حقق فيلم “ديدبول أند وولفرين”، وهو عمل كوميدي من عالم مارفل للأبطال الخارقين وإنتاج ديزني، إيرادات استثنائية في ثالث عطلة نهاية أسبوع لعرضه، إذ حصد 54,2 مليون دولار في صالات السينما في أميركا الشمالية، إلا أن فيلم الرومانسية الدرامي “إت إندز ويذ آس” من إنتاج سوني كان متجهاً لتحقيق انطلاقة من بين الأفضل على الإطلاق لهذا النوع، بحسب محللين الأحد.

وقالت شركة “إكزيبيتر ريليشنز” المتخصصة في قطاع السينما إن “ديدبول أند وولفرين” الذي يؤدي بطولته النجمان راين رينولدز وهيو جاكمان، تجاوز عتبة المليار دولار في مبيعات التذاكر العالمية، مع 494,3 مليون دولار في أميركا الشمالية و535 مليون دولار على الصعيد العالمي.

لكن فيلم “إت إندز ويذ آس” (“It Ends With Us”) الذي حلّ ثانياً في الترتيب، حقق أيضاً انطلاقة شبه تاريخية، إذ حصد إيرادات بلغت 50 مليون دولار في عطلة نهاية أسبوع غير عادية للممثلين رينولدز وزوجته بليك ليفلي التي أنتجت الفيلم الرومانسي وأدّت دور البطولة فيه.

وذكرت مجلة “فاراييتي” أن هذه كانت أول مرة في آب/أغسطس، وهو شهر لا يشهد في العادة إقبالاً كبيراً على صالات السينما مقارنة بأشهر أخرى، يحقق فيها فيلمان 50 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع نفسها.

وفي المركز الثالث خلال عطلة نهاية الأسبوع، حل فيلم الإثارة “تويسترز” من إنتاج يونيفرسال وبطولة غلين باول وديزي إدغار جونز بدور هاويَي أعاصير. وحصد الفيلم 15 مليون دولار، بانخفاض مركز واحد عن عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

واحتل فيلم “بوردرلاندز” الجديد من إنتاج استوديوهات لايونزغيت المركز الرابع بإيرادات بلغت 8,8 ملايين دولار، ما وصفه المحلل السينمائي ديفيد أ. غروس بأنه “بداية ضعيفة” لفيلم حركة مستوحى من لعبة فيديو، رغم مشاركة كايت بلانشيت وكيفن هارت وجاك بلاك في الفيلم. وبلغت كلفة العمل الذي تعرّض لانتقادات شديدة من النقاد نحو 100 مليون دولار.

وفي المركز الخامس، بتراجع مركز واحد عن الأسبوع الماضي، حل فيلم الرسوم المتحركة العائلي “ديسبيكابل مي 4” من إنتاج يونيفرسال بإيرادات بلغت 8 ملايين دولار.

وفي ما يأتي بقية الأعمال في ترتيب الأفلام العشرة الأولى:

“تراب” (6,7 ملايين دولار).“إنسايد آوت 2” (5 ملايين دولار).“هارولد أند ذي بيربل كراين” (3,1 ملايين دولار).“كوكو” (3 ملايين دولار).“لونغليغز” (مليونا دولار). المصدر أ ف ب الوسومديدبول أند وولفرين شباك التذاكر صالات السينما

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: شباك التذاكر صالات السينما ملیون دولار فی ملایین دولار عطلة نهایة من إنتاج

إقرأ أيضاً:

“بن غاطي” تعلن عن مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بجوائز تفوق نصف مليون دولار

