كتب- أحمد جمعة:

أرسلت وزارة الصحة والسكان، خطابًا إلى مديريات الشؤون الصحية على مستوى الجمهورية، ردًا على الطلبات المقدمة والمتكررة من الأطباء البشريين خاصة دفعة 2022 المكلفين في 2024، بشأن مدة سريان قرار التكليف لاستلامهم التكليف.

وأوضحت الإدارة العامة لشؤون التكليف، أنه طبقًا لمحضر اللجنة العليا للتكيف المنعقدة في 12 يناير 2023، كان الرأي أنه في حال عدم استلام العمل خلال 3 أشهر من إعلان نتيجة الحركة أو تظلماتها، لا يقبل إلغاء التكليف ويتم تسليمه العمل نظرًا للاحتياج بالنسبة للأطباء الشرعيين وهيئة التمريض.

وشددت الإدارة في خطابها، على أنه لا يتم إلغاء تكليف الأطباء إلا بناءً على طلبهم فقط، وعلى المديرية تسليمهم العمل حتى بعد مرور أكثر من 3 شهور.

وشددت على اتباع نفس الإجراءات مع الحالات المماثلة من الأطباء البشريين فقط، وعدم إرسال الأطباء مرة أخرى للإدارة العامة للتكليف.

اقرأ أيضًا:

3 نقباء يحسمون.. هل ألغي تكليف الأطباء والصيادلة والممرضين والعلاج الطبيعي؟

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة الصحة التمريض

إقرأ أيضاً:

توجه روسي لإلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية

أعلنت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أنها تتوقع إطلاق نظام بدون تأشيرة مع السعودية وعمان وماليزيا والبحرين وميانمار وبعض الدول الإفريقية في عام 2025.

وقال مدير إدارة التعاون الاقتصادي متعدد الأطراف والمشاريع الخاصة في الوزارة نيكيتا كوندراتييف: "يسودني أمل كبير في أن يتم ذلك لأن هناك طلبا كبيرا من جانب السائحين الروس في التوجه إلى هذه الدول وهناك كذلك زيادة كبيرة في تدفقات السياح الوافدين من هناك".

وأشار كوندراتييف إلى أن وزارة التنمية الاقتصادية تبذل الجهود الكبير بالتعاون مع الخارجية الروسية من أجل تحرير نظام التأشيرات مع الدول الصديقة الرئيسية.

ووفقا له يجري العمل لإعداد اتفاقيات حكومية بشأن إلغاء التأشيرات مع المملكة العربية السعودية وماليزيا والبحرين وبعض الدول الإفريقية وخاصة مع كينيا، وعلى وجه الخصوص من المخطط التوقيع على اتفاقية بشأن إلغاء التأشيرات مع ميانمار قريبا.

وأضاف كوندراتييف: "نريد تطبيق ذلك على أساس ثنائي حتى يتمكن مواطنو ميانمار من زيارة روسيا بدون تأشيرات. 

وتابع " من جانبنا تم اتخاذ مثل هذه الخطوات وتم الاتفاق على مسودة اتفاق مع الجانب الميانماري وايضا يدرسون مع الأردن إلغاء تأشيرة الدخول في كلا البلدين و أن الاتفاق حاليا في مراحله النهائية".

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تعتمد خطة استشرافية لمستقبل العمل الأمني للنقل والإنقاذ 2040
  • شرطة دبي تعتمد خطتها لمستقبل العمل الأمني للنقل والإنقاذ
  • توجه روسي لإلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية
  • إلغاء مباراة أياكس مجدداً بسبب إضراب الشرطة
  • السويد تسمح بطلب توريد لقاحات جدري القرود.. هذه آخر التطورات
  • مهنيو قناة ميدي1 تي في يطالبون الإدارة العامة بإسراع ورش الاتفاقية الجماعية للشغل
  • وزيرة التضامن تصدر قرارًا مهمًا بشأن الدفعة «103» من خريجي الجامعات والمعاهد
  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • «الأطباء البيطريين»: إتاحة الدفع الإلكتروني لرسوم امتحان مزاولة المهنة حتى 14 سبتمبر
  • فيديو.. وزارة العمل تختبر المتقدمين على فرص عمل في "البوسنة والهرسك"