بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم Oppenheimer للمخرج كريستوفر نولان في دور العرض السينمائي حول العالم خلال الفترة الماضية وتجاوزت إيراداته الـ 500 مليون دولار، قررت شبكة «BBC» إعادة عرض مسلسل Oppenheimer إخراج سام واتيرستون، عبر منصة «iPlayer»، وذلك بعد 40 عاما على عرض المسلسل للمرة الأولى في عام 1980.

يتناول مسلسل Oppenheimer السيرة الذاتية للعالم روبرت أوبنهايمر، على مدار 7 حلقات، وأدى سام ووترستون دور «أوبنهايمر» خلال الأحداث، كما هو الحال مع فيلم المخرج كريستوفر نولان، تبع المسلسل دور العالم الأمريكي في تطوير أول أسلحة نووية في العالم ومنافسته مع إدوارد تيلر، حتى تم تجريده من تصريحه الأمني من قبل لجنة الطاقة الذرية الأمريكية في الخمسينيات من القرن الماضي.

تفاصيل مسلسل Oppenheimer

وشارك في بطولة المسلسل عدد من النجوم من بينهم: ديفيد سوشيت، كيت هاربر، جون كارسون وكريستوفر مونك وجانا شيلدن.

ترشح مسلسل Oppenheimer لمجموعة كبيرة من الجوائز منها جوائز «إيمي» و«جولدن جلوب»، وحصل على 3 جوائز «بافتا» منها جائزة أفضل مسلسل درامي عام 1981، من بين 7 جوائز ترشح لها.

1.5 مليون دولار.. تكلفة مسلسل Oppenheimer

بلغت تكلفة إنتاج المسلسل 1.5 مليون دولار (أي ما يعادل 5.5 مليون دولار اليوم)، وتم تصويره بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وتم بناء مواقع تصوير واسعة في كولورادو سبرينجز لتصوير مقر مشروع مانهاتن الذى كان يضم علماء يقمون بالعمل على تطوير الأسلحة النووية خلال الحرب العالمية، وكان يشرف عليه أوبنهايمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كريستوفر نولان ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

مليون دولار وراء تراجع الزمالك عن صفقة مصطفى فتحي

كشف الإعلامى محمد الليثى تراجع نادى الزمالك عن ضم مصطفى فتحي لاعب فريق بيراميدز خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضح محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و10 على إذاعة أون تايم سبورت اف ام على موجات 93.7 " قرار الزمالك بعدم ضم مصطفى فتحي بسبب الراتب السنوي الكبير له والذي يصل إلى مليون دولار في الموسم ".

كريم حامد: الزمالك له أولوية حال عودتي لمصر رغم تحقيق حلم الاحتراف في اليونان جلسة مرتقبة بين جوميز وإدارة الزمالك لحسم ملف الصفقات الزمالك يقرر تمديد عقد المثلوثي لمدة موسمين

كشف الإعلامى محمد الليثى إستقرار مسئولو نادي الزمالك على تمديد التعاقد مع التونسي حمزة المثلوثي لاعب الفريق لمدة موسمين قادميين وينتهي عقد اللاعب مع الزمالك بنهاية الموسم الجديد ويحق له التوقيع لأي نادي في يناير

وأضاف محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و10 على إذاعة أون تايم سبورت اف ام على موجات 93.7 "إدارة الزمالك قررت تمديد عقد اللاعب لمدة موسمين وسيحصل في الموسم الواحد على راتب 800 ألف دولار".

مقالات مشابهة

  • الفنانة عايدة رياض في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: شخصيتي في مسلسل برغم القانون صعبة وشرها مباشر
  • مليون دولار وراء تراجع الزمالك عن صفقة مصطفى فتحي
  • ياسر جلال ينهي تصوير “جودر 2” ويستعد لمسلسل جديد
  • تعرف على تفاصيل مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس
  • رحاب الجمل: شخصيتي في مسلسل برغم القانون متمردة
  • 27. أكتوبر.. موعد عرض مسلسل "وتر حساس" لـ صبا مبارك
  • حرب أكتوبر.. دراما من ملفات المخابرات العامة المصرية
  • لقطات حصرية من كواليس مسلسل 6 شهور قبل عرضه على منصة watch it
  • «رأفت الهجان» أسطورة لن تتكرر
  • «watch it» تطرح البرومو التشويقي الثاني لمسلسل «6 شهور»