أختتمت بطولة الإسكواش الدولية التي أقيمت في مصر على مدار 5 أيام، بمشاركة لاعبين ولاعبات تحت سن 19 سنة، من 23 دولة حول العالم، وتأتي بالشراكة بين الاتحادين المصري والأوروبي للاسكواش.

جاء ذلك وفق تقرير عرضه برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهبة حسين، تقريرا عن ختام فعاليات بطولة الإسكواش الدولية للناشئين.

وجاء في التقرير، أنَّ هذه البطولة تحت رعاية الاتحاد المصري للعبة.

وقال حسام محمد عضو الاتحاد المصري للإسكواش: «هذه البطولة تعتبر ضمن الأجندة الأوروبية للناشئين، مثل بطولة ألمانيا، وبطولة إنجلترا، وبطولة فرنسا».

وأوضح: «استطعنا وضع هذه البطولة في التصنيف على المستوى الذهبي، أي أنها من أعلى البطولات تصنيفا، وبالتالي، فإن المشاركة المصرية يمكنها الحصول على أعلى نقاط لتحسين تصنيفهم».

تفاصيل النسخة الثانية من البطولة

وواصل: «هذه النسخة الثانية من البطولة، ولدينا في هذا العام أكثر من 350 لاعبًا شاركوا في البطولة، من بينهم 125 لاعبًا غير مصري، من أمريكا وفرنسا وكرواتيا والعراق والكويت وجنوب أفريقيا وزيمبابوي، وجرى إقامة ما يقرب من 890 مباراة، وفازت مصر بأول 4 مراكز على كل مستوى، أي أنَّ أول 40 مركز ناشئين وناشئات كلهم مصريون بالكامل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بطولة الاسكواش الدولية الاسكواش

إقرأ أيضاً:

خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية

علق المهندس خالد الصالحي رئيس الاتحاد الأفريقي لتنس الطاولة وعضو الاتحاد الدولي للعبة، على تنظيم مصر لبطولة الأندية العربية، والتي أقيمت في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

إنبي يتفوق على الشرطة العراقي في البطولة العربية لتنس الطاولة

أكد خالد الصالحي: «كانت منافسات البطولة العربية قوية كثيرًا وتوج نادي إنبي باللقب في النهاية، حيث قدمت الأندية المصرية أداءً أكثر من رائع في البطولة».

وأضاف: «أوجه الشكر والتقدير لجميع الدول العربية التي شاركت في البطولة وأشادت بتنظيم مصر المميز وبصالة حسن مصطفى، وأشكر أيضًا الاتحاد المصري لتنس الطاولة».

وتابع: «ستظل هذه البطولة في ذاكرة تاريخ كرة تنس الطاولة العربية، وستكون تحدي كبير لمن سينظم البطولة في الأعوام المقبلة لأنها كانت على مستوى عالي تنظيميًا وإعلاميًا وفنيًا».

وواصل: «كان هناك اجتماع جمعية عمومية للاتحاد العربي، وكان الأساس عرض اللوائح الخاصة بالمسابقات وسيتم تطبيقها خلال البطولة المقبلة، بالإضافة إلى التنسيق مع الاتحادات العربية التي حضرت الاجتماع لأنه سيكون هناك جمعية عمومية للاتحاد الدولي خلال الفترة المقبلة».

وأردف: «نتمنى التوفيق لسلطنة عمان الفريق الذي فاز بتنظيم البطولة في النسخة المقبلة، كما أن الاتحاد العربي يحقق نجاحات كبيرة، وهناك بطولة مصر الدولية التي ستقام في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل بالإسماعيلية».

واختتم: «سيشارك في بطولة مصر الدولية ما لا يقل عن 30 دولة، كما أنه هناك أيضًا بطولة الجمهورية ستقام في الإسماعيلية يوم 11 سبتمبر الجاري، وسنقوم بإنهاء كافة إجراءات بطولة مصر الدولية أثناء تواجدنا في الإسماعيلية».

مقالات مشابهة

  • «النسخة الثانية» لكأس الأساطير تجمع نجوم الكرة العالمية في دبي
  • عضو لجنة المسابقات بالكاف يكشف موقف النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة
  • بطولة الفجيرة الدولية للرماية الجبلية تعود بنسخة جديدة في فبراير 2025
  • رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)
  • بلال الراشدي يتوج بلقب بطولة فردي العموم لكرة الطاولة
  • هل تعاد مباراة اليمن والسعودية في بطولة غرب آسيا للناشئين؟
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا