أدان الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، تصريحات الوزراء الإسرائيليين بشأن قطع المساعدات الإنسانية عن قطاع غزة.

اعلان

ووصف بوريل تصريحات وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بأنها "تحريض على ارتكاب جرائم حرب".

وكتب بوريل عبر منصة "إكس" أن العقوبات يجب أن تكون على جدول أعمال الاتحاد الأوروبي.

وحث الحكومة الإسرائيلية على النأي بنفسها عن هذه التصريحات و"الانخراط بحسن نية في المفاوضات التي تيسرها الولايات المتحدة وقطر ومصر من أجل وقف فوري لإطلاق النار".

 

وكان بن غفير قد دعا في منشور له عبر منصة "إكس" إلى وقف تقديم المساعدات الإنسانية والوقود إلى قطاع غزة "حتى يتم إعادة جميع المختطفين إلى ديارهم".

وفي المنشور نفسه، دعا بن غفير أيضًا إلى احتلال غزة بشكل دائم.

 

وجاءت تعليقاته بعد أن قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن وفدًا إسرائيليًا سيحضر محادثات وقف إطلاق النار مع حماس للتفاوض من أجل إطلاق سراح الرهائن الذين ما زالوا محتجزين في غزة.

وقال لراديو 103 إف إم الإسرائيلي: "من الخطأ أن نتفاوض مع حماس التي اغتصبت وقتلت وأحرقت الأطفال الرضع".

وأضاف: "إذا قطعنا عنهم الوقود، سيجثون على ركبهم في غضون أسبوع. وإذا ما أوقفنا شاحنات المساعدات، سيجثون على ركبهم في غضون أسبوعين. فلماذا إذن سنعقد اتفاقًا؟".

 

ضباط إسرائيليون خدموا في غزة: تصريحات القادة العسكريين عن نصر قريب غير دقيقةالسجال يشتعل بين نتنياهو وبن غفير.. اتهام بتسريب أسرار الدولة ودعوة لاختبار كشف الكذبسموتريتش: موت مليوني فلسطيني في غزة جوعا قد يكون "عادلا وأخلاقيا" لاستعادة الرهائن

وتأتي تصريحات بن غفير في أعقاب تصريحات سموتريتش، الذي قال الأسبوع الماضي في مؤتمر صحفي إن التجويع المتعمد للمدنيين الفلسطينيين "قد يكون مبررًا وأخلاقيًا".

وأضاف: "لا يمكننا، في الواقع العالمي الحالي، إدارة الحرب. لن يسمح لنا أحد بالتسبب في موت مليوني مدني من الجوع، على الرغم من أن ذلك قد يكون مبررًا وأخلاقيًا حتى يتم إعادة رهائننا".

ورأى سموتريتش أن "الإنسانية مقابل الإنسانية مبررة أخلاقياً، ولكن ماذا يمكننا أن نفعل؟ نحن نعيش اليوم في واقع معين، ونحتاج إلى شرعية دولية لهذه الحرب".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة "جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسع غزة حيث يموت الناس عطشا ويبكي الرجال قهرا.. مأساة الفلسطيني اليومية في تأمين شربة ماء أو كسرة خبز أزمة إنسانية الاتحاد الأوروبي إسرائيل غزة جوزيب بوريل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next موسكو وكييف تتبادلان الاتهامات بعد اندلاع حريق في محطة كهرباء زابوريجيا بأوكرانيا يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة يعرض الآن Next بايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركا يعرض الآن Next الرئيس الصربي يندد بالاحتجاجات المناهضة لتعدين الليثيوم في بلغراد: "إرهاب الأقلية ضد الأغلبية" يعرض الآن Next قبل ساعات من حفل ختام الأولمبياد.. شرطة باريس تخلي برج إيفل بعد تسلق رجل عاري الصدر للمعلم الشهير اعلانالاكثر قراءة المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 5 "مقاتلين موالين لإيران" في غارة بمسيرة قرب البوكمال الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح بعملية إطلاق نار عند مفترق محولا في غور الأردن أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ "مهرجان براغ للفخر" يُختتم اليوم باستعراض قوس قزح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب روسيا فرنسا إسرائيل قطاع غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف إيران حركة حماس غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب روسيا فرنسا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب روسيا فرنسا إسرائيل أزمة إنسانية الاتحاد الأوروبي إسرائيل غزة جوزيب بوريل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب روسيا فرنسا إسرائيل قطاع غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف إيران حركة حماس غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next بن غفیر

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان المناطق الشمالية بالنزوح إلى مدينة غزة

طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان المناطق الشمالية الغربية من قطاع غزة بالنزوح القسري نحو مركز مدينة غزة، وذلك في نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • بعد اتهامها بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا.. أربع دول تعتزم فرض عقوبات على إيران
  • بن غفير يتهم الرئيس الإسرائيلي بعدم الضغط على حماس (شاهد)
  • تطورات الوضع في غزة والضفة.. و«بن غفير» يهاجم الرئيس الإسرائيلي!
  • بن غفير يهاجم الرئيس الإسرائيلي ويتهمه بـ”التعاون مع دعاية حماس”
  • بن غفير يهاجم الرئيس الإسرائيلي لهذا السبب
  • بن غفير يطالب بتقييد حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • بوريل: ما يحدث في قطاع غزة أزمة خلقها الإنسانية (فيديو)
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحًا بفرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان المناطق الشمالية بالنزوح إلى مدينة غزة
  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)