ليبيا – تقدم رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، بأحر التهاني للقائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر وكافة القيادات العسكرية ومنتسبي القوات المسلحة الليبية بمناسبة الذكرى الرابعة والثمانين لتأسيس الجيش الليبي. 

رئيس مجلس النواب أكد في بيان له بأن المؤسسة العسكرية وفي ذكرى تأسيسها الـ (84) بأن المؤسسة العسكرية هي طوق النجاة وصمام حماية البلاد من كافة المؤامرات الخارجية والداخلية، إذ دحرت الإرهاب نيابة عن العالم، بفضل حنكة وحكمة قائدها العسكرية وشجاعة قياداتها وجنودها، الذين ضحوا بكل ما يملكون للدفاع عن الوطن ورحمة الله على الشهداء الأبرار سائلاً الشفاء العاجل للجرحى.

وفي الختام، شدد رئيس مجلس النواب، على دعم المجلس كافة لجهود القوات المسلحة في الدفاع عن الأرض والعرض، مثمنًا كافة جهود القوات المسلحة في المشاركة في عملية إعادة إعمار الوطن.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

رئيس صحة النواب: نجاح جهود إنتاج دواء محلي فعال لمرضى الربو

كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب وأستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب في جامعة القاهرة، عن نجاح جهود وطنية خالصة لإنتاج علاج مصري فعال لمرضى الربو وكذلك تكليل جهود البحث والتطوير بإنتاج دواء مصري جديد لمرضى الربو في مصر.

ويعتبر الربو من الأمراض غير السارية الرئيسية يصيب كل من الأطفال والبالغين على حد سواء، وهو أكثر الأمراض المزمنة شيوعاً بين الأطفال.

ويؤدي التهاب وضيق المسالك الهوائية الصغيرة في الرئتين إلى ظهور أعراض الربو، التي قد تأتي في صورة مزيج من أي من السعال والأزيز وضيق التنفس وضيق الصدر.

وأضاف حاتم، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الدواء المصري الجديد، هو علاج يؤخذ بالاستنشاق، ويتميز بتركيبته التي تقلل وتمنع من التهاب الشعب الهوائية (الربو) ويحمل اسم "لنجوكورت".

وأشار إلى أن علاج مرضى الربو الجديد مصنع بأحدث التقنيات العالمية في مجال صناعة الدواء، بواسطة تقنية تنتج الأدوية دون أي تدخل بشري، ما يضمن تعقيم المنتج والحفاظ على جودته العالية، مع توفير الدواء في عدة تركيزات، وجرعات أحادية، ما يتيح خيارات عدة أمام الطبيب المعالج.

وأشار حاتم إلى أن تصنيع الدواء محليًا يعني ضمان توافره في الأسواق وتوفير العملة الصعبة التي كانت الدولة تدفعها لاستيراد مثيله من الخارج، فضلاً عن إتاحته بسعر مناسب للمريض، ما يحسن من استمراره في أخذ العلاج الخاص به دون أي انقطاع.

ويستخدم الدواء المصري الجديد للأطفال من عمر 3 أشهر، كما يستخدم في علاج كثير من هجمات الربو الطارئة، وإنتاجه محلياً يضمن لنا توافره طوال العام ولا نتعرض لحدوث نقص في تواجده إذا تعثر الاستيراد لسبب أو لآخر.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يلتقى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي
  • رئيس مجلس النواب السابق يزور رئيس هيئة قضايا الدولة
  • رئيس مجلس النواب السابق ومصطفى بكري يهنئان رئيس قضايا الدولة
  • رئيس صحة النواب: نجاح جهود إنتاج دواء محلي فعال لمرضى الربو
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • «صالح» يفتتح عددا من المشاريع الخدمية في درنة
  • المستشار “صالح” و”بلقاسم حفتر” يفتتحان مشاريع خدمية في درنة
  • مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا