صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@16:38:52 GMT

بيجولا تصف نهائي تورونتو بـ «يوم المعركة»!

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

 
تورونتو (أ ف ب)

أخبار ذات صلة روبليف يواجه بوبيرين في نهائي مونتريال حدث في «أولمبياد باريس».. بعثات «صغيرة» ونتائج «كبيرة»!

بلغت جيسيكا بيجولا حاملة اللقب والمصنّفة سادسة عالمياً، نهائي دورة تورونتو لماسترز الألف، بعد فوزها على الروسية ديانا شنايدر 6-4، 6-3، ضاربةً مواجهةً أميركيةً خالصة مع أماندا أنيسيموفا الفائزة على مواطنتها إيما نافارو 6-3 و2-6 و6-2.


واحتاجت بيجولا إلى 83 دقيقة لحسم المباراة، في طريقها إلى النهائي، حيث تسعى للفوز بلقب دورة للمرة الثانية توالياً، وذلك للمرة الأولي منذ عام 2000.
قالت عن مواجهتها المقبلة: «إنها أنيسيموفا، ربما واحدة من أفضل اللاعبات في الإرسال اللواتي واجهتهنّ، لذا عندما تكون في أفضل أحوالها تكون المباراة صعبة».
وأضافت «(الإثنين) سيكون يوم معركة، وسيتوجّب عليّ أن أقدّم أفضل ما لديّ وأكون هجومية، حين يُمكن ذلك، لأنها قادرة على ضرب إرسالات ساحقة، لذا يجب أن أكون ذكية».
وبدأت شنايدر بقوة بكسر إرسال منافستها، بعد الفوز بإرسالها، لكن بيجولا ردّت الدين مباشرة، وأعادت الكرة في الإرسال الرابع.
واستمرّ تفوّق الأميركية التي وصلت إلى مباراة نهائية في دورات «دبليو تي ايه» للمرة الـ13 في مسيرتها، فكسرت إرسال شنايدر مرتين متتاليتين في الرابع والخامس.
وتأمل بيجولا في تتويجٍ سادس عموماً، وثانٍ هذا العام، بعد دورة برلين في يونيو.
بدورها، تسعى إنيسيموفا لإحراز لقبها الثالث في مسيرتها بعد تتويجها في دورتي بوجوتا عام 2019 وملبورن عام 2022.
قالت: «إنه إنجازٌ كبيرٌ لي وأمرٌ عملت بجد لتحقيقه، أنا سعيدة للغاية بأسبوعي هنا ومتفاجئة نوعاً من مدى قدرتي على القيام بذلك حتّى الآن».
وتابعت المصنّفة 132 عالمياً: «لا أزال متعطّشة للمزيد وأتمنى أن ألعب بشكل جيّد (الاثنين)».
وكانت الأميركية حققت مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجها البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثالثة في الدور ربع النهائي.
وباتت إنيسيموفا اللاعبة الأضعف تصنيفاً التي تصل إلى نهائي دورة تورونتو في 40 عاماً.
حسمت المجموعة الأولى في صالحها بسهولة، لكن مواطنتها ردت التحية في الثانية ثم كانت الكلمة الأخيرة لأنيسيموفا التي أنهت المباراة في ساعة و55 دقيقة.
كانت أنيسيموفا أخذت استراحة لتسعة أشهر من كرة المضرب في العام الماضي وتراجعت إلى المركز 373 في بداية هذا العام، لكنّها أكدّت أنها ستعود إلى نادي الخمسين الأوائل، أعرف أنني، حين ابتعدت عن اللعبة رغبت في العودة، ولم أرد أن تنتهي مسيرتي عند هذا الحد».
وأردفت: «كان لا يزال هناك الكثير لأحققه، وليس الاعتزال في سنٍّ صغيرة (22 عاماً راهناً)، لأنني ضحّيت بالكثير وقدّمت الكثير للرياضة».
أما نافارو فقالت «كانت مباراة صعبة هناك مجدداً، عانيت في إرسالاتي قليلاً وكانت الرياح شديدة، في نهاية الأمر، تمكَّنت (أنيسيموفا) من التعامل مع الظروف بشكلٍ أفضل».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس تورونتو أميركا

إقرأ أيضاً:

بعد عرضه في تورونتو.. فيلم “ملفات بيبي” يقض مضجع نتنياهو!

