كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف مصدر مطلع بجامعة الأزهر، موعد فتح باب التسجيل للتقدم للتسكين بالمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم لطلاب النقل بجميع الكليات، للعام الدراسي الجديد.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الاثنين، إن الدكتور سلامة داوود وافق على بدء التسجيل للمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم يوم الخميس المقبل الـ 15 من أغسطس الجاري، لجميع طلاب النقل من "الفرقة الثانية وحتى طلاب البكالوريوس والليسانس.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم فتح باب التقدم للتسجيل للتسكين بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم عبر البوابة الإلكترونية للجامعة عبر الرابط التالي:هنا

ونوه المصدر، إلى أنه تجرى حاليا أعمال صيانة مكثفة بالمباني السكنية بالمدينة الجامعية للبنين والبنات كي تكون مؤهلة تمام للتسكين والطلاب في العام الدراسي الجديد.

كان المجلس الأعلى للجامعات، أعلن بدء العام الدراسي الجديد في الـ 28 من سبتمبر المقبل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان جامعة الأزهر العام الدراسي الجديد طلاب النقل الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتابع استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

أجرى اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، جولة تفقدية لمتابعة استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد شملت مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي المليجي بحي شرق مدينة أسيوط.

رافقه خلالها محمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، وسيد الشريف مدير عام الخدمات التنفيذية بمديرية التربية والتعليم ومديري عدد من الإدارات بالمديرية، وأحمد ثابت رئيس حي شرق أسيوط.

وحرص المحافظ، على تفقد الإدارات والأقسام بمديرية التربية والتعليم لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما تفقد المحافظ مدرسة طه حنفي المليجي بحي شرق مدينة أسيوط وبدأ بتفقد ملعب المدرسة، والمكاتب الإدارية والفصول الدراسية والمكتبة التي وجه بتطويرها وما تحتوي عليه من مراجع وكتب متنوعة يستفيد منها الطلاب، وتابع تجهيزات الوسائل التعليمية وغرف الأنشطة المدرسية، واستمع إلى شرح من مدير المدرسة لأعمال التجميل التي تمت بها استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأشاد المحافظ - خلال الجولة - بأعمال التشجير بالمدرسة وزراعة الأشجار المثمرة والمساحات الخضراء مطالباً بتعميم أعمال تشجير المدارس بكافة الإدارات والمنشآت التعليمية بمشاركة قيادات وطلاب المدراس والعاملين بها ضمن مبادرة "100 مليون شجرة" وزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة وزيادة المساحات الخضراء التي تقلل من التلوث والانبعاثات الكربونية وتحافظ على البيئة تعميقاً لقيم الولاء والانتماء.

ووجه محافظ أسيوط بسرعة الإنتهاء من رفع كفاءة المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى والتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد مع ضرورة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة والنظافة بالمدارس ورفع كفاءة الإضاءة والإنارة بها، وإحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وتغطية وعزل أي أسلاك أو كابلات كهربائية فضلاً عن التأكيد على سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه بالإضافة إلى تطهير خزانات المياه حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمعلمين والعاملين بها وسد أي عجز في الأثاث المدرسي والمقاعد والانتهاء من أعمال الطلاء والنظافة لتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد.. تعرف على المصروفات الدراسية 2024 - 2025
  • موعد إعلان تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 ومرحلة تقليل الاغتراب
  • فتح باب التقديم للطلاب الجدد بالمدن الجامعية في جامعة جنوب الوادي
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في محافظات الضفة الغربية
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • بدأت في المدارس الدولية.. موعد بداية العام الدراسي الجديد والخطة الزمنية
  • مع بدء العام الدراسي الجديد.. أدعية للتوفيق والنجاح