في إطار ما تم تداوله حول زيادة درجات نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الاجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء.

وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

- قامت الوزارة باتخاذ كافة الاجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الاجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

- قرر  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني احالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الاجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة ما ورد من اجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.
 

كان قدر نشر" الفجر" أمس في واقعة فريدة من نوعها، لم تشهدها نتائج الثانوية العامة من قبل على مر التاريح، تفاجأ طلاب الثانوية العامة الناجحين والمتقدمين للمرحلة الأولى بتنسيق القبول بالجامعات، عند دخولهم على موقع التنسيق، بإضافة درجتين على مجموعهم الكلي.

وأرجح الطلبة والطالبات سبب زيادة الدرجتين عن المجموع الكلي، المدون في شهادة النجاح التي تم استلامها من المدرسة، هو وجود خطأ في سؤال الفيزياء، وتم إضافة الدرجتين طبقًا لقرار وزارة التربية والتعليم، تعويضًا عن الأخطاء التي شهدها الامتحان هذا العام، والذي تسبب في صراخ وبكاء طلاب الشعبة العلمية عقب تأديتهم لامتحان الفيزياء

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طلاب الثانوية العامة الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التربیة والتعلیم الشعبة العلمیة

إقرأ أيضاً:

احصل على نتيجتك الآن.. رابط سريع لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

يترقب أولياء الأمور موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، وكذا رابط وخطوات الحصول عليها، بعد اعتمادها من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ولذا يسعون لمعرفة رابط سريع لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وتتيح وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 لطلاب الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس، كما يمكن معرفتها من خلال رابط سريع لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، على «الوطن».

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024 معرفة النتيجة من خلال بوابة الوطن، إذ تُقدم جريدة «الوطن» نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس مجاناً لطلاب الصف الثالث الثانوي لطلاب الشعبتين علمي وأدبي، ويمكنهم الحصول على النتيجة كاملة وبتفاصيل الدرجات لجميع المواد الدراسية من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بجريدة الوطن التي تتحها كل عام للطلاب مجانا.

رابط سريع لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

من المُقرر أن يعتمد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، خلال الساعات القليلة المُقبلة، ومن ثم تُتاح رسميا عبر بوابة «الوطن»، وموقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، وثم يبدأ الطلاب في استكمال الإجراءات الخاصة بالتنسيق والتقديم في الجامعات والمعاهد سواء كانت جامعات حكومية أو خاصة أو أهلية.

مقالات مشابهة

  • احصل على نتيجتك الآن.. رابط سريع لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • وزارة التربية: على طلاب “جبل أولياء، شرق النيل، أمبدة” إعادة التسجيل للشهادة السودانية
  • اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • لينك مباشر لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع الوطن.. اتبع خطوات التسجيل
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • احصل على نتيجتك فور ظهورها.. رابط مباشر لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • رابط مباشر لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. اعرف درجاتك
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم