لم تشهد دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مشاركة أكبر بعثة مصرية في التاريخ بالدورات الأولمبية فقط، بل شهدت مشاركة العديد من الشباب الصاعد، الذي ظهر بمستوى مشرف في أول دورة أولمبية له، ليشعل شرارة النور بشأن مستقبل مشرق للرياضة المصرية.

في اليوم العالمي للشباب.. ماذا فعل مستقبل مصر في أولمبياد باريس؟

وتزامنا مع احتفاء العالم بـ اليوم العالمي للشباب، الموافق 12 أغسطس، يستعرض «الوطن» في السطور التالية، أبرز الشباب الذين لم يتخطوا عامهم الـ20 ومثلوا البعثة الأولمبية في باريس 2024، بل إن بعضهم حقق إنجازات أكثر من المنتظر منه.

سارة عمرو

«ميلاد بطلة»، هكذا تصدر اسم سارة عمرو حسني، بطلة سلاح الشيش، محركات البحث، خلال ظهورها بدورة الألعاب الأولمبية باريس، إذ تعد أصغر لاعبة في البعثة المصرية، فلم يتجاوز عمرها الـ14 عاما.

وتدرس سارة عمرو في الولايات المتحدة الأمريكية إلا أن موهبتها فرضت نفسها في السنوات الأخيرة رغم صغر سنها، حيث حصدت المركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة الأفريقية التي أقيمت بالمغرب ضمن منافسات الفرق، فضلا عن حصدها المركز السادس في بطولة العالم لسلاح الشيش فردي تحت 17 سنة، والمركز الثالث عشر في بطولة العالم تحت 20 سنة.

عبد الرحمن طلبة

سلاح الشيش قدم لاعبا شابا آخر خلال أولمبياد باريس، وهو عبد الرحمن طلبة، والذي أتم عامه السابع عشر تزامنا مع مشاركته في أول دورة أولمبية في تاريخه.

طلبة، الذي كان أمام مهمة صعبة في دور الـ32 أمام المجري دانييل دوسا، كان على الموعد، ليحقق واحدة من مفاجآت البطولة بتحقيقه الفوز بنتيجة 15 - 14، ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي، قبل أن يودع الأولمبياد بعد ظهور مشرف في أول مشاركاته بالدورات الأولمبية.

ملك توفيق

رغم توديع ملك توفيق منافسات تصفيات الغطس في منافسات 10 أمتار منصة ثابتة، إلا أنها قدمت مستوى متميز، لتنهال الإشادات بها في أول ظهور أولمبي لها، كواحدة من أبرز الشباب المشاركين ضمن البعثة المصرية.

وتعد ملك ثاني أصغر لاعبة متواجدة في البعثة المصرية بالأولمبياد وأصغر لاعبة تمثل ألعاب الماء بالدورة الأولمبية، إذ أنها لم تتجاوز عامها السادس عشر.

 

هنا جودة

رغم توديع هنا جودة لأولمبياد باريس في منافسات تنس الطاولة من دور الـ16، إلا أن البطلة المصرية صاحبة الـ17 عاما، كانت واحدة من أبرز الشباب المشارك في الأولمبياد، إذ أنها واحدة من البطلات المصريات اللاتي ينتظرهن مستقبل باهر.

وتعد هذه هي المشاركة الفعلية الأولى لـ هنا جودة في الدورات الأولمبية، حيث كانت متواجدة ضمن بعثة مصر في أولمبياد طوكيو 2020، إلا أنها كانت ضمن احتياطي البطولة ولم تسجل مشاركة فعلية.

ملك إسماعيل

«ختامها مسك»، هكذا سجلت بطلة الخماسي الحديث ملك إسماعيل صاحبة الـ19 عاما، حضورا بارزا في آخر أيام أولمبياد باريس التي أسدل الستار عنها رسميا أمس الأحد.

وحققت ملك إسماعيل المركز الـ12 في نهائي أوليمبياد باريس، التي تأهلت له عن جدارة، ضمن 36 لاعبة مشاركة، برصيد 1395 نقطة حيث كانت على بُعد 46 ثانية فقط عن حصد الميدالية البرونزية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليوم العالمي للشباب أولمبياد باريس باريس 2024 شباب مصر أولمبیاد باریس فی أول

إقرأ أيضاً:

راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس

حققت راندا تاج لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي المركز الرابع، فى منافسات وزن 86 كجم بدورة الألعاب البارالمبية، المقامة في باريس، بعدما رفعت ثقلا قدره 128 كجم و134 كجم، وأخفقت فى رفع وزن 140 كجم في المحاولة الثالثة.

وحققت المركز الأول لاعبة الصين، بينما احتلت لاعبة البرازيل المركز الثاني، ولاعبة تشيلى المركز الثالث.

كان محمد المنياوى ورحاب رضوان لاعبا منتخب مصر لرفع الأثقال قد توجا بالميدالية الذهبية، بينما توجت فاطمة محروس ومحمد صبحي بالفضية، وحققت صفاء حسن البرونزية وأيضا منتخب الكرة الطائرة جلوس.

وتختتم اليوم الأحد منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي انطلقت في 26 أغسطس الماضي.

مقالات مشابهة

  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • 10 لاعبين ولاعبات يمثلون الإمارات في أولمبياد الشطرنج العالمي بالمجر
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • تواصل منافسات دورة تشرين الكروية في اللاذقية
  • ناقد رياضي: أداء البعثة المصرية في البارالمبياد مُشرف
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس