عين ليبيا:
2024-09-10@16:33:12 GMT

أمريكا ترسل غواصة صواريخ إلى الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

في ظل التوترات التي تسود منطقة الشرق الأوسط بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، ودعما لإسرائيل، أمر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، “بنشر غواصة صواريخ موجهة في الشرق الأوسط”.

وأعلن البنتاغون، في بيان رسمي، “أن “أوستن”، أمر أيضا مجموعة حاملة الطائرات الهجومية “أبراهام لينكولن” بتسريع انتشارها في المنطقة”.

ووفق المعلومات، “صدرت أوامر لمجموعة حاملة الطائرات “يو إس إس أبراهام لينكولن”، المجهزة بطائرات مقاتلة من طراز “إف 35 سي”، بالإبحار بشكل أسرع إلى الشرق الأوسط، تحت سيطرة القيادة المركزية الأمريكية، كما تم نشر غواصة الصواريخ الموجهة “يو إس إس جورجيا”.

وجاء هذا الإعلان، “خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، مع نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، أمس الأحد، وناقشا الحرب في غزة”.

 ووفقا لما ذكره السكرتير الصحفي للبنتاغون، بات رايدر، قال أوستن: “إن أمريكا ملتزمة “باتخاذ كل خطوة ممكنة للدفاع عن إسرائيل”، مضيفا أن “واشنطن عززت قدراتها العسكرية في المنطقة وسط تصاعد التوترات”.

يذكر أن هذه التحركات تأتي في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لهجوم إيراني وعدت به بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية.

وكانت واشنطن أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستعزز وجودها العسكري في الشرق الأوسط عبر نشر مزيد من السفن الحربية والمقاتلات، ومن المقرر أن تنضم حاملة الطائرات أبراهام لينكولن إلى حاملة طائرات أميركية أخرى في المنطقة هي «يو إس إس ثيودور روزفلت».

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إسرائيل وأمريكا صواريخ أمريكية في الشرق الأوسط الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنّ عدم التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية سيجعل نشر السلام في المنطقة أمر مستحيل، ويجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط، وذلك حسب ما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية». 

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أنّ الفلسطينيين يواجهون عنف غير مسبوق، والمجتمع الدولي فشل في وقف العدوان والقتل الجماعي بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • بعد إطلاق صواريخ منها..إسرائيل تأمر بإخلاء مناطق في شمال غزة
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة اليمنية
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ والطائرات المسيرة