إسرائيل – أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تقدم الاثنين، بطلب عاجل إلى المحكمة لمنع نشر وثائق من جلسات محاكمته بتهم الفساد في وثائقي ضمن مهرجان تورونتو السينمائي.

 وقال موقع “واينت” إن “نتنياهو قدم التماسا إلى المحكمة الجزئية لعقد جلسة استماع عاجلة قبل العرض الأول للفيلم الذي يظهر فيديوهات وتسجيلات صوتية أثناء التحقيق معه ومع أسرته التقطت بين عامي 2016 و2018”.

وأضاف الموقع أن نتنياهو لم يتمكن من منع عرض الفيلم في تورونتو، لكنه يحاول في طلبه منع النشر في إسرائيل.

ويكشف الفيلم الذي تبلغ مدته ساعتين، من تأليف الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار أليكس غيبني Alex Gibney، عن لقطات لم تعرض من قبل لتحقيقات الشرطة مع نتنياهو، والتي تم جمعها كجزء من التحقيقات ضده بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

وقال أحد الناشطين الذين شاهدوا الفيلم في تورنتو: “الفيلم ليس كوميديا ​​رومانسية، لكن من الضروري أن يشاهده أي يهودي يهتم بالإنسانية وإسرائيل”.

وتزامنا مع عرض الأولي للفيلم الوثائقي بمهرجان تورونتو السينمائي، تظاهر عدد محدود من الإسرائيليين أمام صالة العرض، معتبرين أن “فساد نتنياهو يعرض الرهائن للخطر”، ودعوا الحكومة الإسرائيلية إلى التحرك الآن لتأمين إطلاق سراح الرهائن وتأمين وقف إطلاق النار في غزة قبل فوات الأوان.

وكانت وسائل إعلام تصف الفيلم الوثائقي بأنه قنبلة سياسية قد تهز إسرائيل.

وقال أليكس غيبني، إن إصرار نتنياهو على عدم عرض الفيلم دليل قوي على شخصيته الفاسدة.

وأضاف أن الفيلم لن يعرض في إسرائيل ولن يكون من الممكن توزيعه في البلاد بسبب القيود القانونية على مواد التحقيق المصورة والخطر المحتمل على المصدر الذي سرب المواد.

ومع ذلك، أعرب غيبني عن أمله في “أن يصل الفيلم إلى الجمهور الإسرائيلي بطرق أخرى في مرحلة ما”.

واستؤنفت محاكمة نتنياهو في ديسمبر الماضي بتهمة الفساد، بعد توقف دام شهرين بعد إعلان حالة الطوارئ في البلاد، على أثر الحرب في غزة.

وتعد القضية 1000 أو ما تعرف أيضا باسم قضية “الهدايا” أبرز تهم الفساد وتلقي الرشاوي التي يواجهها نتنياهو، وتشمله وعائلته بسبب مزاعم حول تلقيهم هدايا ثمينة، من بينها مجوهرات لزوجته سارة من أثرياء بارزين.

 

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية.. مدعي «الجنائية الدولية» يطالب بسرعة إصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • لماذا يخشى نتنياهو من عرض الفيلم الوثائقي "ملفات بيبي" في إسرائيل؟
  • بعد عرضه في تورونتو.. فيلم “ملفات بيبي” يقض مضجع نتنياهو!
  • السلوفيني روجليتش يفوز بلقب طواف إسبانيا للدراجات للمرة الرابعة
  • التعليم: سنُدشن اليوم المدارس الافتراضية في غزة للمرة الأولى
  • «التعليم الفلسطينية» تعلن تدشين المدارس الافتراضية في قطاع غزة للمرة الأولى
  • مؤسسة البحر الأحمر تحتفي بالسينما العربية في مهرجان تورونتو السينمائي
  • هيئة الأفلام السعودية تشارك في تورونتو السينمائي الدولي
  • بيجولا: تمنيت أن تسمح سابالينكا بـ«مجموعة»!