المناطق_الرياض

نفذ ديوان المظالم ممثلًا في وحدة الشراكات والتعاون الدولي، البرنامج التدريبي القانوني لعدد من منسوبيه في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية بالتعاون مع كلية القانون بجامعة كيس ويسترن ريسيرف، ضمن برامج تفعيل مذكرة التعاون الموقعة منتصف 2022 بين ديوان المظالم والجامعة، في جانبها التدريبي والتطويري وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وتضمن البرنامج التدريبي الذي استمر لشهر, دراسة القانون الإداري والدولي والإجراءات الجزائية والقانون التجاري، إضافة إلى زيارة المتدربين لعدد من المقار ذات الطابع القانوني في مدينة كليفلاند كالمحكمة الفيدرالية ومحاكم البلدية.

أخبار قد تهمك ديوان المظالم يتلقى أكثر من 25 ألف طلب عبر منصة “تنفيذ” الإدارية الرقمية 24 يوليو 2024 - 9:29 صباحًا ديوان المظالم يُطلق الإصدار الجديد من خدمة تبادل المذكرات 22 يوليو 2024 - 9:52 صباحًا

وكان ديوان المظالم في ذات السياق من التعاون مع الجامعة قد نظّم خلال الفترة من 24 يونيو إلى 4 يوليو البرنامج التدريبي في اللغة الإنجليزية القانونية بمدينة الرياض في سبيل تنمية مهارات التحليل والبحث والكتابة في مصطلحات الممارسات والحوارات القانونية، ضمن سعي ديوان المظالم الدؤوب لتفعيل شراكاته النوعية مع المنظمات الأكاديمية العالمية في تنمية مدارك ومهارات كوادره القضائية والإدارية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ديوان المظالم دیوان المظالم

إقرأ أيضاً:

أحدثها "مناظير التمريض" .. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024

شهدت شبكة القطيف الصحية، خلال السنوات الأربع الماضية، ارتفاعًا في عدد البرامج من 4 إلى 25 برنامجًا متخصصًا، فيما تهدف الشبكة للوصول إلى 30 برنامجًا بنهاية عام 2024.
وقال مدير الشؤون الأكاديمية والتدريب والبحث بشبكة القطيف الصحية الدكتور علي وهب الفرج، إن برنامج ”طب المناظير للتمريض“ هو الأول من نوعه، والمعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ويمثل إضافة نوعية للخدمات المقدمة في هذا المجال.
أخبار متعلقة طلاب الأحساء يحققون المركزين الثاني والثالث في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعيإغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لـ 10 أياموأكد أن هذه البرامج تسهم في تطوير مهارات الأطباء المتدربين في تجمع الشرقية الصحي، وشبكة القطيف الصحية على وجه الخصوص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "مناظير التمريض" أحدثها.. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024تأهيل الكوادر البشريةوأشار إلى أن الشبكة بدأت بأربعة برامج قبل 4 سنوات، وتسعى للوصول إلى 30 برنامجًا معتمدًا بنهاية العام الجاري، وذلك بفضل دعم قيادات تجمع الشرقية الصحي، وشبكة القطيف الصحية، وفريق العمل، المتمثل في إدارة الشؤون الأكاديمية في التدريب والبحث.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "مناظير التمريض" أحدثها.. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024
وأكد الدكتور الفرج، أن الهدف هو تدريب وتأهيل كوادر بشرية قادرة على تقديم خدمات صحية مثالية، وأن البرامج المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تتميز بمعايير جودة عالية، معتمدة من ذوي الخبرة والتخصص في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "مناظير التمريض" أحدثها.. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024
وأضاف أن هذه البرامج تسهم في تخريج أطباء ذوي مهارة عالية، قادرين على تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية ووقائية متميزة، مما يعزز المنظومة الصحية ويسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي في ظفار لتعزيز استدامة الاستثمارات الحكومية
  • لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني
  • توقيع اتفاقية بين "هيئة المياه" و"ديوان المظالم".. هذه أهدافها
  • برنامج تدريبي لمدراء المدارس حول إدارة المخاطر والحالات الطارئة 
  • "التربية" تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لمشروع "أصدقاء الطريق"
  • برنامج تدريبي لإدارة المخاطر بمدارس البريمي
  • أحدثها "مناظير التمريض" .. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024
  • تنظيم برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بمشاركة 16 دولة
  • معهد إعداد القادة واتحاد الجامعات العربية ينظمان برنامجًا تدريبيًا حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي