الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكد مستشار رابطة المصارف الخاصة العراقية سمير النصيري، الاثنين، ان القرارات التي اصدرها مجلس الوزراء والدعم المتواصل وكذلك التزام البنك المركزي ادى الى تحقيق نتائج وطفرة نوعية بحجم التعاملات في عمليات الدفع الالكتروني واستخدام الصرافات الالية.
وقال النصيري في حديث متلفز تابعته "الاقتصاد نيوز"، ان الدعم الحكومي الموجه نحو تحريك ملف الدفع الالكتروني اسهم بتصاعد استخدام بطاقات الصرف الالي بشكل ملحوظ حيث وصلت اعداد نقاط البيع المباشر الى اكثر من 50 الف نقطة بيع بينما كانت بنحو 11 الف نقطة في العام الماضي ، مشيرا الى ان القرارات التي اصدرها مجلس الوزراء والدعم المتواصل والتزام البنك المركزي ادت الى تحقيق نتائج المبالغ المعالجة عبر المقسم الوطني  في شهر تموز الماضي حيث وصلت بحدود 2 ترليون دينار من العام الحالي مقارنة بـ  800 مليار خلال نفس الشهر من العام الماضي .


واضاف ان عمليات الدفع الالكتروني في محطات الوقود لشهر تموز الماضي وصلت الى 44 مليار دينار بالمقارنة مع العام الماضي من نفس الشهر كانت 183 مليون دينار بالتالي هذه النقلة النوعية في استخدام بطاقات الدفع الالكتروني واعتماد انظمة الدفع في المؤسسات الحكومية عززت من ثقة المواطن تجاه هذه العمليات .

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الدفع الالکترونی

إقرأ أيضاً:

حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي

قال المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية إن المملكة المتحدة البريطانية تعد أهم الشركاء التجاريين لمصر حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2023 نحو 2.8 مليار جنيه إسترليني.

وأشار الوزير إلى أن قيمة الاستثمارات البريطانية التراكمية في مصر حتى يونيو الماضي بلغت نحو 21.5 مليار دولار في عدد من القطاعات أبرزها البترول والخدمات المالية الاتصالات والصناعة.

جاء ذلك على خلفية لقاء عقده المهندس وزير الاستثمار والتجارة الخارجية مع جون همفري، المفوض التجاري البريطاني لأفريقيا، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد "همفري" اهتمام الحكومة البريطانية الجديدة بتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية مع مصر، مشيراً إلى الفرص الكبيرة المتاحة أمام الشركات البريطانية للاستفادة من التواجد في السوق المصري كنقطة ارتكاز للانطلاق إلى أسواق دول القارة الأفريقية.

وخلال اللقاء تم استعراض فرص ومجالات الاستثمار المتاحة أمام الشركات البريطانية في مصر والحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين.

اقرأ أيضاًوزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي

وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك

وزير الاستثمار يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة العلاقات الاقتصادية المشتركة

مقالات مشابهة

  • التضخم الأساسي في مصر يرتفع إلى 25.1% في آب الماضي مقابل 24.4% في تموز
  • وزارة المالية:أكثر من (77) تريليون ديناراً إيرادات العراق من بيع النفط خلال سبعة أشهر من العام الحالي
  • الرافدين يحدّد ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الالكتروني
  • توجيه حكومي بشمول هذه الفئات بالدفع الالكتروني
  • المالية النيابية: الدفع الالكتروني حقق 7 مكاسب ومنع تهريب الأموال إلى خارج العراق
  • الدفع الإلكتروني.. ارتفاع حجم التداول الرقمي الى 18 ترليون دينار
  • أكثر من (4.5) مليار دولار قيمة الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • مع خدمات الدفع الالكتروني.. يومك أسهل وأسرع
  • حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي
  • الدفع الالكتروني يسير باتجاه يخدم قطاع المال