حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الوزراء من التحدث عن مواضيع أمنية وسط التوترات مع إيران و”حزب الله”، حسبما ذكرت شبكة “كان” الإخبارية.
ويأتي هذا التحذير وسط تقديرات بأن إيران قد تنفذ هجوما على إسرائيل في الأيام المقبلة، وربما حتى قبل قمة الخميس المقبلة حول مفاوضات صفقة الرهائن، وفقا لما نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن مصادر مطلعة على الأمر.


وحسب الصحيفة، يشير التقييم الأخير الذي أجرته أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، والذي تم تشكيله خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى أن إيران قررت استهداف إسرائيل بشكل مباشر ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية.
ولفتت المصادر إلى أن هذا يمثل تغيرا كبيرا عن التقييمات الأخيرة، التي أشارت إلى أن الضغوط الدولية تمنع إيران من تنفيذ ضربة مباشرة ضد إسرائيل.
وكشف مصدر أنه في الأيام الأخيرة، دار سجال داخلي في إيران بين الحرس الثوري والرئيس الإيراني الجديد ومستشاريه يتمحور حول طبيعة وتوقيت الرد على اغتيال هنية، مشيرا إلى أنه بينما يدعو الحرس الثوري إلى رد فعل أكثر شدة وأوسع نطاقا من هجوم 13 أبريل، يعتقد الرئيس ومستشاروه أنه ينبغي تجنب مثل هذا الرد القاسي.
وقال مصدر آخر إن الوضع “لا يزال غير أكيد”، مع استمرار الجدل الداخلي في إيران، مما يعني أن صنع القرار الإيراني لا يزال من الممكن أن يتغير.

روسيا اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري يدخل على خط النزاع الإيراني – الكويتي في حقل نفطي مشترك

بغداد اليوم - متابعة

قال قائد مقر خاتم الأنبياء التابع للحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، (10 أيلول 2024)، إن هناك أدلة على أن الكويتيين أنشأوا شركة لاستخراج الموارد من حقل آرش وبدأوا العمل فيه.

وتحدث عبد الرضا عابد، خلال مؤتمر صحفي، عن أهمية تواجد إيران في حقل آرش/الدرة المشترك، إن "تواجد إيران في حقل آرش هو أولى من أي شيء بالنسبة لنا".

وأضاف "لسنوات وملف هذا الحقل يطرح على الطاولات، لا يجب علينا أن نرضخ بل أن نكون نشطين في هذا الحقل، وينبغي على وزارة الخارجية أن تنشط في هذا الموضوع وأن تتابع هذا الملف بجدية".

وسبق أن أشار ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إلى الادعاءات المتجددة بشأن حقل الدرة/ آرش، فقال: لقد أعلنا موقفنا مرات عديدة ولن نتنازل عن حقوقنا بسبب التصريحات غير الفنية لبعض الدول. ينبغي حل المسائل القانونية والفنية في إطار المحادثات الفنية.

وبعد هذه التصريحات أكد المجلس الوزاري للدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعه بالرياض بخصوص حقل الدرة على أن هذا الحقل يقع بالكامل في المياه الإقليمية للكويت وتعود ملكية موارده الطبيعية في المنطقة المشتركة فقط إلى السعودية والكويت، ولهما وحدهما الحق الكامل في الاستفادة من موارده الطبيعية.


المصدر: ميدل ايست نيوز

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري يدخل على خط النزاع الإيراني – الكويتي في حقل نفطي مشترك
  • عثمان الخميس : الأحمر للنساء والكفار – “شاهد الفيديو”
  • نتنياهو يمنع وزراءه من الوصول إلى الأقصى دون إذن
  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة تهديد لإسرائيل: الانتقام قادم لا محالة وستذوقون طعمه
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • الجيش الإسرائيلي يحذر من انفجار الوضع بالضفة ويتهم نتنياهو بـ”المراوغة”