شن حزب الله، الاثنين، هجوما على مواقع تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي قبالة الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، في حين أغارت المقاتلات الإسرائيلية على بلدتي  شيحين وكفركلا في جنوب لبنان، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.

وقال حزب الله في بيان، إن مقاتليه "قصفوا المقر المستحدث لقيادة الفرقة 146 في ‏جعتون بِصليات من صواريخ الكاتيوشا".



وأوضح أن القصف جاء "ردا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة معروب".



وفي بيان ثان، قال الحزب إن مقاتليه استهدفوا "التجهيزات التجسسية ‏في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها"، مشيرا إلى أن العملية تأتي ضمن "الدعم لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة".

يأتي ذلك على وقع تصاعد حدة التوترات بين الجانبين وتوقعات برد محتمل من حزب الله على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي العسكري البارز في الحزب اللبناني، فؤاد شكر، بغارة استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية.

في المقابل، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي أغارت على بلدة شيحين في القطاع الغربي.

وأوضحت أن الطيران المسيّر والاستطلاعي الإسرائيلي، قام بتكثيف تحليقه فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط طيلة الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، مشيرة إلى أن القنابل المضيئة ملأت سماء المنطقة، وصولا إلى مشارف مدينة صور.

وبحسب الوكالة اللبنانية، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي فتح نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الاحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب والناقورة.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية بإصابة 3 أشخاص بجروح في غارة إسرائيلية على بلدة كفركلا جنوبي لبنان.

في سياق متصل، قالت  هيئة البث الإسرائيلية، إن "الجليل الغربي تعرض خلال الليل لإطلاق أكثر من ثلاثين قذيفة صاروخية من لبنان".


وذكرت القناة "12" العبرية، أن 4 فرق إطفاء تعمل على إخماد حرائق اندلعت في الجليل الغربي إثر إطلاق صواريخ من لبنان خلال الليل. كما قالت القناة إنه تم رصد إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان على منطقة المطلة (شمال)، ولم تقع إصابات.

يشار إلى أن توقعات الاحتلال والولايات المتحدة، ترجح تنفيذ كل من إيران وحزب الله هجمات ضد "إسرائيل" خلال الأيام المقبلة، دون معرفة الوقت الذي سيتم فيه الهجوم المرتقب بالتحديد.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قال في كلمة له الثلاثاء الماضي؛ إن الحزب ملتزم بالرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر، كما تلتزم إيران بالرد على استشهاد رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، بالإضافة إلى رد اليمن على قصف الحديدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزب الله الاحتلال اللبنانية لبنان حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان

أصيب أربعة أشخاص بجروح، في غارة نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، على بلدة حانين، جنوب لبنان، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

لبنان: جيش الاحتلال نفذ غارتين على بلدة خربة سلم جنوبي البلاد إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، أن الغارة على بلدة حانين، أدت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح استدعت إدخالهم إلى المستشفى للعلاج.

وقد ذكرت وكالة الأنباء السورية، بارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على مواقع عدة في محيط مدينة مصياف بريف حماة إلى 14 شهيدا و43 جريحا بينهم حالات حرجة.

كما تسبب العدوان الإسرائيلي بأضرار على طريق عام مصياف وادي العيون، واندلاع حريق في منطقة حير عباس تعمل فرق الإطفاء للسيطرة عليه.

وشن الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب لبنان، مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى، وقد تصدت وسائط الدفاع الجوي السوري لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

مقالات مشابهة

  • ‏حزب الله اللبناني يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية بالبقاع الغربي
  • أنباء عن سقوط إصابات في استهداف سيارة بمسيرة إسرائيلية في بلدة صغبين بالبقاع الغربي في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع عدة للعدو الإسرائيلي
  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف كريات شمونة.. والاحتلال يشن غارات بالفسفور على مواقع جنوب لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين بضربة إسرائيلية