قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ طقس اليوم شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا، وفي فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس تكون الأجواء لطيفة، حيث تنخفض درجات الحرارة وتنشط الرياح، ما يساعد على تلطيف الأجواء، خاصة في السواحل الشمالية والوجه البحري، والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لافتة إلى أنّه من اليوم وحتى السبت المقبل، نشهد ارتفاعا في الأمواج على شواطئ البحر المتوسط، في مطروح والإسكندرية وبلطيم ودمياط، بين 1.

5 لـ2.5 متر، وعلى المصطافين الحذر من التعمق داخل البحر المتوسط.

فرص سقوط الأمطار اليوم

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى»، أنّ فرص سقوط الأمطار مستمرة اليوم بأقصى جنوب البلاد وحلايب وشلاتين وبحيرة ناصر ومحافظة الوادي الجديد، تتراوح شدّتها بين خفيفة ورعدية أحيانا، يصاحبها سحب رعدية ورياح هابطة تثير الرمال والأتربة أقصى جنوب البلاد، ولكن باقي مناطق الجمهورية لن تتأثر بأي أتربة أو أمطار.

وشرحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ أجواء الأيام المقبلة تساعد على الاستمتاع بشكل كبير، خاصة وأنّ درجات الحرارة من اليوم وحتى مطلع الأسبوع المقبل بها تحسن كبير، ونشعر بفارق درجات الحرارة عن الأيام الماضية، والأجواء صيفية معتدلة وبها تحسن كبير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس اليوم الحرارة درجات الحرارة الطقس حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة

جاءت الدمام على رأس أعلى الأماكن تسجيلًا لدرجات الحرارة في المملكة اليوم الاثنين، وحسبما جاء في المركز الوطني للأرصاد على تطبيق إكس، فقد سجلت الدمام 48 درجة مئوية.
وجاءت الأحساء في المرتبة الثانية مسجلة 47 درجة مئوية، ثم القيصومة ومنى ووادي الدواسر بـ45 درجة مئوية.رياح مثيرة للأتربةوتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين على مناطق المملكة، أن تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الاثنين 2024/7/1م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/FXhulmR3G0— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 1, 2024
أخبار متعلقة الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالدبالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياضكما نبه من نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة، تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة وعسير وجازان، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.
كما لا يُستبعد تكوّن السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • الأرصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة واضطراب حالة الأمواج
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة