أعلن معهد التخطيط القومي، فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة للبرامج الأكاديمية والمهنية للعام الأكاديمي 2024/2025 حتى يوم الأحد الموافق الأول من سبتمبر 2024، وذلك في إطار الدور المحوري للمعهد الذي يرتكز على نشر ثقافة التخطيط والتنمية من خلال اتباع أفضل المعايير العلمية والفنية في تقديمها.

وقال رئيس معهد التخطيط القومي الدكتور أشرف العربي اليوم الإثنين إن البرامج الأكاديمية والعلمية تشمل الماجستير الأكاديمي في التخطيط والتنمية، والماجستير المهني في التخطيط للتنمية المستدامة، والماجستير المهني في المتابعة والتقييم المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات العام الأكاديمي 2024/2025.

وأوضح أن البرامج متاحة للحاصلين على درجة البكالوريوس أو الليسانس من كل التخصصات من إحدى الجامعات المصرية، أو على درجة معادلة لها من أحد المعاهد أو الجامعات الخاصة أو الأجنبية المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات.

وتابع أن البرامج الدراسية تأتي بهدف رفع كفاءة الكوادر البشرية في مجالات التخطيط والتنمية المستدامة، وتهيئة البيئة الملائمة لإطلاق إمكانات الشباب، وتوفير الظروف المواتية لهم علمياً وتكنولوجياً وفنياً على جميع الأصعدة.

وفي سياق متصل.. أكد القائم بأعمال نائب رئيس المعهد لشؤون البحوث والدراسات العليا الدكتور خالد عطية، أن برامج المعهد تستهدف رفع كفاءة الكوادر البشرية في مجالات التخطيط والتنمية المستدامة، في إطار جهود المعهد الرامية لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، موضحاً أن المستهدفين من البرنامج هم العاملون في جميع الوحدات الإدارية بأجهزة الدولة والوزارات والهيئات الاقتصادية والخدمية ووحدات الإدارة المحلية من داخل مصر وخارجها، والعاملون بقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وغيره.

من جانبه.. قال أستاذ القانون المساعد والمنسق الأكاديمي للبرامج الماجستير بالمعهد الدكتور يحيى حسين، إن المستندات المطلوبة للمصريين للالتحاق بالبرنامج هي: أصل شهادة المؤهل الجامعي درجة البكالوريوس أو الليسانس، وأصل شهادة التقديرات والدرجات لسنوات الدراسة الجامعية، و صورة ضوئية لجواز السفر أو بطاقة الرقم القومي، واستيفاء استمارة الترشيح للبرنامج، و6 صور شخصية بخلفية بيضاء.

ولفت إلى أن الأوراق المطلوبة لغير المصريين تزيد على المطلوب بالنسبة للمصريين صورة الإقامة سارية المفعول لمدة 6 أشهر من تاريخ بداية الدراسة، مع صورة ضوئية لجواز السفر بالنسبة للطلبة الأجانب المقيمين في مصر، واستيفاء استمارة الأمن للوافدين، مع ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية التي تعقد للمتقدمين قبل بدء الدراسة، موضحا أنه تم نشر كافة الشروط الخاصة بالتقديم على الموقع الإلكتروني للمعهد من خلال الضغط هــنـــــــــــــــا.

اقرأ أيضاًتظلمات الثانوية العامة 2024.. الرابط وخطوات التقديم

أسعار الكتب الخارجية للعام الجديد 2024-2025

اليوم.. بدء تنسيق المرحلة الأولى 2024 وإتاحة تسجيل الرغبات للطلاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معهد التخطيط القومي رئيس معهد التخطيط القومي الدكتور أشرف العربي التخطیط والتنمیة

إقرأ أيضاً:

أماكن شاغرة في جامعة أسيوط الأهلية.. اعرف مواعيد التقديم

أعلنت جامعة أسيوط الأهلية فتح باب التقديم إلكترونيًا، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، في بعض الأماكن الشاغرة بعدد من البرامج التعليمية.

