل سريع ومعاقبة من يتاجرون بصحة المواطنين".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

كانا ينقبان عن الآثار.. مصرع شقيقين إثر انهيار جدار منزل في أسوان

لقي شقيقان مصرعهما السبت جراء انهيار جدار منزل عليهما في منطقة الشيخ هارون بمدينة أسوان، وتم نقل الجثتين إلى المشرحة لاتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة.

وأظهرت التحريات التي أجرتها الجهات الأمنية بمحافظة أسوان أن سبب انهيار الجدار يعود إلى قيام الشقيقين بالتنقيب عن الآثار في نفس المنطقة.

وتعود تفاصيل الحادثة عندما تلقت غرفة النجدة بمحافظة أسوان بلاغاً يفيد بمصرع الشقيقين إثر انهيار الجدار، وعلى الفور تم نقلهما إلى المشرحة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتبين من التحريات أن الشقيقين هما “إبراهيم.ز، 45 عامًا” “عزب. ز، 42 عامًا”، وتم نقلهما إلى مشرحة أسوان العمومية تحت تصرف جهات التحقيق.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: إجراءات قانونية رادعة لمنع إلقاء المخلفات على الطرق والمحاور
  • ارتفاع ضحايا فيضانات أمطار المغرب إلى 18 وفاة
  • ميقاتي يدعو مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات حاسمة ضد الهجمات الاسرائيلية بحق المدنيين اللبنانيين
  • خبير بيئي لـRue20: استيراد النفايات يؤثر على صحة المغاربة ووزارة بنعلي تتكتم على المعلومة
  • التحقيقات في واقعة مصرع سيدة وإصابة أخري بقليوب
  • كانا ينقبان عن الآثار.. مصرع شقيقين إثر انهيار جدار منزل في أسوان
  • مقتل 14 شخصًا وإصابة أكثر من 180 آخرين في إعصار “ياغي” بفيتنام
  • حريق في عمارة تجارية يخلّف أضراراً مادية كبيرة بـكرادة بغداد
  • معلومة قانونية.. نشر صور الأطفال المتهمين يعرضك لغرامة تصل لـ50 ألف جنيه
  • الفنان تووليت يوجه رسالة تحذيرية لنادي بيراميدز: «هتخد إجراءات قانونية»