قال النائب الأول للمدير العام لشركة “روستيخ” الحكومية الروسية، فلاديمير أرتياكوف، “إن محفظة طلبيات التصدير للمنتجات العسكرية الروسية، تخطت 60 مليار دولار لأول مرة”.

وأضاف أرتياكوف، لوكالة نوفوستي على هامش المنتدى العسكري الفني الدولي “الجيش-2020”: “منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، نلاحظ وعلى الرغم من العقوبات، وجود زيادة قياسية في الاهتمام بالأسلحة الروسية في العالم”.

وأشار “إلى أن محفظة طلبات شراء الألسلحة والمعدات العسكرية الروسية من جانب الدول الأجنبية، تجاوزت 60 مليار دولار – وهو أمر لم يحدث من قبل”.

ونوه أرتياكوف، “بوجود حجم جيد من الطلبات المؤجلة على بعض عينات الأسلحة الروسية الحديثة، وسيتم تحقيق هذا الطلب بعد تلبية احتياجات الجيش الروسي”.

هذا وتجري فعاليات المنتدى العسكري الفني الدولي “الجيش-2020″، في فترة 12-14 أغسطس الجاري في مدينة كوبينكا بضواحي موسكو، ويشارك في المنتدى حوالي 1500 شركة ومؤسسة روسية وأجنبية ستقوم بعرض 28 ألف قطعة من مختلف نماذج الأسلحة والمعدات الحربية والمزدوجة الاستخدام.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجيش الروسي المنتجات العسكرية الروسية شركة روستيخ

إقرأ أيضاً:

استراليا : 25 مليار دولار تضيع في القمار سنويًا

أفاد تقرير صدر مؤخرًا أن أستراليا تمتلك 18% من إجمالي آلات القمار في العالم، مما يجعلها البلد الذي يضم “أكبر نسبة خاسرين” على مستوى العالم، وفقًا لما نقلته صحيفة “الغارديان” البريطانية. وأوضح التقرير الصادر عن المعهد الأسترالي للصحة والرفاهية أن أكبر شركة منتجة لآلات القمار هي شركة أسترالية تُدعى “أريستوكرات”، مشيرًا إلى أن 76% من تلك الأجهزة، المعروفة باسم “البوكيز” (Pokies)، تتواجد في أستراليا.

وبناءً على ذلك، ذكرت الصحيفة أن الأستراليين يُعتبرون “أكبر الخاسرين في القمار” على مستوى العالم من حيث نصيب الفرد، حيث ينفقون نحو 25 مليار دولار سنويًا على المقامرة. ولا يعود هذا الإنفاق الكبير إلى إقبالهم على الكازينوهات الكبرى، بل نتيجة توفر آلات القمار في معظم الحانات الصغيرة في المدن والبلدات، باستثناء ولاية أستراليا الغربية التي تقتصر فيها تلك الأجهزة على الكازينوهات الكبرى، مما يجعلها صاحبة أدنى نسبة خسائر للفرد في البلاد.

وتحتل ولاية نيو ساوث ويلز المرتبة الثانية عالميًا بعد ولاية نيفادا الأميركية (حيث تقع لاس فيغاس) من حيث عدد آلات القمار، إذ تضم نحو 90 ألف آلة، أي بمعدل آلة واحدة لكل 88 شخصًا، مقارنة بنيفادا التي يبلغ عدد سكانها 3.1 مليون نسمة وتضم حوالي 120 ألف آلة.

وبحسب تقرير نشرته شبكة “إس بي إس” الأسترالية، فإن الحكومة تدرس حاليًا فرض حظر جزئي على إعلانات المقامرة، مع الاعتراف بأن الوضع الحالي “لا يمكن أن يستمر”.

وحسب التقرير ذاته، فقد أعربت القنوات التلفزيونية المجانية عن قلقها من الخسائر الكبيرة في الإيرادات الناتجة عن مثل هذا الحظر، كما حذر رئيس الوزراء الأسترالي، أنطوني ألبانيزي، من العواقب غير المقصودة للحظر الكامل. ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن الإدمان على القمار جعل الكثير من الناس يخسرون منازلهم أو يفقدون وظائفهم، ناهيك عن تعاطي المخدرات. ونقلت عن إحداهن قولها إن شقيقها خسر مدخرات تقاعده البالغة نحو 40 ألف دولار بسبب القمار، فيما تعافت هي من إدمان استمر لمدة 6 أعوام. وأشارت الصحيفة البريطانية أيضا إلى أن مقامرا شابا يبلغ من العمر 21 عاما قد حاول الانتحار مرتين بسبب خسائره في ألعاب الميسر.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويستأنف عمليته العسكريّة - إصابات بالرصاص
  • استراليا : 25 مليار دولار تضيع في القمار سنويًا
  • قضية حماس أصبحت قديمة.. غانتس يدعو الجيش الإسرائيلي لنقل تركيزه العسكري إلى لبنان وإيران
  • مناورة وتطبيق عملي لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بمأرب
  • الدبيبة يبحث مع المدعي العسكري سير عمل الادعاء والمحاكم العسكرية
  • لأول مرة منذ 25 عاما.. احتياطيات الذهب في روسيا تقترب من 190 مليار دولار
  • رئيس هيئة السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعفت قيمته إلى 800 مليار ريال
  • عند كورنيش النهر في بيروت.. سلبوا محفظة من أحد الأشخاص
  • القويز: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال.. صور
  • برلماني: مشروعات تتخطى المليار دولار باقتصادية قناة السويس يساعد على توطين الصناعة