كتب- محمد سامي:

صدَّق الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير/ الدكتوراه؛ للعمل كضباط مكلفين بالقوات المسلحة بالصفة العسكرية دفعة يناير 2025 .

الشروط العامة للقبول

أن يكون المرشح ووالداه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على جنسية دولة أخرى.

ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف.

أن يكون حسن السير والسلوك.

أن يتم إرفاق المعاملة التجنيدية ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو من منطقة التجنيد التابعة للمرشح.

أن يكون لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العسكري العام.

أن يجتاز بنجاح الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي (كشف الهيئة)، وفقا ًلتقييم لجنة الاختبار.

أن يتقدم المرشح بتعهدات كتابية تضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم للتكليف بالصفة العسكرية، مع التأكيد أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول، والتي تم على أساسها قبول المرشح، صحيحة طوال فترة وجوده بالقوات المسلحة (فترة التكليف)، وأن يلتزم المرشح بارتداء الزي العسكري المعمول به بالقوات المسلحة، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أُعفى منها .

ويشترط للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير، أن لا تزيد السن على 34 سنة في 1/1/2025، وأن لا تزيد للحاصلين على درجة الدكتوراه على 38 سنة في 1/1/2025، وأن لا يقل التقدير عن جيد في البكالوريوس/ الماجستير/ الدكتوراه، وأن يكون الطبيب قد أمضى فترة الامتياز .

مدة التكليف بالصفة العسكرية والمزايا التي يتمتع بها المكلف

يصدر قرار وزاري بالتكليف لمدة عامَين ويجدد لمدة عام فآخر بحد أقصى أربعة أعوام، ويمنح الضابط المكلف بالصفة العسكرية شهادة خبرة بعد انتهاء فترة التكليف، وبيان بمدة خدمته بالقوات المسلحة؛ لتقديمها إلى جهة عمله المدني، لضمها لفترة خدمته عند إحالته للمعاش، ويحصل الضابط المكلف على العديد من الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة طبقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك .

وسيتم فتح باب سحب الملفات بإدارة شؤون ضباط القوات المسلحة (فرع الاحتياط والمكلفين) بكوبري القبة، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 17/08/2024، ولمدة شهر .

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي لوزارة الدفاع (www.mod.gov.eg) وللتواصل مع المختصين خلال الفترة من الساعة (9) صباحاً حتى (5) مساءً عدا الإجازات والعطلات الرسمية على الرقم (22617788 /02) .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان القوات المسلحة الفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع دفعة جديدة من الأطباء البشريين القائد العام للقوات المسلحة بالقوات المسلحة بالصفة العسکریة أن یکون

إقرأ أيضاً:

3 إعدامات جديدة في السعودية دفعة واحدة.. هذه تهمهم

نفذت وزارة الداخلية السعودية الأحد، أحكاما بالإعدام بحق ثلاثة مواطنين أدينوا بقضايا متعلقة بالإرهاب.

وقالت الوزارة إنها نفذت حكم الإعدام ضد كل من طلال الهذلي، ومجدي الكعبي، ورائد الكعبي، مشيرة إلى أن إعدامهم جاء بسبب "ارتكابهم أفعالٍ مجرّمة تنطوي على خيانة وطنهم، وتقديم الدعم لكياناتٍ إرهابية، والتخابر معهم".

ولفت إلى أن المدانين الثلاثة اتهموا أيضا بـ"اعتناق منهج إرهابي يستبيح بوجبه الدماء والأموال والأعراض، وتحريضهم لأشخاصٍ للقيام بأعمالٍ إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره".


وتأتي الإعدامات الجديدة كاستكمال لسلسلة الإعدامات المكثفة التي تنفذها السعودية منذ شهور.

وارتفع إجمالي عمليات الإعدام هذا العام إلى نحو 150، جزء منهم في قضايا جنائية وأخرى متعلقة بالمخدرات، بخلاف القضايا السياسية التي حضرت بقوة هذا العام في قائمة الإعدامات.

وتواصل السعودية تنفيذ الإعدامات برغم الانتقادات الحقوقية الواسعة التي طالتها.

تنفيذ حُكم القتل في (3) مواطنين أقدموا على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم, وتقديم الدعم لكيانات إرهابية والتخابر معهم واعتناقهم منهجًا إرهابيًا يستبيحون بموجبه الدماء والأموال والأعراض, وتحريضهم لأشخاص للقيام بأعمال إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره. pic.twitter.com/5sQQUZkx9x

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) September 8, 2024

مقالات مشابهة

  • «أبوزريبة» يوافق على قبول دفعة جديدة لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • جامعة النيل الأهلية تحتفل بتخريج دفعة جديدة
  • 3 إعدامات جديدة في السعودية دفعة واحدة.. هذه تهمهم
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى 18 سبتمبر الجاري
  • مد فترة قبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية 
  • رفع السن لـ35 عاما.. وزارة الري: مسابقة تعيين جديدة في يناير
  • ينطلق يوم 23 يناير.. وزارة الثقافة تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025
  • «الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال يخطط للعمليات العسكرية في «الضفة» منذ فترة طويلة