سجّل 107 آلاف طالب وطالبة في الثانوية العامة في اختبارات القدرات بالكليات التي تتطلب ذلك للتقديم بها في تنسيق الجامعات 2024. 

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الإثنين، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها أداء اختبارات القدرات، بلغ 107 آلاف طالب وطالبة للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025.

فتح باب التقديم في اختبارات القدرات 2024 

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في اختبارات القدرات في الكليات التي تتطلب ذلك في تنسيق الجامعات 2024 من يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024. 

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة المصرية للعام الجامعي 2023/2024 لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الإثنين الموافق 12 أغسطس 2024، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

وتنظم اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات. 

وتقتصر مرحلة اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، على أن تعلن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام (5) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول.

وتشمل الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025 كليات:  الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف، طنطا)، وكليات التربية الرياضية (بنين وبنات)، وكلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان)، كلية التربية الفنية جامعة المنيا. 

كما تشمل الكليات التي تتطلب اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة): الفنون بجامعات (حلوان، والإسكندرية، والمنيا، وجنوب الوادي، والمنصورة، وأسيوط، والأقصر)، والفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان، والإسكندرية، والمنيا، والمنصورة، وأسيوط).
 

وتعد اختبارات القدرات من الآليات الأساسية التي تستخدم في اكتشاف المواهب الأكاديمية والمهارية للطلاب في مرحلة التعليم الجامعي. 

وتستهدف اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات قياس مدى استعداد الطالب للالتحاق بالتخصصات المناسبة لقدراته واستعداداته. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اختبارات القدرات اختبارات القدرات الثانوية العامة الثانوية تنسيق الجامعات اختبارات القدرات فی تنسیق الجامعات فی تنسیق الجامعات 2024 فی اختبارات القدرات

إقرأ أيضاً:

تنسيق القبول للطلاب الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2024

أعلن الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، عن بدء العمل في مكتب تنسيق القبول للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية للعام 2023 اعتبارًا من اليوم الاثنين، ويستمر لمدة أسبوع.

موعد تسجيل الرغبات إلكترونيًاتبدأ الفترة المخصصة لتسجيل الرغبات: اليوم الاثنين، 9 سبتمبر 2024.تنتهي فترة التسجيل: يوم الاثنين المقبل، 16 سبتمبر 2024.إجراءات التنسيق

تسجيل الرغبات: يجب على الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني عبر بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية.

التظلمات: أفاد الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، بأن الطلاب الذين قدموا تظلمات على نتائج بعض المواد سيتم تعديل مجموعهم الكلي بناءً على الدرجات الجديدة، وسيتم تنسيقهم وفقًا لهذه الدرجات المعدلة.

نصائح للطلاب:

الالتزام بمواعيد التسجيل المعلنة.قراءة دليل التنسيق بعناية للتعرف على التخصصات المختلفة بالكليات.تحري الدقة عند كتابة الرغبات لضمان تحقيق أفضل فرصة في التخصصات المرغوبة.الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني

يمكن للطلاب الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني عبر بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية.

مقالات مشابهة

  • بعد اعتمادها.. رابط مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • 88.92% نسبة النجاح في ملاحق الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة نجاح 88.92%
  • عاجل|اعتماد نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2024
  • إعلان نتائج اختبارات المعاهد المهنية بنسبة نجاح 74 في المائة
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية
  • منسق المنتدي الحضري العالمي: 6 آلاف شخص سجلوا حتى الآن للمشاركة
  • تنسيق القبول للطلاب الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2024
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)