أحال اللواء عاصم سعدون، نائب محافظ شمال سيناء، مديري الوحدة الصحية ومركز الشباب في قرية الجفجافة بمركز الحسنة إلى التحقيق أمام الشؤون القانونية، بسبب الإهمال في العمل وعدم الانضباط.

جاء هذا خلال جولة تفقدية لنائب المحافظ لعدد من المنشآت الحكومية في قرية الجفجافة بمركز الحسنة في وسط سيناء، بحضور رئيس مركز ومدينة الحسنة، والقيادات التنفيذية والشعبية ومشايخ القرية.

جرد محتويات الوحدة الصحية

وقرر نائب المحافظ تشكيل لجنة من مديرية الصحة لجرد عهدة الوحدة الصحية والوقوف على المفقودات وسحب الزوائد غير المستغلة إلى المديرية، بجانب إيقاف كل الإجازات بالوحدة الصحية ومركز الشباب، واستدعاء المتواجدين فى الاجازات لحين انتظام العمل بالوحدة ومركز الشباب.

تجهيز استراحة للأطباء

وأعلن نائب المحافظ تخصيص الدور الثاني بالوحدة الصحية لتكون استراحة للأطباء، وتجهيز غرفة مجهزة لتناول الطعام، وغرفة أخرى كمطبخ مجهز بكل الأدوات والأجهزة الموجودة بمخازن المستشفى، مع إمداد المستشفى بكرسي أسنان وأجهزة التعقيم كأسبقية عاجلة.

وأشار نائب المحافظ إلى تصديق مدير مديرية الصحة على إدراج المواليد من أبناء الحسنة والمولودين بمستشفيات شمال سيناء كمواليد لمدينة الحسنة، وينطبق القرار على مدينة رفح لعدم وجود مستشفيات مجهزة للولادة بتلك المدن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وسط سيناء نائب المحافظ مدير الصحة نائب المحافظ

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بإحالة المتقاعسين عن إزالة مخالفات بناء إلى التحقيق

وجه المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بإزاله فورية لـ4 حالات بناء مخالف بدون ترخيص، عبارة عن شدة خشبية وأعمدة خرسانية بإحدى المباني على طريق «العوادم» بمدينة قليوب، وأخرى أمام مركز شرطه قليوب، موجهًا بإحالة المسؤولين عن المخالفة والمتقاعسين عن تنفيذ القانون للتحقيق. 

وأجرى المحافظ، اليوم، جولة مفاجئة وجه خلالها أيضًا برفع وإزالة «شونتين» رمل وزلط علي مساحه 400 متر خلف المقابر بمدينه قليوب، وأثناء الجولة تم التحفظ على خلاطة وجميع الحالات داخل الحيز العمراني وفك الأخشاب.

التنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية

وشدد محافظ القليوبية على ضرورة المتابعة المستمرة، والتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أي تعديات وإزالتها في المهد، مؤكدا أن جميع أشكال التعديات سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو البناء المخالف خط أحمر ولا تهاون فيه.

تكثيف حملات إزالة التعديات

وفي السياق ذاته، شدد المحافظ على رئيس مجلس ومدينه قليوب، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية بالاستمرار في تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المُخالف، ورصد أي تعديات أو مخالفات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين، موجهًا بضرورة المرور الميداني على مستوى مركز ومدينه قليوب ، لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فورًا، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المخالفين والمعتدين.

وأكد المحافظ أنه لا تهاون مع المخالفين أو من يسمح لهم بذلك، مشيرا إلى أنه يتابع ملف مخالفات البناء علي مدار الساعة كما أن المحافظة تتلقى شكاوى في هذا الشأن يتم التعامل معها أولا بأول.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية لتمويل إنشاء وحدة للرقمنة بمستودع "شعاع"
  • بروتوكول تعاون بين جامعة العريش ومديرية الشئون الصحية في شمال سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الدارسين بكلية الحرب العليا خلال زيارتهم السنوية للمحافظة
  • اجتماع تنسيقي لإطلاق ماراثون رياضي تحت شعار "سيناء أقوي بشبابها"
  • الكبير يتقدم بشكوى للنائب العام بشأن ما سماه “اقتحام وحدة المعلومات المالية”
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد ‏وحدة علف «ميت علوان».. تنتج 6 آلاف طن سنويا
  • محافظ القليوبية يوجه بإحالة المتقاعسين عن إزالة مخالفات بناء إلى التحقيق
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • استمرار فعاليات صيف شبابنا 2024 بمراكز شباب قنا
  • تفاصيل زيارة المنشاوي لوحدة مرور جامعة أسيوط