أكد وزير الشؤون الدينية والاوقاف بجمهورية السودان الدكتور أسامة حسن محمد أحمد أن مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القران الكريم وتلاوته وتفسيره التي تعقد بالمملكة العربية السعودية تعد من المسابقات القرآنية العريقة في دول العالم الإسلامي ويشارك فيها العديد من حفظة القران الكريم ويتسابقون في فروعه المختلفة حفظاً وتفسيراً وترتيلاً, مشيدا باهتمام قيادة المملكة بكتاب الله عز وجل وتكريم أهله.

قراءة القرآن الكريم بنية قضاء الحوائج والحفظ والشفاء الجمال فى القرآن الكريم

جاء ذلك في تصريح صحفي له بمناسبة انطلاق التصفيات النهائية للمسابقة الدولية في دورتها الـ 44 والتي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وتقام بالمسجد الحرام خلال الفترة من 5 - 17 صفر لعام 1446هـ بمشاركة 174 متسابقاً يمثلون 123 دولة من مختلف دول العالم ويبلغ مجموع الجوائز 4,000,000 ريال

وقال الوزير "أسامة أحمد": "نثمن غالياً وعالياً نحن في وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الدور الكبير للمملكة العربية السعودية في رعاية المسابقات القرآنية وتوفير الأجواء الروحانية في هذه البلدة الكريمة التي هي مهبط الوحي الأمين وقبلة المسلمين ويتنافسون في حفظ كتاب الله الكريم، الذي هو المنهج الرباني في دول العالم الإسلامي".

وأضاف  أنه قد تشرف في مرافقة بعض المشاركين من جمهورية السودان وحصلوا على مراكز متقدمة في بعض دورات هذه المسابقة الدولية, مبيناً أن الجهود الكبيرة المثمرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في إطار تحقيق المنافسة على حفظ كتاب الله سبحانه وتشجعهم على حفظ وتلاوة القرآن الكريم تحقيقا لقوله تعالى (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون), واستمرارها دليل على عناية واهتمام المملكة العربية السعودية بالقرآن الكريم وأهله.

وِاشاد الوزير بالجهود الكبيرة، التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بتوجيهات ومتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ المشرف العام على المسابقة لإنجاح فعاليات المسابقة وإخراجها بصورة تحقق تطلعات قيادة هذه البلاد المباركة.

وفي ختام تصريحه قدم  وزير الشؤون الدينية والاوقاف بجمهورية السودان الدكتور أسامة حسن محمد أحمد الشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- على رعايتهم لمثل هذه المسابقات القرآنية، سائلاً المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء على هذه الجهود العظيمة. 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المسابقات القرآنية مسابقة الملك عبدالعزيز للقرآن العالم الإسلامي العربیة السعودیة الشؤون الدینیة

إقرأ أيضاً:

الأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي

ذكرت وزارة الأوقاف أن المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في مبادرة "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي.

وأوضحت الوزارة -في بيان اليوم /السبت/-أن الأمانة العامة للمجلس الإسلامي وأمينها العام الشيخ الدكتور عبد الله برج روال أعلنت تضامنهما مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ)، بمناسبة مولد خير الأنام نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) خلال شهر ربيع الأول.

وأكد أمين عام المجلس الإسلامي بجنوب السودان أن الأمانة ستشارك مع وزارة الأوقاف في احتفالاتها، معربًا عن تضامنه قلبًا وقالبًا مع محاور الخطة الدعوية والاستراتيجية الجديدة للوزارة، وفي مقدمتها المحور الثالث (بناء الإنسان).

وأضاف أن الأمانة العامة ستقوم بالمشاركة في مبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) من خلال نشر دروس الشمائل المحمدية، وقراءة القرآن الكريم، والمسابقات المتنوعة، وقراءة سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم)، وغيرها من البرامج المتنوعة، احتفالًا بهذه المناسبة العطرة.

وأشار إلى أن مبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) برنامج متكامل وعالٍ يتسم بالتنظيم والرقي، ويعكس عمق احترام وتقدير وزارة الأوقاف لهذه المناسبة العظيمة.

وأعرب الأمين العام للمجلس الإسلامي بجنوب السودان عن سعادته البالغة بالمبادرة، حيث إنها فرصة رائعة للتذكير بالقيم السامية التي جاء بها النبي (صلى الله عليه وسلم)، وفرصة عظيمة لتعزيز روح الإخاء والمحبة بين المجلس الإسلامي ووزارة الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • كرتي رئيساً للتيار الإسلامي العريض بالسودان
  • مختتما زيارته إلى الأردن.. العبسي التقى كبير مستشاري الملك عبد الله للشؤون الدينية
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • 12 مشاركة يتنافسن باليوم الثاني لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا
  • 12 متسابقة في اليوم الثاني من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم
  • بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • الأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي
  • الأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في خلق عظيم