ليبيا – قال المحلل السياسي كامل المرعاش، إن الجيش الوطني العربي الليبي، وفي عيد تأسيسه الرابع والثمانين، يريد السيطرة على الحدود الليبية في الجنوب الغربي، وهي تشكل بوابات مفتوحة لتنقّل الإرهابيين والمتطرفين وتجار السلاح والهجرة غير الشرعية.

المرعاش أوضح في تصريح لموقع “إرم نيوز” أن تحرك الجيش الوطني العربي الليبي يأتي في إطار خططه في الدفاع عن حدود ليبيا، بعد أن فشلت مجموعات تابعة لحكومة الدبيبة في هذه المهمة الحيوية.

وأشار إلى أن مجموعات حكومة الدبيبة تفضّل البقاء في طرابلس والتناحر فيما بينها، وليس في أجندتها الخروج من العاصمة والذهاب إلى الصحراء لحماية حدود ليبيا المنتهكة وفق قوله.

واستنتج أن الجيش الوطني العربي الليبي لن يُستفَز من حفنة مجموعات مسلحة، ويدخل في تصعيد عبثي معها، متوقعاً حدوث تحوّلات كبيرة في المواقف والسياسات قد تفضي إلى حل المجموعات المسلحة في ليبيا وتفكيكها، وحتى محاكمة قياداتها الملطخة أيديهم بدماء الشعب الليبي، والمتورطين في النهب والفساد على حد قوله.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الدنمارك: لدينا نفس الرأي مع مصر فيما يتعلق بالشراكة الدولية

قال وزير خارجية الدنمارك لارس لوكه راسموسن، إن العلاقات الجيدة مستمرة بين مصر والدنمارك، مشيرا إلى أن العديد من التغيرات طرأت على العالم منذ زيارته السابقة لمصر والتي كانت قبل 5 سنوات.

الشراكة القوية من أهم الأمور التي تساعد الدول في مواجهة التحديات

وأضاف أن زيارته اليوم للقاهرة تأتي في وقت بالغ الأهمية وخاصة مع التوترات في الشرق الأوسط وبعض دول أوروبا، لذا فإن الشراكة القوية تعد من أهم الأمور التي تساعد الدول في مواجهة التحديات، مؤكدا أن كلا الدولتين لديهما نفس الرأي فيما يتعلق بالشراكة الدولية.

ولفت وزير خارجية الدنمارك، إلى أن مصر أول دولة يقوم بزيارتها في قارة أفريقيا بعد وضع الاستراتيجية الجديدة الخاصة بالقرن الأفريقي، مؤكدا على ضرورة توفير فرص عمل أكثر للشباب المصري، لذلك أعلن عن افتتاحه استديو البحوث الجديد في القاهرة مما يعد دليلا قويا على اهتمام الدنمارك بالتعاون والشراكة مع مصر.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة: هيئة التدريس الجامعي لها دور في عملية تقدم ليبيا
  • «الدبيبة» يستقبل سفيرة كندا لدى ليبيا
  • بينها منتخبنا الوطني اليمني ...فيفا يُعلن المنتخبات التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2026
  • 9 أيام يسن صيامها فيما تبقى من شهر ربيع الأول.. اعرف موعدها 
  • وزير خارجية الدنمارك: لدينا نفس الرأي مع مصر فيما يتعلق بالشراكة الدولية
  • المرعاش: المواقف الدولية قد تتغير تجاه حكومة الدبيبة لو نجحت محادثات مجلسي النواب والدولة بشأن المركزي
  • مصرف ليبيا المركزي: “عبدالغفار” ناقش استعادة قيمة الدينار الليبي
  • بسبب استفزازات وتبادل نظرات... اشكال في محلة الضم والفرز بطرابلس
  • بينها أموال التبرعات والمنح.. 7 مصادر لتمويل التحالف الوطني التنموي بالقانون الجديد
  • مردة: حكومة الدبيبة لم تدعم المفوضية ماليا لإجراء الانتخابات البلدية