وحددت جامعة أسيوط الأهلية، الأماكن الشاغرة كالتالي:

1- كلية الهندسة والعلوم التطبيقية.

2- كلية العلوم المالية والإدارية.

3- كلية الألسن واللغات التطبيقية.

طرق التقديم في جامعة أسيوط الأهلية 

وتابعت جامعة أسيوط الأهلية في بيان صحفي لها اليوم: فُتح باب التقدم ابتداءً من الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 وحتى الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024 الساعة 07:00 مساء، طبقا للحدود الدنيا المعلن عنها من المجلس الأعلى للجامعات الأهلية بجلسته 12/8/2024.

وتابعت الجامعة، أن التقديم يتم من خلال رابط التقديم الإلكتروني من هنـــا، ويمكن تسديد رسوم إدارية للجامعة قدرها 1500 جنيه مصري (غير مستردة) على حساب الجامعة بالبنك الأهلي رقم (5503161657427601013)، وذلك عن طريق الإيداع في البنك فقط.

كما يقوم الطالب برفع صورة إيصال الدفع على موقع التسجيل، وفي حالة عدم رفع صورة الإيصال يعتبر الطلب لاغيًا، ولا يمكن تقديم طلب جديد. يتم تقديم الإيصال الأصلي مع المستندات الأصلية في حالة القبول.

وأكدت جامعة أسيوط الأهلية أنه سيتم البدء في مراجعة بيانات وشهادات الطلاب بعد غلق باب التقديم، لذا تهيب الجامعة بالطلاب وأولياء الأمور التأكد من كتابة البيانات وأرقام الهاتف المحمول والمجموع بصورة صحيحة، ورفع صور الأوراق والشهادات المطلوبة.

بعد غلق باب التقديم، ستقوم الجامعة بإجراء تنسيق داخلي للمتقدمين المستوفين للشروط، وفقًا لضوابط المجلس الأعلى للجامعات الأهلية ومجلس جامعة أسيوط الأهلية، للطلاب الذين رفعوا كافة المستندات المطلوبة للتقديم، وفقًا للأعلى في المجموع.

كما ستقوم جامعة أسيوط الأهلية بإرسال إشعارات للطلاب المرشحين، ويقوم الطالب المرشح بطباعة بطاقة الترشح والتوجه إلى الجامعة بكافة الوثائق والشهادات الأصلية لسداد الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول. سيتم منح هؤلاء الطلاب فرصة ثلاثة أيام عمل (72 ساعة) بعد إعلان نتيجة القبول لاستكمال أوراقهم والتقدم بها للجامعة.

‎المستندات المطلوب رفعها 

- صورة شهادة الثانوية العامة.

- صورة إيصال السداد.

ونوهت الجامعة إلى أنه في حالة عدم حضور الطالب المرشح خلال هذه المدة سيتم استبداله بالطالب التالي له طبقًا لمجموع الدرجات في التنسيق.

كما أكدت الجامعة أنها لا تتعامل بأي حال من الأحوال مع مكاتب أو وسطاء أو أفراد يتدخلون بين الجامعة والطلاب، وتحذر من الأشخاص الذين يدعون أنهم مسؤولون عن القبول أو الوساطة.

 

 

مقالات مشابهة

  • بدء التقديم بالمعهد العالي للإدارة وتكنولوجيا المعلومات في كفر الشيخ
  • أماكن شاغرة في جامعة أسيوط الأهلية.. اعرف مواعيد التقديم
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/2025
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الموعد والكليات المتاح الالتحاق بها
  • المشاط: ضرورة الاستفادة من إمكانيات معهد التخطيط القومي لتعزيز فعالية خطط التنمية بالقطاعات ذات الأولوية
  • «المشاط» تلتقي رئيس «التخطيط القومي» لمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمعهد
  • المشاط تلتقي قيادات معهد التخطيط القومي
  • المشاط: ضرورة الاستفادة من إمكانيات معهد التخطيط لتعزيز فعالية خطط التنمية
  • المعاهد المتاحة «علمي رياضة» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • معهد التخطيط يعتزم عقد ورشة عمل "بناء النماذج والمحاكاة"