قالت شركة "ميتا" إنها ستُنهي دعم الرسائل النصية القصيرة SMS في فيسبوك ماسنجر، وستتخلي عن محاولة أن يكون تطبيقها مخصص لإدارة الرسائل القصيرة بداية من يوم 28 سبتمبر 2023، مما يعني أن المستخدمين الذين يعتمدون على ماسنجر كتطبيق افتراضي لاستقبال الرسائل النصية القصيرة لن يتمكنوا بداية من شهر أكتوبر المقبل من إرسال أو استقبال الرسائل النصية عبر Messenger وسيتعين عليهم التبديل إلى تطبيق آخر.

وحثت مالكة منصة فيسبوك، مستخدمي هواتف أندرويد باستبدال تطبيق ماسنجر بآخر مخصص لإدارة الرسائل النصية القصيرة SMS، مثل تطبيق رسائل جوجل، ولحسن الحظ تدعم العديد من تطبيقات الطرف الثالث خدمة إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة SMS بل أيضا ونسخها احتياطيا وحفظها على غرار فيسبوك ماسنجر.

 

مجانا لـ أندرويد وآيفون.. إليك أفضل تطبيقات دردشة الفيديو في عام 2023 مش هتصدق أنها مجانية.. أفضل 5 تطبيقات على أندرويد بميزات حصرية

 


أفضل تطبيقات إدارة الرسائل النصية القصيرة SMS على أندرويد1. تطبيق رسائل جوجل:

هو عبارة عن تطبيق رسائل نصية مجاني، يتم تثبيته افتراضيا من قبل شركة جوجل Google على الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد، وهو يتمتع بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، كما يتميز تطبيق الرسائل النصية القصيرة SMS من جوجل بدعم الوضع المظلم، ولكن يعيب على تطبيق المرسلة المجاني أنه لا يحتوى على ميزة نسخ أو حفظ الرسائل احتياطيا على رقم الهاتف أو حتي على حساب جوجل، مما يعني أنه عند تغيير هاتف أندرويد الخاص بك ستفقد الوصل إلى رسائل SMS الخاصة بك.

2. تطبيق تروكولر:

تطبيق تروكولر Truecaller الغني عن التعريف صاحب مهمة كشف المتصلين في الوقت الحقيقي، يتميز بدعم وظيفة إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة SMS، كما أن لديه نسخة مخصصة لإدارة وتصفية الرسائل القصيرة SMS على نظام أندرويد يسمى Truemessenger، ويسمح لك تطبيق معرف هوية المتصل الإبلاغ عن الرسائل العشوائية المزعجة بالإضافة إلى حظر الأرقام الغير مرغوب فيها.

3. تطبيق الرسائل من شاومي:

هو تطبيق مخصص لإدارة الرسائل النصية القصيرة SMS من شاومي، يتم تثبيته افتراضيا مع أحدث غصدارات واجهة المستخدم MIUI، وهو واحد من أكثر تطبيقات المراسلة النصية شمولية، يأتي مزودا بالعديد من الميزات بما في ذلك دعم الوسائط المتعددة والأرشفة وجدولة الرسائل والوضع الليلي والقائمة السوداء والرد الآلي وغيرها الكثير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرسائل النصية القصيرة فيسبوك ماسنجر

إقرأ أيضاً:

الشعاب: بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح للإنتخابات البلدية

ليبيا – قال عبد الحكيم الشعاب عضو المفوضية العليا للإنتخابات إن سجل الناخبين مفتوح والتجهيز متواضع في البداية لكن بدأ يتزايد بشكل مستمر حيث تم الدخول في 120 ألف ناخب في البلدية والتسجيل في الفترة الحالية الآن في زيادة بعدد المسجلين، معتقداً أنه سيرتفع الأيام القادمة أكثر.

الشعاب أشار خلال تصريح لقناة “فبراير” وتابعته صحيفة المرصد إلى أن المراكز المفتوحة ليست لكل المواطنين والتسجيل يكون عن طريق الرسائل النصية بالهاتف والمقيمين والمقيدين في البلدية.

ولفت إلى أن التسجيل في المراكز يقتصر على المقيمين وغير المقيدين الموجود ومن يعيش في البلدية لسنوات طويلة وهو في السجل المدني في بلدية أخرى لكن يهمه هذه البلدية بصفته مقيم ويذهب لمراكز التسجيل لتسجيله واضافته لمنظومة التسجيل.

وتوقع أن المسجلين وغير المقيدين عددهم ليس بالكبير بالعادة وهذا ملاحظ ارتفاعه هذا الأسبوع.

وأفاد أنه تم اغلاق بعض المكاتب الانتخابية شرق البلاد لبعض الترتيبات الامنية مع الجهات والحكومة في المنطقة الشرقية ولكن التسجيل مفتوح وشغال بالرسائل النصية والآن معظمها فتحت بحسب قوله.

وتابع “لو لاحظنا أن هناك اقبال كبير سنمدد لفترة أخرى، الترشح للبلديات اول ما يتم إصدار بطاقات وتوزيعها على الناخبين نفتح باب الترشح وحالياً بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح موجودة في مواقعنا ونشرناها في مكاتبنا”.

وبيّن أن مكاتب المفوضية تغطي 60 بلدية استعدادًا لفتح مرحلة الترشح التي ستكون بعد إغلاق عملية التسجيل وسيتم الاعلان عنها.

 

مقالات مشابهة

  • جوجل تروج للتطبيقات بميزة المجموعات
  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد
  • الشعاب: بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح للإنتخابات البلدية
  • ماذا تفعل مع الأدوية منتهية الصلاحية؟
  • غوغل تختبر ميزة جديدة لعرض المحتوى ذي الصلة على أجهزة أندرويد
  • تطبيق Rutube الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل من جديد
  • تطبيق "Rutube" الروسي يعود لمتجر تطبيقات آبل
  • ماذا تفعل عند انطفاء لمبة DSL في الراوتر؟.. حل سريع لاستعادة الإنترنت
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • في زمن التطبيقات الالكترونية.. أيتها الفتاة احذري فخ الأوهام العاطفية