أعلنت شركة التطوير العقاري الرائدة في دبي بن غاطي عن تعاونها مع حي دبي للتصميم، وجهة الإبداع والتصميم الرائدة في دبي والتابعة لمجموعة تيكوم، وهيئة دبي للثقافة والفنون (DCAA) لإطلاق مسابقة تصوير فوتوغرافي معماري ذات جوائز قيمة للمبدعين حول العالم. تبلغ قيمة جوائز المسابقة العالمية (200/20)، مليوني درهم إماراتي (حوالي 544,528 ألف دولار أمريكي)، وتهدف المسابقة إلى تمكين المجتمع الإبداعي والاحتفاء بالمهارات الفنية والابتكار. ستقام المسابقة من سبتمبر 2024 إلى مارس 2025، حيث سيتم تكريم 20 مصورًا في حفل ضخم يُقام في دبي.
سيتنافس المشاركون على مجموعة من الجوائز الاستثنائية، بدءًا من شقة فاخرة في أحد مشاريع بن غاطي، وصولًا إلى مجموعة حصرية من المنتجات الفاخرة التي يقدمها شركاء بن غاطي، بما في ذلك سيارة مرسيدس-بنز وساعة يد من جاكوب آند كو إضافة إلى ذلك، سيتم نشر أعمال المصورين الفائزين في منشور بن غاطي.
ستقوم لجنة تحكيم عالمية ومحلية بتقييم المشاركات التي ستُقدم خلال 200 يوم من المسابقة، والتي تضم رئيس مجلس إدارة بن غاطي، محمد بن غاطي، والمصور الإماراتي المعروف علي عيسى، وخديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم، والمصور الإماراتي وخبير الطب الشرعي جاسم العوضي، والمصور الفوتوغرافي الشهير ومنتج الأفلام أرتيم شيستاكوف. ستقوم اللجنة بتقييم المشاركات بناءً على معايير الإبداع والتكوين الفني والمهارة الفنية والتأثير العاطفي قبل اختيار 20 فائزًا.
وبهذه المناسبة قال محمد بن غاطي، رئيس مجلس إدارة بن غاطي: “نحن فخورون بالإعلان عن أكبر مسابقة تصوير لدينا حتى الآن. مسابقة التصوير الفوتوغرافي 200/20 هي احتفال بالتميز الفني وتجسيد لالتزام بن غاطي بالإلهام والاحتفاء بالفن في جميع أعمالنا. من خلال توفير هذه المنصة للفنانين لعرض أعمالهم. تهدف هذه المسابقة إلى تعزيز الابتكار والاحتفاء بالإنجازات الرائعة في المجتمع الفني العالمي”.
وأضاف: “يؤكد تعاوننا مع هيئة دبي للثقافة والفنون وحي دبي للتصميم على رؤيتنا المشتركة للارتقاء بقطاع الفنون وتزويد المواهب الإبداعية بفرص النمو والازدهار. نحن لا نحتفي فقط بالتصوير الفوتوغرافي، بل نعمل على تعزيز حوار ثقافي نابض بالحياة يمتد تأثيره عالميًا.”
وسوف يستضيف حي دبي للتصميم على هامش هذه المنافسة ورش عمل للتصوير الفوتوغرافي من تقديم الخبراء، لمساعدة المصوّرين على صقل مهاراتهم الفنية والتقاط الصور المميّزة التي تعكس جمالية الهندسة المعمارية. وستقوم كذلك نخبة بارزة من المهندسين المعماريين في حي دبي للتصميم بتنظيم جلسات حوارية ملهمة لرفع الوعي بقطاع التصميم وتعزيز معرفة المصوّرين به، في ظلّ تسليط الضوء على قطاع الهندسة المعمارية العالمي والمزدهر في دبي.
أعلنت بن غاطي عن تفاصيل ولوجستيات المسابقة عبر منصاتها الاجتماعية. تمثل هذه المسابقة فرصة مهمة للفنانين لعرض مواهبهم عالميًا، مما يؤكد التزام الشركة بتعزيز الابتكار داخل المجتمع الإبداعي الدولي.
https://www.binghatti.com


مقالات مشابهة

  • “بن غاطي” تعلن عن مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بجوائز تفوق نصف مليون دولار
  • Beetlejuice Beetlejuice يتصدر الإيرادات العالمية في أول أيام عرضه
  • بيتلجوس بيتلجوس يحصد 110 ملايين دولار ويتصدر شباك التذاكر
  • حتى نهاية العام.. أرباح رونالدو على “يوتيوب” تتخطى راتبه مع ريال مدريد!
  • حكاية فيلم مصري في الستينيات يحقق إيرادات غير مسبوقة بتاريخ شباك التذاكر
  • الصحة العالمية: السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لأكثر من 14.7 مليون شخص بتكلفة 2.7 مليار دولار
  • “المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا
  • نائب يكشف عن “سرقة العصر” بمبلغ (22) مليار دولار من قبل وزارة النقل
  • «مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة
  • 545 مليون غالون إمبراطوري أعلى إنتاج مائي يومي بالكويت… في 21 مايو 2024